منا القابضه ( للمراقبه )

BARKAWI

عضو مميز
الله يقويك اخوى

احترم وجهة نطرك ووجهة نظر الاخرين ولكن انا هذى هي وجة نظري

مشكور

هي ليست وجهة نظري ،، التحليل الفني لم اخترعه أنا ، لكننا قرأنا ما استنتجه الآخرون ، وما عندي إحصائية على من يتبنى وجهة النظر هذه أو تلك ، لكننا بالتأكيد لا يمكننا أن نخطئ الآخرين إذا كانوا يعتمدون على مدرسة تحليل معروفة وموثوقة ، هذا كان رأيي

دكتوراسهم

عضو محترف
مشكور

هي ليست وجهة نظري ،، التحليل الفني لم اخترعه أنا ، لكننا قرأنا ما استنتجه الآخرون ، وما عندي إحصائية على من يتبنى وجهة النظر هذه أو تلك ، لكننا بالتأكيد لا يمكننا أن نخطئ الآخرين إذا كانوا يعتمدون على مدرسة تحليل معروفة وموثوقة ، هذا كان رأيي

لكننا قرأنا ما استنتجه الآخرون
عطني استنتاج الاخرون ؟

وما عندي إحصائية على من يتبنى وجهة النظر هذه أو تلك
دام ماعندك اعتبرها وجهة نظر !

لكننا بالتأكيد لا يمكننا أن نخطئ الآخرين إذا كانوا يعتمدون على مدرسة تحليل معروفة وموثوقة ، هذا كان رأيي

انا لا اخطا احد ولا ادعي الكمال الكمال لله سبحانه ...

ولكن هو من بدا بالمناقشه ورسم مخالف للترند اللى انا وضعته من باب المناقشه العلميه وحبيت ابدي رايي في تحليلى ولازم اقول شنو اللى اشوفه من الصح والخطا

BARKAWI

عضو مميز
عطني استنتاج الاخرون ؟

لكننا بالتأكيد لا يمكننا أن نخطئ الآخرين إذا كانوا يعتمدون على مدرسة تحليل معروفة وموثوقة ، هذا كان رأيي

ولكن هو من بدا بالمناقشه ورسم مخالف للترند اللى انا وضعته من باب المناقشه العلميه وحبيت ابدي رايي في تحليلى ولازم اقول شنو اللى اشوفه من الصح والخطا

مش حابب كثير أخرج عن الموضوع الأصلي وهو تحليل سهم منا ممكن نتناقش في مكان آخر ، لكن كان رأيي أننا اطلعنا على عدة كتب لمحللين وبعضهم يعتد بسعر الإغلاق وبعضهم الآخر يعتد بظلال الشموع وبالتالي لا نستطيع أن نقول أن ذلك خطأ وذلك صح ،، لأن أصحاب الشأن أصلا لم يتفقوا على ذلك ،، لكن بالتأكيد هي وجهة نظرك أن تقتنع برأي ما ولا تأخذ بالرأي الآخر

والشخص اللي رسم الترند من ظل الشمعة يعتبر ترنده صحيح حسب كثير من المنظرين ،، حتى أنت أخي الكريم راجعت بعض مشاركاتك كنت تعتمد في رسم الترند على ظل الشمعة! :)

واسمح لي أن أبدي بوجهة نظري (مجرد رأي غير علمي ولكن استنتاج من قراءة لبعض الشارتات) أن بعض الأسهم يمشي عليها سعر الإغلاق وبعض الأسهم يمشي عليها ظلال الشموع ،، والله أعلم

جزاك الله خير أخوي ، وأتأسف على الإطالة أو إذا شوشت على الصفحة ، وسنتابع معك تحليل السهم إن شاء الله

المستفسر

عضو مميز
:) عزيز وغالى والله يابو عبدالله يعلم الله انى احبك فيه

احبك الله الذي احببتني فيه

عطني استنتاج الاخرون ؟

هو : يعني ابو عبدالله المستفسر ضمير غائب وانا اتكلم عن نفسي ولايمثلني احد بالنقاش ومعلومه سألت عنها ووصلني الجواب من اخ عزيز

وقبلتها :)

والاخ برقاوي يابو محمد يتكلم بصيغة الجمع وهو بالأحرى يقصد نفسه لانه

محلل ويعتمد على مدارس اخرى تجيز هذا الشيئ والنقاش بينكم

انا اكتفيت بسؤالي واقتنعت

ساره78

عضو مميز
واخيرا ..تبقى منا امورها واضحه .كما هو واضح بالمثلث ....

منا ايجابى ..بتجاوز 210 فلوس ...

منا سلبى ...بكسر 190 فلس ....

وكل الشكر للاخ بو محمد صاحب الموضوع والاخ المستفسر وبو باسل على النقاش المفيد ...

تحياتى ...

فيصل2

عضو نشط
مش حابب كثير أخرج عن الموضوع الأصلي وهو تحليل سهم منا ممكن نتناقش في مكان آخر ، لكن كان رأيي أننا اطلعنا على عدة كتب لمحللين وبعضهم يعتد بسعر الإغلاق وبعضهم الآخر يعتد بظلال الشموع وبالتالي لا نستطيع أن نقول أن ذلك خطأ وذلك صح ،، لأن أصحاب الشأن أصلا لم يتفقوا على ذلك ،، لكن بالتأكيد هي وجهة نظرك أن تقتنع برأي ما ولا تأخذ بالرأي الآخر

والشخص اللي رسم الترند من ظل الشمعة يعتبر ترنده صحيح حسب كثير من المنظرين ،، حتى أنت أخي الكريم راجعت بعض مشاركاتك كنت تعتمد في رسم الترند على ظل الشمعة! :)

واسمح لي أن أبدي بوجهة نظري (مجرد رأي غير علمي ولكن استنتاج من قراءة لبعض الشارتات) أن بعض الأسهم يمشي عليها سعر الإغلاق وبعض الأسهم يمشي عليها ظلال الشموع ،، والله أعلم

جزاك الله خير أخوي ، وأتأسف على الإطالة أو إذا شوشت على الصفحة ، وسنتابع معك تحليل السهم إن شاء الله

كلام صحيح ...

دكتوراسهم

عضو محترف

نعم بالفعل الان اتفق وياك 100% :)

بالنسبه لى انا ارسم الترند على الاقفال ولكن ممكن ان يتوافق مع خط الترند اللى رسمته ظل شمعه ولكن اساس الترند يكون على الاقفال هذا بالنسبه لى انا واحترم اراء الجميع

وبالعكس انت لم تشوش على الصفحه بالعكس انت زتها جمال في مناقشتك الراقيه واحييك على روحك الطيبه وانا سعيد في مشاركتك يالغالى :)

دكتوراسهم

عضو محترف
احبك الله الذي احببتني فيه

هو : يعني ابو عبدالله المستفسر ضمير غائب وانا اتكلم عن نفسي ولايمثلني احد بالنقاش ومعلومه سألت عنها ووصلني الجواب من اخ عزيز

وقبلتها :)

والاخ برقاوي يابو محمد يتكلم بصيغة الجمع وهو بالأحرى يقصد نفسه لانه

محلل ويعتمد على مدارس اخرى تجيز هذا الشيئ والنقاش بينكم

انا اكتفيت بسؤالي واقتنعت

كبير كبير والله يابو عبدالله :)

دكتوراسهم

عضو محترف

وكل الشكر للاخ بو محمد صاحب الموضوع والاخ المستفسر وبو باسل على النقاش المفيد ...

تحياتى ...

شكرا لج ام ضاري :)

206
184
:)

دكتوراسهم

عضو محترف
ومن وجة نظري كسر المثلث مرتبط في اخبار الاراضي اذا كان ايجابي بيكسر المثلث للاعلى واتوقع تحقيق الهدف واذا كانت الاخبار سلبيه بيكسر تحت وبيكون وضعه سيئ ولكن ان شاء الله متفائلين خير ,,,

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
ومن وجة نظري كسر المثلث مرتبط في اخبار الاراضي اذا كان ايجابي بيكسر المثلث للاعلى واتوقع تحقيق الهدف واذا كانت الاخبار سلبيه بيكسر تحت وبيكون وضعه سيئ ولكن ان شاء الله متفائلين خير ,,,

يعطيكم العافيه

وهذا على الاسبوعي

نراقب ونشووووف

الملفات المرفقه:

الحجم: 86.1 KB   المشاهدات: 230

الديناري

موقوف
الله يجزاك كل الخير وبالفعل توصيتك بمحلها وانا بعد اضم صوتي لصوتك وان شاء الله السهم فيه خير كثير

ADEL ALAZMI

عضو نشط
لاهنت يابو محمد

جمبازي

عضو مميز
استاذى دكتور اسهم

استاذى برقاوى

نعم نحن نتعلم من كتب التحليل ومن تجارب من سبقنا بالتحليل ..

ولكن ذلك لايلغى باننا نملك العقل لنفكر ونبدع ..وقد نصل الى ان يكون من بيننا من يخترع او يزيد على النحليل اذا اجتهد ..

وجهة نظرى بالاختلاف الحاصل بالموضوع ..وهو رسم الترند من الشمعه نفسها او من ذيل الشمعه ستكون واضحه بالشارتات القادمه عن سهم منا قابضه .

الشموع او البارات او اللاين ..هم النماذج التى نستخدمها بالتحليل .

وهنا 3 شارتات ..

1- الشارت الاول ..شموع .

2- الشارت الثانى ...بار .

3- الشارت الثالث ..خط .

ومن الشارتات نستطيع ان نقول باننا لو استخدمنا الترند من الظل ..فذلك يعنى ...الغاء الاعتماد على الشارت بطريقه الخط ..line ...كما هو موضح بالشارت الثالث .

لذلك ... فانا أؤيد وجهة نظر..بان الظل لايعتمد .من استنتاجى من هذه الشارتات .

والله اعلم

الملفات المرفقه:

الحجم: 19.1 KB   المشاهدات: 85
    الحجم: 18 KB   المشاهدات: 86
    الحجم: 19 KB   المشاهدات: 94

ساره78

عضو مميز

تحياتى ...

شكرا لج ام ضاري :)

206
184
:)

الله يعطيك العافيه بو محمد ..جهود ك مميزه ومتواصله بخدمه الاعضاء ..

مافرقت النقاط كثير .. تكتين فوق ..3 تكات تحت ..الارقام متقاربه .:)

انت حددت 206 نقطه كسر المثلث للاعلى ..انا حددت 210 (بالايجابيه )ونقطه دخول امنه ومضمونه ومؤكده للكسر والتجاوز للاعلى ...ولو من وجهه نظرى اعتبر تجاوز 204 ايجابى وفاءل طيب لكسر المثلث للاعلى ..

مو مشكله يطوفنا من الربح تكتين الاهم انه ندخل بصوره امنه ...:)

انت حددت 184 نقطه كسر المثلث للاسفل :...انا حددت كسر تحت190 فلس( بالسلبيه )وهى نقطه اعتبر كسرها سلبى و(نذير شؤؤم )وفاءل سىء لكسر المثلث ويتاكد بكسر 186..184فلس واعتبره خروج من السهم ..

مو مشكله يطوفنا تكتين ربح ..والاهم انه مانخسر 3تكات خساره زياده ونتحذر للخروج ووقف الخساره مبكرا ...:)
...وجهه نظرى هذه بعقليتى كمضاربه بحته ...!!!
بالتوفيق ...

.......

faisal134

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه
واشكر اهتمامكم بابله منا قابضه
لتعم الفايده على الجميع واولهم الي ضايعين بالطوشه صغار المستثمرين :)

الله يبلغكم الجنه قووووووولو امين

جمبازي

عضو مميز
استاذى دكتور اسهم

استاذى برقاوى

نعم نحن نتعلم من كتب التحليل ومن تجارب من سبقنا بالتحليل ..

ولكن ذلك لايلغى باننا نملك العقل لنفكر ونبدع ..وقد نصل الى ان يكون من بيننا من يخترع او يزيد على النحليل اذا اجتهد ..

وجهة نظرى بالاختلاف الحاصل بالموضوع ..وهو رسم الترند من الشمعه نفسها او من ذيل الشمعه ستكون واضحه بالشارتات القادمه عن سهم منا قابضه .

الشموع او البارات او اللاين ..هم النماذج التى نستخدمها بالتحليل .

وهنا 3 شارتات ..

1- الشارت الاول ..شموع .

2- الشارت الثانى ...بار .

3- الشارت الثالث ..خط .

ومن الشارتات نستطيع ان نقول باننا لو استخدمنا الترند من الظل ..فذلك يعنى ...الغاء الاعتماد على الشارت بطريقه الخط ..line ...كما هو موضح بالشارت الثالث .

لذلك ... فانا أؤيد وجهة نظر..بان الظل لايعتمد .من استنتاجى من هذه الشارتات .

والله اعلم

(((محد رد على ..قلت اكلم نفسى ..واصحح الخطأ ..لاثبت ..بان التحليل يعتمد على وقائع ..وثبوتيات لاتحتمل الخطأ او الظن فقط .)))

كلام مقنع ياجمبازى ؟
ولكن غير صحيح ؟

لماذا غير صحيح ؟

لان الظل ..جزء من التداول ولايمكن تجاهله ابدا ...
؟؟؟؟؟؟ .

اقنعنى ؟؟

اوكى اقنعك .....مو انت استشهدت بطريقة ..اللاين line برسم الشارت ..

انا بثبت خطأ هالاعتقاد ..بنفس الشارت ..

واثبت بان الشارت بطريقة ا للاين ((line))لايعتمد عليه ..وليس الظل الذى لايعتمد عليه فهو جزء اصيل من التداول :confused:

نستنتج من ذلك ...باننا قد ندخل فى نقاش ..ونكابر بالخطأ ..

لذلك حبيت ..اكتب مشاركه ...واعتبر نفسى اخطأت وتعلمت من خطئى ..

واسف جدا ..لتضييع وقتكم معاى :confused:

الملفات المرفقه:

• شموع 226.png
    شموع 226.png
    الحجم: 20.1 KB   المشاهدات: 101
  • بار 226.png
    بار 226.png
    الحجم: 20.3 KB   المشاهدات: 105

faisal134

عضو نشط
انروح صفحت منا سوالف واهواش وتحذف اقلاصات

واهني سوالف اكباريه :)
من الاخر نقاشكم حلو جداااااا
بس اشمعنا منا الي عليها هالسوالف جذي ؟؟؟؟
السهم وين رايح الحين؟؟؟

واسف اني داش عليكم عرض
وتقبلو مروري

ابوخالد لمتد

عضو نشط
بيض الله وجهك يابن عطا

أعلى