البيت الابيض يؤكد انه لا يدرس حزمة حوافز اقتصادية جديدة | المؤشرنت
   

البيت الابيض يؤكد انه لا يدرس حزمة حوافز اقتصادية جديدة

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
واشنطن / أكد البيت الابيض اليوم الخميس انه لا يدرس حزمة ثانية من الحوافز الاقتصادية في اطار اجراءات جديدة يراجعها فريق الرئيس باراك اوباما.
وقال اوباما يوم الاثنين انه ومستشاريه يناقشون تخفيضات ضريبية جديدة للشركات للمساعدة في ايجاد وظائف وايضا تمديدا لتخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة واعادة بناء البنية التحتية في امريكا وزيادة الاستثمارات في الطاقة النظيفة والابحاث والتطوير.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم الخميس ان التخفيضات الضريبية للشركات من المحتمل ان تصل قيمتها إلي مئات المليارات من الدولارات.
وقالت أمي برونداج المتحدثة باسم البيت الابيض "هناك الكثير من التقارير
والشائعات بشان خيارات مختلفة يجري دراستها .. والكثير منها غير صحيح."
واضافت قائلة "الخيارات قيد الدراسة تبنى على الاجراءات التي اقترحها الرئيس في السابق ونحن لا ندرس حزمة ثانية من الحوافز الاقتصادية. الرئيس وفريقه يناقشون عدة خيارات وهم يناقشونها منذ اشهر ولم يتم بعد إتخاذ أي قرارات نهائية."
ومن الموقع ان يحدد اوباما في الايام والاسابيع المقبلة بضع مبادرات محددة للمساعدة في حفز الانتعاش ويأمل ان يوافق الكونجرس عليها قبل ان يتوقف عن العمل للتركيز على انتخابات التجديد النصفي في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني.
ويتعرض اوباما لضغوط قوية في عام الانتخابات لزيادة نمو الوظائف في امريكا بعد خطة لتحفيز الاقتصاد قيمتها 814 مليار دولار وافق عليها الكونجرس في فبراير شباط 2009 والتي أنقذت أو أوجدت ملايين الوظائف لكنها لم تخفض معدل البطالة في امريكا الذي يقترب من 10 بالمئة.
ويقول خبراء ان تقرير وزارة العمل الذي من المنتظر ان يصدر غدا الجمعة قد يظهر ان معدل البطالة في امريكا ارتفع في اغسطس اب إلي 9.6 بالمئة من 9.5 بالمئة في يوليو .


المصدر : www.news.gov.kw
 
أعلى