يرجى من جميع المعلنين عدم نشر أكثر من موضوعين على الصفحه الأولى حتى لا يتم إلغاء العضويه وحذف المواضيع ويفضل أن تكون جميع مشاركات المعلن في موضوع واحد

اللجنة الاسكانية البرلمانية تناقش والشيخ أحمد الفهد أنظمة الرعاية السكنية

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
تعقد لجنة شؤون الاسكان غدا اجتماعا هاما في مجلس الامة بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير شؤون التنمية والاسكان الشيخ أحمد الفهد وذلك لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالرعاية السكنية وسبل الحكومة في حل معضلة توفير السكن للمواطنين.
وبحسب مصادر مطلعة فان هذا الاجتماع سيكون بمثابة جلسة مصغرة لمناقشة الملف الاسكاني الشائك خصوصا في ظل تعدي الطلبات الاسكانية لحاجز الـ80 الف طلب واكثر مشيرة الى ان من اهم المشاريع المطلوب حلها هو مشروع غرب هدية السكني المعلق حتى الآن وان هذا المشروع اذا ما تم تنفيذه سيوفر مالا يقل عن 3000 وحدة سكنية.
وفي هذا الصدد قال النائب د.محمد الحويلة ان ملف القضية الاسكانية بدا يتحرك الآن بجهود الشيخ احمد الفهد ولكننا نأمل انفراج هذه الازمة قريبا فهاهو ملف قسائم القيروان انفرج بعد سنوات ونتمنى من الشيخ احمد الفهد ان يحسم ملف مشروع غرب هدية السكني بأقرب وقت.
وبيّن الحويلة في تصريح لـ«الوطن» ان هناك اعذارا واهية من قبل شركة نفط الكويت التي تسيطر على معظم الاراضي لحل قضية مشروع غرب هدية السكني حيث انها تارة تقول ان في المنطقة مكامن نفط وتارة تقول انها انابيب وتارة تقول انها ستقيم منشآت عليها وعلى ذلك مطلوب من الحكومة حل القضية الاسكانية بأسرع وقت.
يأتي ذلك في وقت كشفت فيه مصادر ان نوابا مستقلين سيطرحون زيادة بدل الايجار الى 200 دينار بدلا من 150 دينارا ليتناسب وارتفاع الايجارات الذي طرا فجأة وفقا لارتفاع الاسعار والغلاء المعيشي.
واوضحت المصادر ان هذه الزيادة يتفق عليها اكثر من نائب وان هناك اجتماعات ستعقد فيما بين عدد من النواب للاتفاق تمهيدا لتقديم طلب بذلك في بداية دور الانعقاد المقبل.


http://www.alwatan.com.kw/articledetails.aspx?id=52394
 
أعلى