الكويت في رد ساخر عن مطالبة العراق بمفقوديه: "طقني وبكى وسبقني واشتكى"

التسجيل
3 أغسطس 2010
المشاركات
11
عاجل - ( الكويت )

"طقني وبكى وسبقني واشتكى" هذا ما ردده احد المصادر المطلعة في وزارة الخارجية الكويتية بعد مطالبة العراق الكويت بالكشف عن مصير الفي عراقي مفقود منذ حرب تحرير الكويت واوضح المصدر ان هجوم بعض المسؤولين العراقيين بين الحين والاخر يجعلنا نوقن ان هناك أنفاس مازالت لا تريد اعادة العلاقة بين البلدين.
وقال المصدر : للاسف يتم اتهام وزج الكويت في تهم لا صحة لها على الاطلاق والقصد من تلك الادعاءات التي بدأت تتضح بالاونة الاخيرة لاسباب عديدة لا يمكن التحدث بها.
واضاف: نحترم ونقدر العلاقة بين البلدين حكومة وشعبا لكن ما يتم اطلاقه من قبل مسؤولين في وسائل اعلامية عراقية ودولية امر معيب على المسؤول نفسه، وتمنى المصدر ان يتم الانتهاء من جميع القضايا العالقة بين البلدين واعادة الحق لاصحابه.
وقال: من المفترض ان تقوم الكويت باطلاق تلك التصريحات لا العراق لان للكويت ابناء مفقودين منذ 20 عاما ولم يتم العثور عليهم حتى وقتنا هذا ونحن لن نتوانى عن البحث عن ابنائنا المفقودين طال الزمن أو قصر.
وكان العراق قد طالب عبر وزارة حقوق الانسان الكويت بالكشف عن مصير اكثر من 2000 عراقي فقدوا خلال الغزو العراقي الغاشم.
وبحسب تصريحات نشرتها أحدى الصحف العراقية لمدير دائرة رصد الاداء الحكومي وحماية الحقوق في وزارة حقوق الانسان كامل أمين قال ان «الوزارة تمكنت من العثور على رفات اكثر من 200 مفقود كويتي ومن جنسيات اخرى من اصل ما يزيد على 650 مفقودا».
واضاف: تمكنا خلال العام الجاري من فتح مقبرة جماعية في المحاويل واستخراج ما يقارب 1400 رفات منها، فضلا عن غلق اجزاء كبيرة من ملف الحرب العراقية الايرانية، كما تمكنا من تحديد رفات 250 مفقودا كويتيا ومن جنسيات اخرى من اصل 650 مفقودا تطالب بهم الكويت من الذين قضوا خلال حرب الخليج الثانية عام 1991، مؤكدا ان الوزارة مازالت تطالب الجانب الكويتي بتحديد مصير 2000 عراقي ما بين مدنيين وعسكريين من المفقودين
 
أعلى