2350 - شركة كيان السعودية للبتروكيماويات :: كيان السعودية

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
نتائج الربع الأول 2012

تعلن شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31/3/2012م :

1-بلغ صافي الخسارة خلال الربع الأول (71.12) مليون ريال، مقابل صافي خسارة (8.33) مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 753.8% ،و مقابل صافي خسارة (190.75) مليون ريال للربع السابق وذلك بانخفاض قدره 62.72%
2-بلغ إجمالي الربح خلال الربع الأول 132.23 مليون ريال
3-بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الأول 75.65 مليون ريال
4-بلغت خسارة السهم خلال الثلاثة أشهر (0.0474) ريال، مقابل (0.006) ريال للفترة المماثلة من العام السابق
5-يعود سبب ارتفاع الخسارة في الربع الأول مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى بدأ الإنتاج التجاري لمعظم مصانع الشركة في 1 أكتوبر 2011م ولا يوجد بنود
مماثلة للمقارنة بالربع الأول من عام 2011م ، كما يعود سبب انخفاض الخسارة مقارنة بالربع السابق إلى تحسن أسعار بيع معظم منتجات الشركة علي الرغم من ارتفاع أسعار اللقيم
و انخفاض حجم الكميات المنتجة والمباعة نتيجة الإيقافات الغير مجدولة لمعظم مصانع الشركة خلال الفترة من 19 يناير لغاية 9 فبراير ،و التي تم الإعلان عنها في موقع تداول ومن الطبيعي
أن يستغرق مجمع صناعي ضخم بهذا الحجم إلى بعض الوقت لتحسين الأداء التشغيلي للوصول إلى مرحلة الاستقرار في الإنتاج.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
المريشد: وضع كيان جيد.. ومن الخطأ مقارنة أرباح الربع الأول 2012 بأرباح الربع الأول 2011
قال مطلق المريشد رئيس مجلس إدارة شركة كيان في مقابلة له مع تلفزيون العربية انه لا يجب على المستثمرين ان يقارنوا نتائج الربع الأول من العام 2012 مع نتائج الربع الأول من العام 2011 مشيرا إلى أن هذا خطاء كبير وان الربع الأول 2011 لم يكن ربع تشغيلي.
وذكر بان السبب الرئيسي في تحقيق الشركة لخسائر خلال الربع الأول من العام 2012 يرجع إلى التوقف الذي شهده مصنع الشركة خلال هذا الربع ولمدة 20 يوما والارتفاع الكبير – حسب تعبيره – في أسعار اللقيم بالمقارنة مع عام 2011.
وقال ان باقي العوامل كانت جيدة عكس العاملين السابقين حيث أن اغلب المواد التي تبيعها الشركة شهدت ارتفاع في سعار البيع مقارنة بالعام الماضي، وذكر بان اغلب الكميات المنتجة تم بيعها .
وطمأن في آخر كلامه مساهمي شركة كيان وقال أن وضع الشركة جيد وانه من الطبيعي ان تأخذ الشركة وقتا حتى تصل الى مرحلة الربحية مشيرا إلى ان هذا امر متوقع في صناعة البتروكيماويات .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"كيان السعودية"
تعلن عن توقف مؤقت لمعظم مصانع الشركة اليوم

أعلنت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) عن توقف مؤقت اليوم 9 مايو 2012م لمصنع الأولفينات ومصنع البولي اثيلين عالي الكثافة و مصنع البولي بروبلين و مصنع جلايكول الإثيلين وذلك نتيجة عطل فني في وحدة إنتاج البخار المستخدم في عمليات التصنيع .
وقالت في بيان لها على "تداول" أن التوقف ترتب عليه انخفاض في إنتاج مصنع البولي كربونات .
وأشارت إلى أنها تمكنت من إنجاز أعمال الصيانة اللازمة وتشغيل وحدة إنتاج البخار، متوقعة إعادة تشغيل المصانع خلال 48 ساعة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"كيان"
تسجل خسائر قدرها 399 مليون ريال خلال النصف الأول 2012 ..
وخسائر الربع الثاني 328 مليون ريال



سجلت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات "كيان"، التي تعمل في إنتاج البتروكيماويات، خسائر قدرها 399.4 مليون ريال (0.27 ريال/ للسهم) خلال النصف الأول من عام 2012، مقارنة بخسائر بلغت 24.3 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2011.
وقالت الشركة إن سبب ارتفاع الخسارة في النصف الأول من العام الحالي، يعود إلى بدء الإنتاج التجاري لمعظم مصانع الشركة في1 أكتوبر 2011م لذا لا تجدر المقارنة بالربع والفترة المماثلين من عام 2011م، كما يعود سبب ارتفاع الخسائر في الربع الثاني، مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع تكلفة المبيعات نتيجة بيع مخزون بداية الفترة المنتج بتكلفة عالية متأثراً بارتفاع أسعار اللقيم في نهاية الربع الأول وارتفاع تكلفة اللقيم في بداية الربع الثاني، إضافة إلى ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع ومخصص الزكاة .
علماً بأنه كان هناك زيادة في الكميات المنتجة والمباعة نتيجة استمرار تحسن الأداء التشغيلي في معظم مصانع الشركة للوصول إلى مرحلة الاستقرار في الإنتاج لكامل المجمع.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الرياض المالية تُكرر توصيتها بالاحتفاظ بسهم "كيان" مقدره سعره المستهدف عند 19.5 ريال



قالت شركة الرياض المالية أن نتائج شركة كيان السعودية للبتروكيماويات "كيان" خلال الربع الثاني من عام 2012، جاءت دون تقديرا تها، وأنها الأسوء منذ بداية الإنتاج التجاري للشركة حتى الأن.
وكانت تقديرات الرياض المالية تشير إلى تحقيق الشركة صافي أرباح قدرها 96 مليون ريال خلال فترة الربع الثاني، إلا أن الشركة سجلت خسائر قدرها 328 مليون ريال، وهو ماعزته إلى تراجع أسعار المنتجات إلى جانب ارتفاع تكلفة المبيعات، نتيجة بيع مخزون بداية الفترة المنتج بتكلفة عالية متأثرا بارتفاع أسعار اللقيم في نهاية الربع الأول.
وذكر التقرير أن ما يدعو للقلق تجاه كيان هو تراكم المخزون بشكل يفوق مبيعات الشركة، علماً بأن كيان تستفيد من شبكات وإمكانيات سابك التوزيعية، مشيراً إلى أن النفقات التشغيلية قد ارتفعت خلال الربع الثاني بنسبة 59 % قياساً بالربع السابق.
وقامت الرياض المالية بتخفيض تقديراتها لإيرادات وصافي أرباح شركة كيان خلال كامل العام 2012 إلى 10.5 مليار ريال كإيرادات و 488 مليون ريال كأرباح بما يعادل 0.33 ريالاً للسهم الواحد.
وفي الأخير قالت الرياض المالية أنه من المستحسن الانتظار وعدم أخذ مراكز في السهم، حيث من الممكن أن يستمر في الانخفاض على خلفية نتائج الربع الثاني، لذا ابقت على توصيتها بالاحتفاظ بالسهم، مقدره سعره المستهدف عند 19.5 ريال.
 

جنيه ذهب

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2011
المشاركات
108
ياخوان الله يجزاه خير
الذي يحلل سهم كيان
ودي ادخل فيه
وش رايكم
اسأل الله له الجنه
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
المريشد: "كيان" كأي شركة من شركات "سابك" تضع نسبة من الإنتاج جاهزة للبيع لكنها قيد التخزين


قال رئيس مجلس إدارة شركة "كيان" المهندس "مطلق المريشد": إن ارتفاع نسبة المخزون من الإنتاج في الشركة يعود إلى ثلاثة أسباب، هي: قطع الغيار، والمنتجات غير النهائية بين المصانع، والمنتج النهائي غير الجاهز للبيع.

وأكد في تصريح لصحيفة الاقتصادية أن قيمتها جميعا تقدر بمئات الملايين، وأن نسبة المخزون منها طبيعي ومنطقي 100 %.

ورداً على ما أثير أخيرا حول ارتفاع نسبة المخزون من منتجات الشركة بنسبة 35 %، والبالغة قيمته أكثر من 1.7 مليار ريال، وعدم استفادة الشركة منها في إطفاء خسائرها، قال المريشد: "هناك لبس في فهم البعض لمسألة المخزون، أي هناك خلط بين المخزون الذي نستطيع بيعه، مع المخزون الذي لا يزال في مرحلة الإنتاج".

وأضاف: "يوجد لدينا 20 مصنعا لـ "كيان"، وكل مصنع يغذي الآخر، وهناك خزانات بين كل منهم للمنتجات، أي أنه في حال حصل خلل في مصنع فإن ذلك لا يضر المصنع الآخر، وهو أمر مهم، كما أن هناك مخزونا آخر يتمثل في قطع الغيار وهذا ضخم أيضا، وإذا نظرنا إلى المخزون الذي يمكن بيعه نجد أن "كيان" كأي شركة من شركات "سابك" الأخرى في هذا الشأن وحتى الشركات العالمية التي تضع نسبة من الإنتاج جاهزة للبيع، لكنها قيد التخزين"
 
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
578
الإقامة
مكناس المغرب
السلام اخواني واخواتي الاعزاء ممكن حد كيفيدنا عن سهم كيان وهل السهم يصلح للاستثمار في ضروف الاسعار الحالية او استنا شوي ملاحظة -- هدي المرة الاولي التي اشرفكم في المنتدي -----
 
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
578
الإقامة
مكناس المغرب
وصلتني معلومة ولاكن ليست بدقيقة ان الي كيجرا علي السهم حالياا تصريف وان السهم متوجة لسعر 8 ريالات ولا اعلم مدي حقيقة المصدر وارجو من المحليلين توضيح نقاط الدعم والمقاومة وشكراا للجميع
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"كيان" تعين محمد بن ظافر الوادعي رئيس تنفيذيا جديد للشركة



وافق مجلس إدارة شركة كيان السعودية للبتروكيماويات اليوم الاثنين الموافق 17 ديسمبر 2012، على تعيين المهندس محمد بن ظافر الوادعي لشغل منصب رئيس لشركة كيان السعودية خلفاً للأستاذ مهدي بن حباب البقمي المرشح لرئاسة شركة أخرى في سابك اعتباراً من 1/1/2013م .

يذكر أن المهندس / محمد بن ظافر الوادعي حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك سعود عام 1992م ، وتقلد العديد من المناصب القيادية في سابك وشركاتها التابعة ضمن خبرته الممتدة لعشرين عاماً في قطاع البتروكيماويات
 
أعلى