ارجوكم ساعدوني بسرعه

slwa_q8

عضو نشط
السلام عليكم
انا زوجي عليه كمبياله قيمتها 7500 دينار وصدر عليه حكم من المحكمة مع العلم ان زوجي سدد نصف المبلغ لدي المندوب الشخص الذي رفع قضية علي زوجي ويقول المندوب بان ليس لديه مانع ان يشهد امام القاضي بشرط ان يتم يستدعيه القاضي بامر من المحكمه ماهو الاجراء الذي يسلكه زوجي حتي يتم يستدعي المندوب للشهاده واذا خذلنا المندوب ما هو الحل ثانيا زوجي يعمل هل ممكن ان يسجن اذا ما عنده المبلغ ولا يستطيع ان يسدده ويفصل عن العمل ولدينا اطفال اعمارهم من 13 سنه الي ثلاثه شهور مع العلم ان الشخص يريد المبلغ كامل ولا يريد ان يقسط وهل اذا سجن زوجي يفصل عن العمل ارجوكم لا تنسوني بالحل والدعاء وشكرا

مشعل المحامي

عضو نشط
بيت المشورة-ش البلاجات- مقابل شوبيز -مدني وتجاري
السلام عليكم
انا زوجي عليه كمبياله قيمتها 7500 دينار وصدر عليه حكم من المحكمة مع العلم ان زوجي سدد نصف المبلغ لدي المندوب الشخص الذي رفع قضية علي زوجي ويقول المندوب بان ليس لديه مانع ان يشهد امام القاضي بشرط ان يتم يستدعيه القاضي بامر من المحكمه ماهو الاجراء الذي يسلكه زوجي حتي يتم يستدعي المندوب للشهاده واذا خذلنا المندوب ما هو الحل ثانيا زوجي يعمل هل ممكن ان يسجن اذا ما عنده المبلغ ولا يستطيع ان يسدده ويفصل عن العمل ولدينا اطفال اعمارهم من 13 سنه الي ثلاثه شهور مع العلم ان الشخص يريد المبلغ كامل ولا يريد ان يقسط وهل اذا سجن زوجي يفصل عن العمل ارجوكم لا تنسوني بالحل والدعاء وشكرا

السلام عليكم

اختي العزيزه

امره سهل انشاءالله لا تحاتين

اشلون تمت طريقة الدفع وهل هناك ورقه تثبت سداده نصف المبلغ ؟

هل حضر زوجك جلسات المحكمه؟

ملف التنفيذ في اي محكمه ؟

جاوبي على الاسئله واقولج شنو الحل

slwa_q8

عضو نشط
الله يجزاك خير دنيا واخره انشاءالله
كان الرجل اللي يطلب زوجي بالامارات عليه اشكال وكان يبعث مندوبه ليعطيه زوجي الفلوس علي اساس انه لما يجي للكويت يكتبها له بورقة ان الواصل له مبلغ ولكن للاسف لم يسجل اي شي
لا لم يحضر للجلسات
العاصمه

مشعل المحامي

عضو نشط
الله يجزاك خير دنيا واخره انشاءالله
كان الرجل اللي يطلب زوجي بالامارات عليه اشكال وكان يبعث مندوبه ليعطيه زوجي الفلوس علي اساس انه لما يجي للكويت يكتبها له بورقة ان الواصل له مبلغ ولكن للاسف لم يسجل اي شي
لا لم يحضر للجلسات
العاصمه

اختي
موقفه وايد زين طالما ما حضر ولا جلسه
يقدر يسوي معارضه وبالتالي يوقف الحكم لحين الفصل بالمعارضه

ويجيب المندوب ويطلب شهادته امام القاضي
وموضوع التنفيذ ممكن يقسط المبلغ المتبقي

وكل الاجراءات هذي تحتاج محامي فاهم بالتجاري والتنفيذ

rahaly

مستشار قانوني
الاستاذ مشعل المحامي ...

ياخوي وقعت في لبس كبير جدا ...
كيف تكون كمبيالة .. وتقول القضية تحتاج لمحام غاهم في التجاري ... وتتكلم عن معارضة الحكم ؟؟

المعارضة للاحكام الجزائية فقط !!!
(جل من لا يسهو)

اختي السائلة ..

اتوقع انك تتكلمين عن حكم نهائي او امر اداء ..
اذا كانت الفرصة لا تزال مفتوحة للاستئناف على اساس ان الحكم كان غيابيا - يقوم زوجك بالاستئناف ..
وان فاتته فرصة الاستئناف .. كأن يكون تسلم او ثبت علمه بالحكم الابتدائي او امر الاداء ..
فيمكن له ان يقيم قضية لاثبات سداده نصف القيمة وبراءة ذمته من المبلغ المسدد ..

ونصيحتي لك ان يذهب المندوب مع زوجك الى كاتب العدل ليحرر له اقرار شهادة بدون حلف يمين يقول فيها انه يشهد بالسداد ومستعد للشهادة امام المحكمة ..
ويمكن في قضية اثبات السداد .. توجيه اليمين للدائن بعدم الاستلام

اما بخصوص التنفيذ ... يذهب لمدير التنفيذ ويثبت عسره وعجزه عن السداد ويطلب من القاضي التقسيط بقدر ما يمكنه السداد شهريا

وان شاء الله سوف يستجيب له القاضي

ولا تحاتين من ناحية وظيفته - ماكو الا الخير

وان شاء الله ما في حبس - مع ان الحبس عادة يكون ايام وهو حبس مدني يعني لا يعد سابقة جنائية

واتوقع انه لن يحبس

والله يسهل اموركم

والله اعلم

مشعل المحامي

عضو نشط
اشكر الاخ رحالي على التنويه

فعلا انا اخطات في الرد وتسرعت في التوجيه

واشكر الاخ الفاضل رحالي على التصحيح

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ... فمن اصب فله اجران ومن اخطا فله اجر )

والسموحه .

rahaly

مستشار قانوني
بارك الله فيك استاذ مشعل ولكل مجتهد نصيب

فريح الكوح

عضو نشط
واضيف على جواب الزملاء :

لو كان امر اداء ممكن يعمل تظلم منه خلال 10 ايام من تاريخ العلم .

ومدة الاستئناف تبدأ من تاريخ العلم بالحكم .

يعني مهم جدا انه يكون اعلن بالحكم بطريقة رسمية وانه يباشر الاجراءات فورا بعد العلم .

التايلندي

عضو نشط
واضيف على جواب الزملاء :

لو كان امر اداء ممكن يعمل تظلم منه خلال 10 ايام من تاريخ العلم .

ومدة الاستئناف تبدأ من تاريخ العلم بالحكم .

يعني مهم جدا انه يكون اعلن بالحكم بطريقة رسمية وانه يباشر الاجراءات فورا بعد العلم .

اخوي ممكن توضح من تاريخ العلم او الاعلان ,, يعني لو اعلنته عن طريق المخفر رسمي ,, وهو علم بعد كم يوم من اعلان المخفر يبتدي اجراءاته من علمه او اعلانه عن طريق المخفر....وشكرا
وهل الفترة عشرة ايام او 40 يوم؟؟؟؟

slwa_q8

عضو نشط
تم توكيل محامي والمحامي عمل اشكال وقال الموضوع تجاري اي ان الكمبياله ليس مفابل المال انما للضمان التجاري وسوف يحددون جلسه عن قريب ورحنا لمندوبه وقلناله تشهد قال لما يطلبني القاضي اذهب غيره اعذروني والله اني خايفه اللهم اني اسالك اللطف في قضاءك يا ارحم الراحمين يالله

أعلى