يتيم من صغري ومشرد آخر عمري

الحالة
موضوع مغلق

انا يتيم

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اعرف كيف ابدأ ولا من اين ابدأ
مشكلتي التي سأسردها لكم او سأرويها لكم ليس لي فيها ذنب وارجو منكم عدم الحكم عليها الا عند قرائتها بالكامل اخواني واخواتي :
جئت الى هذه الدنيا بلا حول مني ولا قوه وسأذهب منها كذلك من غير حول مني ولا قوه وهذه سنة الله في خلقه والموت والحياة بيد الله سبحانه وتعالى .ولكن ان يكون هناك قانون قائم ونافذ في دولة الكويت يتدخل في امور الله فهذا الشيء لم استطع فهمه لغاية اليوم مشكلتي انني وعند ولادتي توفى والدي وتركني انا واخواتي الثنتين اللي اكبر مني بسنوات قليله ووالدتي ومرت السنوات وقبل الغزو بسنتين خصص لنا منزل من الرعاية السكنيه ( لا عاده الله من منزل ) انا ووالدتي واخواتي وسكنا بالبيت وجمع شملنا بعد طول شتات وفراق ، ومن مكرمة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابرالصباح رحمه الله واسكنه فسيح جناته فقد تم تحرير جميع البيوت السكنية بعد الغزو العراقي الغاشم , ومن بعد الغزو تزوجت أمي (1992م) وأدخلت علينا زوجهابالبيت ليشاركنا السكن ظنا منها بان البيت لها أو انه بيت ورثه ولها نصيب منه .
ومن هنابدأت المشاكل ، رزقت والدتي بعد ذلك بأبناء ليصبحوا إخوة لي غير أشقاء يشاركونني وأبيهم السكن إضافة إلى المشاكل الشبه يوميه بعد ذلك تزوجت انا (1994م) وذهبت كحال إخواني المواطنين الكويتيين عند أول زواج بتقديم طلب إسكاني جديد لي ولأسرتي الجديدة والحصول على بدل للإيجار علما بأنني خرجت من المنزل وسكنت بالإيجار ويفترض أن استقل بحياتي حالي حال من سبقني وهذه سنة الحياة وتفاجئت برد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بأنه لايمكنني التقدم بطلب لأنه سبق وخصص لي بيت !!!! ويجب علي تسجيل المنزل باسمي وباسم زوجتي واستبعاد كل من أمي وأخواتي وذلك لزواجهن وليس لي خيار إلابتسجيله فاضطررت لتسجيل البيت باسمي وباسم زوجتي (1995م) وقد تم استبعادي من الرعاية السكنية وبدل الإيجار وبنك التسليف والادخار بسبب منزل لم يخصص لي شخصيا وبيت فرض علي من الدولة وليس لي خيار كباقي الناس بحرية اختيار المسكن ودخول القرعة.
ومن هنا انفتحت علينا أبواب نيران المشاكل واكتويت بها من كل جانب لا استطيع ذكر تفاصيلها ومنها بأنني حرامي ونصاب ولي حق بطلب الرعاية السكنية وأنني مزور ومدلس وكل همي هو الحصول على البيت واستبعاد أمي وأخواتي وهذا للأسف سبب الفرقة الكبيرة بيننا ومن ثم مطالبتي بنصيبهن (والدتي , أخواتي) بحصتهم بالبيت وكونه بيت الوالد ويجب أن يكون ورثاً وليس لأحد دون الآخرين,
وبالطبع اضطرتني أمي وأجبرتني وتم عمل اللازم باتفاق والدتي وأخواتي ببيع البيت (1996م)وتقسيم الورث ونصيبي منه لا يساوي حتى ربع شراء بيت يسترني وأولادي وزوجتي وخرجت أنا من هذا الحق الذي كفله لي الدستور الكويتي وأنا الآن لااعلم ما هو مصيري ومصير أبنائي وزوجتي الذي أثقلنا الانتقال من منزل إيجار إلى الآخر بسبب غلاء الأسعار وعدم الاستقرار الأسري.
راجعت وناشدت وصرخت ولكن لا حياة لمن تنادي انا اليوم مشرد وغير مستقر , راح تقولون غلطتك وانا راح اصرخ بعالي الصوت واقول مالي ذنب عندما تتسبب قوانين دوله في شتات وفرقة اسره ارجوكم انا ما اقدر اكمل لو المشكله على خواتي جان ما صار اللي صار ولكن امي هي اللي كسرت ظهري وارجوكم اذا في احد عنده حل دستوري او قضائي او حتى رفع قضيه اي كان نوعها ارجوكم ساعدوني.
تذكرت شغله نسيت اقولها كل المسئولين اللي ناشدتهم وراجعتهم كانوا يقولون لي ( هذا حظك بعد شتسوي )
(ارضى بالنصيب)
استبشرت خير بالآونه الاخيره بقرارات ابن الشهيد ولكن اي منها لم يصب في صالحي وقد تيقنت بأن القانون هذا بالذات لا يمكن تغييره فقد قال لي الكثير ممن قابلتهم وناشدتهم انسى الموضوع وهذا القانون لا يمكن تغييره بأي حال من الاحوال وهذي قسمة الله واصبر واخذ بيت بالجنه.

صقر3

عضو نشط
الله يعينك

بوخمسين

عضو نشط
الله يعينك

وان شاء الله الاخوان القانونيين مايقصرون وياك

fayoona74

مستشار قانوني
عزيزي السائل اول نقطة ان من المعروف ان البيت يكون للولد الوحيد وبالتالي قالولك الرعاية السكنية انه يتسجل باسمك وهو ماقمت به فعليا وبالتالي فان الادعاء بانه لم يخصص بيت لك شخصيا قول مناف للقانون باعتباره خصص لك بتسجيله باسمك يعني ملكك لك وحدك

ثاني نقطة دام البيت تسجل باسمك قانونا من جهة حكومية فالبتالي وين الورث اللي يطالبون فيه امك وخواتك على اي اساس تم توزيع الورث !!!! ؟؟؟
ماقمت به خطأ عزيزي وبالتالي الدولة مالها ذنب باللي سويته
والله يعينك حاول تقابل الشيخ فهد الاحمد عل وعسى يلقالك حل او جرب روح بنك التسليف هم يمكن يلقولك حل
والله يفرجها عليك لو تشتري حتى شقة تمليك

انا يتيم

عضو جديد
الله يعينك
الله يعين الجميع
الله يعينك

وان شاء الله الاخوان القانونيين مايقصرون وياك
كلكم خير وبركه
انزين مافي احد افهم الوالده وضع هالقانون؟ انت انظلمت وايد
اللي صار صار ومحد كسر ظهري غير امي
عزيزي السائل اول نقطة ان من المعروف ان البيت يكون للولد الوحيد وبالتالي قالولك الرعاية السكنية انه يتسجل باسمك وهو ماقمت به فعليا وبالتالي فان الادعاء بانه لم يخصص بيت لك شخصيا قول مناف للقانون باعتباره خصص لك بتسجيله باسمك يعني ملكك لك وحدك

ثاني نقطة دام البيت تسجل باسمك قانونا من جهة حكومية فالبتالي وين الورث اللي يطالبون فيه امك وخواتك على اي اساس تم توزيع الورث !!!! ؟؟؟
ماقمت به خطأ عزيزي وبالتالي الدولة مالها ذنب باللي سويته
والله يعينك حاول تقابل الشيخ فهد الاحمد عل وعسى يلقالك حل او جرب روح بنك التسليف هم يمكن يلقولك حل
والله يفرجها عليك لو تشتري حتى شقة تمليك
الأخت الفاضله
انتي تقولين اخذت فرصتي والدوله مالها ذنب!
انزين ؟
منو يشرع القوانين ؟ ومنو يسن القوانين ؟

مو المفروض اي قانون يطرح للتداول انه يشوفون ابعاده الاجتماعيه والاقتصاديه وغيره من الابعاد اللي ماله داعي اعددها .
انا لم يكن عندي طلب اسكاني في يوم من الايام.
البيت لا عاده الله من بيت كان طلب الوالد رحمة الله عليه,وكان التخصيص لأيتام فلان الفلاني وأرملته!!!
انا بالبدايه رفضت البيت قلت مابيه قالو مو بكيفك البيت لك غصب طيب ومالك غيره .
الحين انا عرفت شنو سبب مشكلتي قالها لي احد المسؤولين وبالفم المليان
قال الله يهداه ابوك لو تأخر شوي وما مات جان انت الحين عندك طلب اسكاني ومرتاح بس العتب على ابوك قطك على صخر ومات.
الدستور كفل حق الرعايه السكنيه للكل لإبن الغني والفقير ولكن اللي ابوه يقطه على صخر ويموت هذا كلش مو مترقع

قناص_السوق

عضو نشط
مع احترامي لك ......... قهروني اهلك الصراحه مالك الا شقه تمليك وقرض ترميم من بنك التسليف , و تقاطعهم ليه يوم الدين :\ المشكله صلت الرحم واجب مالك الا تزورهم من عيد ليه عيد تسلم وتقط عليهم فلوس عيديه تكتب عالافلوس لو كنت حرامي ما تشردت و على طول تمشي

:mad: انقهرت والله

fayoona74

مستشار قانوني
بعد اخوي هذا القانون شنو تبي تسوي يعني والموت حق والوالد هذا يومه رحمت الله عليه والله يعوض عليك

ابو عبدالله333

عضو نشط
الميت لا يجوز الا الرحمه له والله يرحم والدك .............والله كريم يفرجها لك ويرزقك من اوسع ابوابه

المغامر_1986

موقوف
وجهه نظري البيت اللي خصصوه لك الحكومه هو بيتك ومن ناحيه لك الخيار ا مالك الخيار

الحكومه تعطي 70 الف البيت يسوى اكثر وهو بيتك انت اللي سويته ورث وتتقاسمونه

يعني الحكومه ما اكلت حقك

ولا تحاول لانه مشكلتك مالها حل الا احد يتبرع لك بفلوس هذا شي ثاني

وموفق

انا يتيم

عضو جديد
اللي خلاني اطلع من صمتي وانشر موضوعي هو دخولي الى نفق مظلم حيث ان زوجتي طالبه الانفصال وانا ساكن بالايجار وما عندي بدل ايجار طبعا البعض قد يقول (قلعتك) وانتو شايفين الاسعار ما شاء الله محد قاعد يشتكي منها حتى اللي مو ساكن ايجار ويستلم بدل ايجار مو قادر يلحق !!!!!!!!!!!
المهم مالي ومال الناس الحين في حال الانفصال شي طبيعي ان ابحث عن سكن للعزاب بحكم اني مشرد وماعندي اسره وفقير وفي بلدي الكويت ومافي داعي اكمل عشان المعاش راح يطير على طليقتي من سكن ونفقه الخ الخ الخ
بصراحه وضعي صعب
والاصعب واللي الممكن محد منكم راح يتخيله انا عايش بعزله عن المجتمع بشكل كلي ما اكلم احد وما اقابل احد وماعندي علاقات من سنين طويله صرت انسان انطوائي بصراحه كرهت كل شي وارجوكم اعتبروني انسان حاب يفضفض عن اللي في نفسه وارجوكم رجاء اللي عنده تعليق ممكن يسبب لي حرج او يجرحني ارجوكم بس كافي واعتبروا الموضوع قصه من نسج الخيال
على فكره انا مابي احد يأيدني ومابي احد يعارضني كل هدفي كان الخروج من صمتي عل وعسى الاقي حل ولكن مابي احد يقول احد يتبرع لك عشان انا ما احب شي اسمه تبرعات او سموها ما شئتم
والسلام ختام.

القديم 22

عضو نشط
لاحول ولاقوة الابالله ,, وانا لله وانا اليه راجعون 0

يااخي والله ان مشكلتك مشكله كبيره 0

لكن حلها بيد الله عز وجل ومن ثم بيد الشيخ / احمد الفهد الصباح

والله ان عرف الشيخ / احمد الفهد بقصتك انه ليعطيك قسيمه ماهو بيت بس ,, لا وبعد ويعطيك اثاث بعد 0 لكن نسأل الله ان الشيخ يدري بقصتك 0

وبعدين يااخي كثر من الاستغفار 00

الحمد لله
أولاً: لا بأس أن يكثر الإنسان من الاستغفار ليرزقه الله تعالى المال والولد.
قال الله تعالى: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا. يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا. وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا} نوح/10 - 12. قال القرطبي: قوله تعالى {‏فقلت استغفروا ربكم‏ } ‏ أي: سلوه المغفرة من ذنوبكم السالفة بإخلاص الإيمان {إنه كان غفاراً } أي: لم يزل كذلك لمن أناب إليه ‏.‏ وهذا منه ترغيب في التوبة‏. ‏{‏يرسل السماء عليكم مدراراً ‏} ‏ أي: يرسل ماء السماء، و‏ ‏مدراراً ‏ ذا غيث كثير‏. ‏{ ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لهم جنات ويجعل لكم أنهاراً ‏}
قال الشعبي‏:‏ خرج عمر يستسقي فلم يزد على الاستغفار حتى رجع، فأُمطروا فقالوا‏:‏ ما رأيناك استسقيت‏ ؟‏ فقال‏:‏ لقد طلبتُ المطر بمجاديح السماء التي يُستنزل بها المطر ؛ ثم قرأ‏ {‏استغفروا ربكم إنه كان غفاراً ‏.‏ يرسل السماء عليكم مدراراً }. ( بمجاديح ) جمع مِجْدَح وهو نجم كانت العرب تزعم أنها تمطر به. وأراد عمر رضي الله عنه تكذيب العرب في هذا الزعم الباطل، وبَيَّن أنه استسقى بالسبب الصحيح لنزول المطر وهو الاستغفار وليس النجوم.
وشكا رجل إلى الحسن الجدوبة فقال له‏:‏ استغفر الله ‏،‏ وشكا آخر إليه الفقر فقال له‏:‏ استغفر الله ‏،‏ وقال له آخر‏:‏ ادع الله أن يرزقني ولداً ؛ فقال له‏:‏ استغفر الله‏، وشكا إليه آخر جفاف بستانه فقال له‏:‏ استغفر الله‏، فقلنا له في ذلك ‏؟‏ فقال‏:‏ ما قلت من عندي شيئاً ؛ إن الله تعالى يقول في سورة نوح { ‏استغفروا ربكم إنه كان غفاراً ‏.‏ يرسل السماء عليكم مدراراً ‏.‏ ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً } " تفسير القرطبي " ( 18 / 301 – 303 ) باختصار.

ثانياً: أما صيغ الاستغفار: فأفضل ذلك ما ثبت في السنة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقوله، أو ما أوصى به الأمة أن تقوله.
1. عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال “ سيد الاستغفار أن تقول: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت “قال: ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة. رواه البخاري ( 5947 ).
2. عن أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو بهذا الدعاء “رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي وعمدي وجهلي وهزلي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير “ . رواه البخاري ( 6035 ) ومسلم ( 2719 ).
3. عن ابن عمر قال 0: إنْ كنَّا لنعدُّ لرسول الله صلى الله عليه وسلم في المجلس يقول “رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم “ مائة مرة. رواه الترمذي ( 3434 ) وعنده " التواب الغفور " وأبو داود ( 1516 ) وابن ماجه ( 3814 ).
4. عن أبي يسار عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “مَن قال أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحيَّ القيومَ وأتوب إليه غفر له وإن كان فر من الزحف “ . رواه الترمذي ( 3577 ) وأبو داود ( 1517 ). 5. عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم: علِّمني دعاءً أدعو به في صلاتي، قال: قل “اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم “ . رواه البخاري ( 799 ) ومسلم ( 2705 ).
والله أعلم .

الاحاديث منقوله 0​

core99

عضو نشط
محد راح يتبرع لك لا تخاف. .. بس ودي أعرف بأي منطقه بيتكم كان؟

core99

عضو نشط
محد راح يتبرع لك لا تخاف. .. بس ودي أعرف بأي منطقه بيتكم كان؟

fayoona74

مستشار قانوني
اللي خلاني اطلع من صمتي وانشر موضوعي هو دخولي الى نفق مظلم حيث ان زوجتي طالبه الانفصال وانا ساكن بالايجار وما عندي بدل ايجار طبعا البعض قد يقول (قلعتك) وانتو شايفين الاسعار ما شاء الله محد قاعد يشتكي منها حتى اللي مو ساكن ايجار ويستلم بدل ايجار مو قادر يلحق !!!!!!!!!!!
المهم مالي ومال الناس الحين في حال الانفصال شي طبيعي ان ابحث عن سكن للعزاب بحكم اني مشرد وماعندي اسره وفقير وفي بلدي الكويت ومافي داعي اكمل عشان المعاش راح يطير على طليقتي من سكن ونفقه الخ الخ الخ
بصراحه وضعي صعب
والاصعب واللي الممكن محد منكم راح يتخيله انا عايش بعزله عن المجتمع بشكل كلي ما اكلم احد وما اقابل احد وماعندي علاقات من سنين طويله صرت انسان انطوائي بصراحه كرهت كل شي وارجوكم اعتبروني انسان حاب يفضفض عن اللي في نفسه وارجوكم رجاء اللي عنده تعليق ممكن يسبب لي حرج او يجرحني ارجوكم بس كافي واعتبروا الموضوع قصه من نسج الخيال
على فكره انا مابي احد يأيدني ومابي احد يعارضني كل هدفي كان الخروج من صمتي عل وعسى الاقي حل ولكن مابي احد يقول احد يتبرع لك عشان انا ما احب شي اسمه تبرعات او سموها ما شئتم
والسلام ختام.

عزيزي الزوجة اللي ماتصبر على زوجها بحلوه ومره بعد لاتعليق عليها والله يفك عوقك
بس شدعوة تتشرد شصاير الحمدلله ريال كويتي والدنيا بخير عيل المرة اللي بدون سكن شتقول وليومك الحكومة مكانك سر
توجه بالدعاء لله سبحانه مافي اكبر واعظم منه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى