اللي ما يرغب في مدن صباح الأحمد ، الخيران ، المطلاع

أصحاب الطلبات 98 فما فوق وما له رغبة في مدن صباح الأحمد ، الخيران ، المطلاع : نصيحة من سنحت له فرصة يبدل مع تخصيص القيروان شمال الصليبخات، جابر الأحمد ويدفع فوقهم فلوس أو يدخل مزاد خيطان لا يفوت فرصة وحتى اذا طلعت غرب هدية ما راح تحوشهم غرب هدية العقار كل ماله يرتفع ويرتفع، بعض الناس يعتقد اذا تم طرح المزيد والمزيد من المشاريع الإسكانية انه راح ينزل العقار وهذا غير صحيح تابعوا الصفقات العقارية اللي تمت في التوثيق العقاري الأسعار في ارتفاع ، والمعروف منطقيا انه كل ما امتلأت المناطق الفضاء في البلد زاد العقار وارتفع سعره واللي يتابع العقار من سنين يعرف هذا الشيء يمكن تدفع الحين مبلغ مقابل تخصيص في مكان ترغبه اقل من مبلغ تدفعه مقابل قسيمة في نفس المنطقة بعد كم سنة .. هذه وجهة نظري

aldrwaza

عضو نشط
بارك الله فيك خبره في العقار بس ممكن اعرف السعر العادل للبيوت في الكويت كم بارك الله فيك ولا اقولك شلون روح شمال الكويت ولا جنوبها ولا غربها وشوف المساحات الفاضيه والي مستخدم 7% من الاراضي في الكويت والباقي فاااااااااااااااااااضي. ومشكور على النصيحه ولو كانت في غير محلها. الا اذا كانت الرغبة في السكن السريع فقط.

أخوي مسألة السعر العادل للبيوت والمنطق والمفروض هذا شيء كل الناس تتمناه ولكن للأسف الواقع هو اللي يتحكم في السوق ( عرض وطلب) القضية الإسكانية تأخرت طويلا والآن هناك تسريع للعجلة الإسكانية ولكن نحن نعيش في أمرين أحلاهما مر : ارتفاع العقار ، والانتظار طويلا حتى ينال المواطن سكن بعيد يجد فيه معاناة للتكيف معه... لمعرفة اسعار العقار في الكويت يمكنك الدخول على موقع التوثيق العقاري لوزارة العدل لتعرف ذلك..
المساحات المستغلة في البلد قليلة وربما أقل من الذي ذكرته ولكن المشكلة هناك امور أساسية مرتبطة معها وهي توفير البنية التحتية وعلى رأسها الكهرباء وهي المعضلة وتكلفتها بالمليارات وليس بالملايين ، بمعنى ان عندنا مساحات شاسعة ولكن كيف يوفر لها كهرباء ونحن بحاجة إلى المزيد والمزيد من محطات توليد الطاقة . .
ومسألة السكن هذا أمل كل الناس لا ترغب الانتظار فقضية السرعة في الحصول على سكن أمر على رأس الأولوية إلا اذا كنت مرتاح كمستأجر وهذا لا أظن احد يفضله بما فيهم أنا وأنت .

q8_king1

عضو نشط
((كل ما امتلأت المناطق الفضاء في البلد زاد العقار وارتفع سعره )) يعني كل مازاد المعروض زاد السعر ؟ انت قلبت معادلة الاقتصاد
انت اذا بخاطرك تبدل روح بدل بس لاتفرض وجة نظرك علي الاخوان وعلي فكرة ترة في اراضي لحد الحين ماعلنو عنها قريبة من الديرة بالخطة الخمسية القادمة راح تطلع بالمستقبل بس تحتاج صبر

B-A-1983-A-B

عضو نشط
واله انا اشوف الاسعار عقلي يطير ساعات احس ان الكويتيين كلهم مليونيريه على هالاسعار الجهنميه !!
ولا بيت طابوقتين بو دورين بمنطقة ماتدري حتى اسمها شنو وخدمات خايسة سعره مو اقل من 220 ألف!!!!
الله اكبر اي والله اكبر

((كل ما امتلأت المناطق الفضاء في البلد زاد العقار وارتفع سعره )) يعني كل مازاد المعروض زاد السعر ؟ انت قلبت معادلة الاقتصاد
انت اذا بخاطرك تبدل روح بدل بس لاتفرض وجة نظرك علي الاخوان وعلي فكرة ترة في اراضي لحد الحين ماعلنو عنها قريبة من الديرة بالخطة الخمسية القادمة راح تطلع بالمستقبل بس تحتاج صبر

الظاهر ما فهمت كلامي.. انا قلت زاد العقار يعني زاد سعره ، وما قلت اذا زاد العقار وامتلأ البلد من العقارات الخاوية ّ! اخوي المعادلة الإقتصادية كل ما قلت الأراضي ارتفع السعر وقلة الأراضي من أسبابها هي امتلاء المساحات الخاوية.
ووجود الأراضي الفضاء ليس معناه انه العقار سيرخص ولكن كيفية طرحها وتهيئتها وهل هي مكلفة لاستصلاحها ام لا، وهذا هو اللي يتحكم باسعارها.
وكلامك بالنسبة للأراضي للي هي قريبة من الديرة بالخطة الخمسية وراح تطلع بالستقبل : بالفعل سمعنا فقط كلام ولا نعرف كم عددها وهي ممكن تكون قليلة ما راح تكفي إلا تغطية طلبات محددة ربما لسنة او سنتين من الطلبات السكنية وهل هي بالمستقبل القريب اللي لي ولك او لعيالي وعيالك؟ وهذه راح تكون باسعار خيالية ما يحلم بتبديلها إلا باسعار فوق ما تتخيل .. وشاكر مرورك ووجهة نظرك

الحريه وطن

عضو نشط
اموت بشقه بالمهبوله ولا اروح للمنفي
اموت بين الناس ولا اموت في الخلا
راح نرفض كل المشاريع البعيده كالخير ان والمطلاع وصباح الاحمد

راح نرفض حتي الموت

مستقبل مظلم ومرعب للاسف

كويتي2

عضو نشط
اغلبكم شريطية اعوذ بالله ..
يا جماعة قسيمة 600 متر حرام تطوف وببلاش باجر اللي ماراح ياخذ فيها يندم طول عمره واللي يدفع فلوس عشان منطقة راح يقعد يطق على راسة كل يوم من الندم .
اللي يجيك ببلاش اخذه لا ترفسه .

وللعم انا ساكن بالمنطقة الرابعة ولو يخيروني بين الجنوب او الشمال والله اني اختار الجنوب المنطقة هناك مباركه اكثر من المناطق اللي صوب العراق .

ولو واحد من اهل مناطق جابر او سعد او القيروان يدفع لي مبلغ عشان ابدله واعطيه قسيمة في مدينة صباح والله العظيم اني ماراح ابدله والحمدالله اني ما بدلت مع واحد كان يبي قسيمتي اللي في مدينة صباح ويعطيني سعد العبدالله وكان يبي يزيدني بس رفضت بعد تفكير والحمدالله .

معقوله ابدل بيت 600 متر في مدينة مع بيت 400 متر بمنطقه ؟؟!!!
:cool:

النيشان

عضو نشط
كلامك فيه تناقض تقول
كل مازادت المشاريع الاسكانيه
يزيد سعر الاراضي وتقول السوق
يخضع للعرض وطلب والعقل يقول
اذا زادت المشاريع الاسكانيه يقل الطلب
فسرلي هذي ‏
وبعدين انا مومستعد ادفن نفسي بالديون
وانا بقي على طلبي بالكثير ٥سنوات
وبخصوص صباح الاحمد فرصه لن تتكرر ‏
وتذكر كلامي

كلامك فيه تناقض تقول
كل مازادت المشاريع الاسكانيه
يزيد سعر الاراضي وتقول السوق
يخضع للعرض وطلب والعقل يقول
اذا زادت المشاريع الاسكانيه يقل الطلب
فسرلي هذي ‏
وبعدين انا مومستعد ادفن نفسي بالديون
وانا بقي على طلبي بالكثير ٥سنوات
وبخصوص صباح الاحمد فرصه لن تتكرر ‏
وتذكر كلامي

أخوي كلامي ليس فيه تناقض بل يحتاج تأمّل !
ليتضح كلامي اريدكم تقرؤون التاريخ جيدا ، لما كانت الكويت قبل سنين قبل لا تنبني مناطق القرين والعدان ومبارك الكبير والقصور وطلعت بعدها مدن اسكانية منطقة تلي منطقة إلى يومنا هذا ، هل العقار في ذلك الوقت أغلى أم في هذا الوقت أغلى ؟؟ ومع ذلك المشاريع الآن أكثر ..
والكلام يثبت بالأرقام وليس من عندي تابع توثيق المبايعات في التوثيق العقاري لتعرف .. العقار سعره في تصاعد وإذا ما صعد ثبت على سعره .
وبالنسبة لرغبتك فهذا شيء لك أكيد انك ما راح تقدم على شيء ما ترغبه ، وانا معك قضية الديون يجب الاجتناب عنها ما أمكن وانا اشجعك على هذا المبدأ .. شاكر مرورك ووجهة نظرك

اغلبكم شريطية اعوذ بالله ..
يا جماعة قسيمة 600 متر حرام تطوف وببلاش باجر اللي ماراح ياخذ فيها يندم طول عمره واللي يدفع فلوس عشان منطقة راح يقعد يطق على راسة كل يوم من الندم .
اللي يجيك ببلاش اخذه لا ترفسه .

لقد استعذت بعظيم .
ولكن ماني شريطي ،والشريطي أخوك المسلم يترزق الله ويكد على عياله ، والشريطي مهنة وجدت قدراً وكوناً ولها فائدة في المجتمع، ولكن يحسن بك ان تقول نعوذ بالله من الغش امتثالا بالحديث " من غشنا فليس منّا "
وكلامك زين 600 متر احسن من 400 متر، ولكن ما الحيلة مع من ليس لديه الرغبة في صباح الأحمد ؟! .. شاكر مرورك ووجهة نظرك

الحريه وطن

عضو نشط
الناس احرار فيما يختارون
لو يعطوني 3000م في المناطق النائيه راح ارفضها

مناطق بعيده
300متر بالدائري السادس تسوا 3الاف متر في المناطق النائيه

والوعد قدام

مزادي حذر

عضو نشط

ولو واحد من اهل مناطق جابر او سعد او القيروان يدفع لي مبلغ عشان ابدله واعطيه قسيمة في مدينة صباح والله العظيم اني ماراح ابدله والحمدالله اني ما بدلت مع واحد كان يبي قسيمتي اللي في مدينة صباح ويعطيني سعد العبدالله وكان يبي يزيدني بس رفضت بعد تفكير والحمدالله .

معقوله ابدل بيت 600 متر في مدينة مع بيت 400 متر بمنطقه ؟؟!!!

قوية حيييييل اخووووي؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

النيشان

عضو نشط
رد على صاحب الموضوع
وهل الرواتب قبل سنين كماقلت مثلها الآن
الارتفاع متوقاع وشي طبيعي كما ان كل شي
من حولك ارتفع سعرع ابتدأ من السياره ‏
وانتها بأثاث البيت ولكن بالمعقول وليس بالجنون
اعتقد السبب الرئسي ورأ ارتفاع الاراضي بهذا
الجنون هو استغلال تجار العقار للناس المجبورين
في فتره معينه ولكن الآن ولله الحمد كمايرا
الجميع الحكومه جاده في انهأ هذا الملف بأسرع
مماتتوقع
مماجعل التجار في ورطه كبيره وقامو يدفعون
بكل ماأوتو من قوه لتأجيل بعض المشاريع
ولوا لفتره قليله من اجل التصريف مثل هديه وخيطان
والعقار الآن في نزول من رأس الهرم ‏
وهذا ما ستراه في الفتره القادمه

q8_king1

عضو نشط
الظاهر ما فهمت كلامي.. انا قلت زاد العقار يعني زاد سعره ، وما قلت اذا زاد العقار وامتلأ البلد من العقارات الخاوية ّ! اخوي المعادلة الإقتصادية كل ما قلت الأراضي ارتفع السعر وقلة الأراضي من أسبابها هي امتلاء المساحات الخاوية.
ووجود الأراضي الفضاء ليس معناه انه العقار سيرخص ولكن كيفية طرحها وتهيئتها وهل هي مكلفة لاستصلاحها ام لا، وهذا هو اللي يتحكم باسعارها.
وكلامك بالنسبة للأراضي للي هي قريبة من الديرة بالخطة الخمسية وراح تطلع بالستقبل : بالفعل سمعنا فقط كلام ولا نعرف كم عددها وهي ممكن تكون قليلة ما راح تكفي إلا تغطية طلبات محددة ربما لسنة او سنتين من الطلبات السكنية وهل هي بالمستقبل القريب اللي لي ولك او لعيالي وعيالك؟ وهذه راح تكون باسعار خيالية ما يحلم بتبديلها إلا باسعار فوق ما تتخيل .. وشاكر مرورك ووجهة نظرك

اخوي تصريح المسؤل ماحدد عدد القسائم فلانسبق الاحداث ونفترض اشياء ولحد الحين مافي شي رسمي عليها وماتدري يمكن تكون الاراضي كبيرة وقريبة من الدائري السابع اما بخصوص الوقت فالحكومة جادة في حل القضية وكل يوم نشوف توزيعات جديدة والدور صار يمشي احسن من قبل

أعلى