نصيييحه

yoyo1983

عضو نشط
السلام وعليكم

انا ان شاء الله بروح بالعيد تركيا منطقة اسطنبول بس اول مره اروح فأبي تنصحوني وين اروح وشنو الاماكن السياحيه فيها وهل تركيا تحتاج فيزا ومن وين اطلعها من الكويت ولا تركيا نفسها

؟؟؟؟

العاشق

عضو مميز

طلعي الفيزا بالمطار بعشرين دولار اذا ماني غلطان وتقدرين من السفاره هنيه بس مانصح بالمطار احسن

والاماكن واجد والله بس الجو الحين مادري شلون صاير لان فيه جزر حلوه
بس اذا الجو شتوي يمكن ماتنفع

وفيه موضوع قديم فيه تفاصيل عن المتاحف والمجمعات راح يفيدج​

yoyo1983

عضو نشط
بارك الله فيك

نفس ما قال الاخ الفيزا بالمطار وارخص

نصيحة حجزي الفنادق عند السلطان احمد كل الاماكن السياحية هناك وما تحتاجين تنقل ولا شي عكس تقسيم مافيها الا شارع الاستقلال

كذلك بعد العرب السوريين او اللي يتكلمون عربي حذاري منهم تراهم اغلبهم نصابين

رحتلها شهر 2 ورحت لندن العيد هذا بس اسطنبول غير احلى وافضل

موفقين اي شي انا حاضر

هامور 2000

عضو نشط
اول شي تري الجو بارد انا راد اخر 9 كان اخر اسبوع برد

ثاني شي
أسولق اسطنبول

عثمان بيك
كفاهر مول _ جواهر مول في مكان للالعاب عجيب
غاليريا مول . كاروسيل ( مول )
تقسيم , السلطان أحمد
مول "الزيتنونه" << جذي يسمونه
جراند بازار والسوق المصرى
بشتكاش جارجي
سوق اكمركز (akmerkez سوق الكنت (alkent
حديقة أميرجان كوروسو ممتازه جدا (تقع هذه الحديقه بالقرب من مول استينيه بارك في منطقة بيكطاش
الحديقه جميله ورائعه فيها الوان زاهيه من الورود ومساحات كبيره من الاشجار بالاصافه الى الشلالات الصناعيه والنافورات الجميله فيها ايضا العاب للاطفال ومراجيح
اذا كنت في تقسيم اركب احد الباصات التاليه
40
40t
42t
واطلب من السائق ان يتوقف عند الحديقه سعر تذكرة الباص ليره ونصف

حديقة الالعاب المائيه في اسطنبول اسمها اكوا مارين وتقع في منطقة بيوك جكمجه
وللوصول الى هذه الحديقه هناك باصات مجانيه تنقل زائري الحديقه من ميدان تقسيم الى الحديقه المائيه وبالعكس واماكن هذه الباصات بالقرب من فندق مرمره مواعيد عمل الحديقه
من 9 صباحا ولغاية الساعه 7 مساء
ومن الافضل الاتصال بالحديقه المائيه والاستفسار منهم عن مواعيد الباصات خذ رقم تلفونهم من استقبال الفندق الذي ستقيم فيه

الملاهي في اسطنبول موجوده في مول جواهر وفي مدينة بورصة موجوده في حديقة لونا بارك

حديقة الحيوان موجوده في بورصة وكذلك في مدينة gebze
وعنوانها كالتالي
bogaziçi hayvanat bahçesi - bogaziçi zoo
darica
gebze
phone : (262) 653 66 66
وهذا هو مقعهم على شبكة الانترنت
travel and tourism bosphorus vacations at bosphoruszoo.com
Tatiliya :
ملاهي مسقوفه ..ومرتبه على بعد ساعه من اسطنبول في الجهه المقابله له، يوجد مول ( على خبرنا ..ارخص من باقي المولات )
1- kapali carashi ويسمى أيضا بايازيد او بايازيت ..
وهو عباره عن سوق قديم للذهم والتحف والسجاد والجلديات من جاكيتات جلد وشنط مقلده للماركات ، يوجد بها 4000 محل على منتطقه كبيره ..وهو مزدحم ..
مواعيده : 8 والنصف صباحاً الي 7 مساء .. ويغلق يوم الأحد ..
2- السوق المصري :misir charshisi
سوق يبيع البهارات والحلويات والتحف ....

السوق المصري

ملاحظه :
يجب الحذر من السرقات في هذه المناطق نتيجه للازدحام ..ويفضل الذهاب العاشره أو قبل صباحاً حيث يكون الازدحام أقل ..
أيضاٍ لا بد من المفاصله عند الشراء في هذه الأسواق ..حيث يمكنكم الحصول على السلعه بنصف السعر

المتاحف : Topkapi palace
متحف عثماني يحتوي على ذهب السلاطين وأغراضهم .. وبعض الأسلحه ، إلى جانب أسلحه وأغراض الرسول والخلفاء الراشدين والصحابه ..
2- military museum اسمه بالتركي آسكري مُزَيَ ...(مفتوح من9 لين5 بس االعرض الموسيقي من 3 لين 4 مغلق يوم الاثنين والثلاثاء
3- قصر دولما بهجت او دولما باهجيَ :
بني في القرن ال19 للسلطان العثماني ..مفتوح من 9 صباحاً الى 4 عصراً يكون مقفل يومي الاثنين والثلاثاء ،
القصر جميل جداً والمنطقه المحيطه أيضاً جميله ورائعه ، يجب الذهاب في الصباح لان التذاكر تنفذ والدخول في مجموعات (المتحف موجود قرب الهلتون ) وفيه العساكر الواقفه والثابته ..( لازم تذكره للكاميرا )
Travel Guide To Turkey, Guide de la Turquie, GUIDE MARTINE, Guide to Turkey, Guide de Turquie, Travel, Turkey, Voyage, Turquie, Istanbul, Turkey Photos, Photos de la Turquie, وصلت متاحف مع الاوقات الزياره
2-
3-
المساجد:
تركيه مسجدها كثيره
منها مسجد سلطان احمد (بلو موسك المسجد الازرق) مسجد عند امينه نونو مسجد ايا صوفيا

طب قابي Topkapi

ايا صوفيا

المتحف العسكري

دولما بهجت

طبقابي
المولات والتسوق: حق النسوان
1- آك مِركز (ak merker shopping mall ) وهو موجود في منطقه levent وهو من اشهر المولات في تركيا ..
2- carousel shopping amll
كاريسول مول في منطقه بكر كوي ..قريب من منطقه المطار .مول ملموم ومتروس محلات .
3 – profile shopping mall .
4- جاليري مول به مكان للتزلج ( من أقدم المولات ومب وايد كبير) .
5- منطقه عثمان بيك osmanbey ..فيها محلات . خاصه شارع روملي (روملي جاديسي ) قرب الهلتون .في سوق جمله حق التجار
6- ميترو مول في منطقه levent
اسطنبول الجانب الآسيوي :
1- كارفور مول ( يوجد في منطقه بكاله كوي )
2- capital مول .
3- شارع بغداد ( bagdat caddesi ) . يحتوي على نفس محلات المولات وقهاوي (زارا –ماركس – لورا اشلي – لويفتون...كرستين ديور الخ ..)
ملاحظه حول المولات : هناك مولات لم تذكر وهي المولات المصاحبه للبقالات الكبيره مثل الكارفور و real قد تكون مولات كبيره او صغيره وعددهم كبير ..وهناك مول كبير في فيه كارفور موجود في آسيا ( مااذكر اسمه ) بس اظنه قريب من نادي فنر بهجه ..
_ من المناطق التي دائما تذكر للسياح .جزيره الأميرات (بيوك آدا ) لا توجد بها سيارات .ووسيله التنقل بها العربات .( منطقه عاديه وريحتها مب حلوه بس اذا كان ودكم في الخيول والعربات وخاطركم تركبون الفيري بوت ) .

في شغلات مكرره بس لان انا ما كان عندي وقت ارتب و كنت بسافر و على السريع سيرج و كوبي و بست

بس للامانه تري بورصه وايد احلي من اسطنبول كطبيعه

و تروح و ترجع بالسلامه ان شاء الله

yoyo1983

عضو نشط
Thanx

أعلى