ارجو الافاده من اعضاء قسم الإستشارات القانونيه

النقد البناء

عضو نشط
يا اخوان انا طلبت خادمه من شهر 5-2010

وصلت الكويت شهر 7-2010

مافيها شي ولكن لما دفعت معاشها للشهر الثالث سوت لي مناحة وصياح وكل يوم سالفه
مره زوجتي زافتها ومره ابو المراه زافها واخر شي يا دوري وقامت تصيح وتطق راسه بالطوفه والله يننت عيالي حسبي الله عليها وين حقوق المواطن بمثل هذا الموضوع

علما بأنها حرقت ملابس لي وحق اليهال وكسرت كذا شغله والله ماخصمت منها مو ضعف مني او جبروت ولكن الله عز وجل يسامح البشر منو انا اللي ما اسامحها عشان جذي سامحتها

فكرت وسألت كذا شخص الأهل والربع العموم وصلوني حق 3 حلول

1-ردها المكتب واخذ فلوسك او سو طلب يديد
(طالعين بسوالف المكاتب 6 اشهر كفاله ولما رحت قالولي خصم 10% عن كل شهر يعني 30% علما انهم يبيعونها بــ700 دينار على اساس انها مسترجعه
والله موبيدي تدرون بسوالفهم كذا مره صارت سوالف قتل راح ضيحتها اطفال من قبل الخدم واخر شي يطلعون براءة يا مجانين يا محامي عن طريق ....... ماني قايل بعد يعتبروني غلطان عليهم)

2-ودها المخفر يؤدبونها وتخاف
(ادري بيقولون سفرها وغصبا عليك تحجز لها تذكره ترد فيها ديرتها) يعني 570 دينار تروح هباءا منثورا
غير 120 دينار حق تذكرتها غير 2 دينار بطاقه مدنيه وربع دينار المغلف و صور 2دينار 20دينار فحص طبي
واقامه سنتين 30 دينار وطابع 3دنانير حق استقدام الخادمه غير طباعة الورقه مالت الاستقدام 1 ودينار غير 3دنانير تكنسل الاقامه مو حرام ليش
570+120+2+ربع+2+20+30 3+1+3 = 748.25 دينار ليش لاقي فلوسي بمغارة علي بابا هذا غير خصم 30% وهو 171 دينار
يعني المجموع 748.25 + 171 = 919.25 دينار
كل هذا على قلبي وافاي والخدامه طالعه منها بارده مبرده ماكله شاربه نايمه والحين بالمكتب الاساسي
وديتها مجمع الرميح بحولي كل واحد يقولي 300 دينار واقل مادري ليش

اقسم بالله ان اهلي تهزؤا شوي 3 ايام طبيه اجازة والله يعلم شنو بيصير يوم الاحد وانا هم كلمت الدوام والله ماقصروا رخصوني بس مايصير والله دورت مسترجعه ماكو مادري خالصين

3-سفرها وهذه اكبر مشكله
( نفس الرد السابق فلوسي قولها باباي - ولا ترفع حضرتها تظلم عند ....... وبعدين ترجع الديره زي السلام عليكم )

والمشكله الا الطامه الكبرى ان اهي سوت هالمشاكل برفضها العمل عندي متوفر لها غرفه خاصه وحمامها اعزكم الله
انا سمعت ترجع الفلوس كامله والله انا مابي شي سوى مبلغ عشان اقدر اطلب خادمه يديده والله العالم شلون بتصير اليديده

علما ان الخادمه موجوده وما راحت بيت ثاني
يعني لي متى انطر الفلوس المخصومه مني عشان ادفع حق خادمة جديده

وين خدم ايام قبل اللي قعدت واهتمت في الوالد وعمامي وخدمت يدي ويدتي وقعدت 40 سنه
لا موبس الوالد والله غيرهم مليوووووووووووووووووووووون واحد من اباء الاعضاء وغيرهم

شسوي اروح اشتكي عند منو ؟؟؟
وفي شي اسمه العماله المنزليه في بيان يردون حقي ولا لأ ؟؟

fayoona74

مستشار قانوني
من صجك اخوي تدور حل !!!
اشتر عيالك وردها المكتب يفترض عليها 6 شهور كفالة من المكتب نفسه وتلقا هالشرط مكتوباكيد بالعقد
اهم شي لاتقعدها بالبيت ولا دقيقة لاتسوي فيكم شي

النقد البناء

عضو نشط
من صجك اخوي تدور حل !!!
اشتر عيالك وردها المكتب يفترض عليها 6 شهور كفالة من المكتب نفسه وتلقا هالشرط مكتوباكيد بالعقد
اهم شي لاتقعدها بالبيت ولا دقيقة لاتسوي فيكم شي
h]

ادري انا رديتها المكتب
بس حل الخدامه اللي غرموني فيها 30% من المبلغ الاجمالي
من قبل المكتب مع انها اهي رافضة العمل

ومثل ما قلت 6 شهور (حبر على ورق يعني زينه ) والمواطن من طق من الصوبين

مراقب الاسهم

عضو نشط
السلام عليكم
من خلال خبره تجارب سنين مع الخدم ومشاكلهم

رجعها للمكتب انسب وافضل الحلول

لكن وآه من لكن

شروط الكفاله تقول

1- اذا رفضت العمل

2- او اذا كانت غير لائقه و مريضه او فيها عيب خلقي

بهالحالتين ترجع فلوسك بالكامل نوط ينطح نوط اذا مو من صاحب المكتب روح اشتكي عليهم بشؤن العماله تبع وزارة الداخليه في منطقه بيان يسوون له استدعاء واذا ما حضر صاحب المكتب او من ينوب عنه يخصمون من ملبغ التأمين المودع لدى الوزاره والمقدر ب 5آلاف دينار او 10آلاف حسب الزياده الاخيره ويعطونك فلوسك ومو بس ترجع فلوسك بهالحالتين
((((تعاد الخادمه الى بلدها على نفقه المكتب ))) وماله حق يحولها لاي شخص ثاني

ولكن وايضا آآآآه من لكن

انتبه معاي للي جاي بعض اصحاب المكاتب اللي مايخافون الله بالبلاد والعباد (وخاصه الغير مشهوره المؤجره بالباطن لآسيويين)
اذا شاف الزبون فاهم بالقانون ومبيت النيه انه بيشتكي عليهم ويبي فلوسه مع تسفير الخادمه لبدها الاصلي
يستقبل الخادمه ويمتص غضب الزبون وبعد يومين يتصل علي الزيون اذا لقاه معزم على طلبه نحش الخادمه وقال ما استلمتها مادري عنها خوفا من الخساره اللي تلحقه ومو بس خساره ممكن يشغلها يومي وياخذ دبلات ووهنيه الزبون يضيع ماعنده اثبات انه سلمها للمكتب عاد تعال اثبث بالتحقيق سين جيم ومن متي واين وتعمل بلاغ تغيب الى آخره

ولكن حلها بسيط بهالحاله تروح شؤن العماله في منطقه بيان وتطلب حضور صاحب المكتب او من ينوب عنه للاستلام الخادمه او انك تسلمها لاقرب مخفر من المكتب وتطلب حضور صاحب المكتب يستلم الخادمه وتثبت عليه الحاله بدفتر الاحول ان استلمها وهي رافضه العمل

هذي بحاله انطباق شروط الكفاله

اما مثل حالتك عدم مطابقه الشروط تتبلى عليكم والله اعلم اكيد ان المكتب مهدد الخدامات اللي عنده ومفهمهم لايرفضون العمل بكل الاحوال(عشان ماتكون عليهم حجه بالقانون ) اذا يبون بيت ثاني يقولهم (طبقو جميع نظريات الاستبعاط ) لما الكفيل اهو اللي يجيبكم لنا بأرادته وبعدها المكتب يتشرط خصم 10% وغيره ويحولها كفيل ثاني

فالافضل بكل الاحوال اعاده الخادمه للمكتب خصم 10% ولا بهذله وضياع المبلغ بالكامل والله يعنيا على هذا البلاء الى ان يصدر او يعدل القانون

النقد البناء

عضو نشط
السلام عليكم
من خلال خبره تجارب سنين مع الخدم ومشاكلهم

رجعها للمكتب انسب وافضل الحلول

لكن وآه من لكن

شروط الكفاله تقول

1- اذا رفضت العمل

2- او اذا كانت غير لائقه و مريضه او فيها عيب خلقي

بهالحالتين ترجع فلوسك بالكامل نوط ينطح نوط اذا مو من صاحب المكتب روح اشتكي عليهم بشؤن العماله تبع وزارة الداخليه في منطقه بيان يسوون له استدعاء واذا ما حضر صاحب المكتب او من ينوب عنه يخصمون من ملبغ التأمين المودع لدى الوزاره والمقدر ب 5آلاف دينار او 10آلاف حسب الزياده الاخيره ويعطونك فلوسك ومو بس ترجع فلوسك بهالحالتين
((((تعاد الخادمه الى بلدها على نفقه المكتب ))) وماله حق يحولها لاي شخص ثاني

ولكن وايضا آآآآه من لكن

انتبه معاي للي جاي بعض اصحاب المكاتب اللي مايخافون الله بالبلاد والعباد (وخاصه الغير مشهوره المؤجره بالباطن لآسيويين)
اذا شاف الزبون فاهم بالقانون ومبيت النيه انه بيشتكي عليهم ويبي فلوسه مع تسفير الخادمه لبدها الاصلي
يستقبل الخادمه ويمتص غضب الزبون وبعد يومين يتصل علي الزيون اذا لقاه معزم على طلبه نحش الخادمه وقال ما استلمتها مادري عنها خوفا من الخساره اللي تلحقه ومو بس خساره ممكن يشغلها يومي وياخذ دبلات ووهنيه الزبون يضيع ماعنده اثبات انه سلمها للمكتب عاد تعال اثبث بالتحقيق سين جيم ومن متي واين وتعمل بلاغ تغيب الى آخره

ولكن حلها بسيط بهالحاله تروح شؤن العماله في منطقه بيان وتطلب حضور صاحب المكتب او من ينوب عنه للاستلام الخادمه او انك تسلمها لاقرب مخفر من المكتب وتطلب حضور صاحب المكتب يستلم الخادمه وتثبت عليه الحاله بدفتر الاحول ان استلمها وهي رافضه العمل

هذي بحاله انطباق شروط الكفاله

اما مثل حالتك عدم مطابقه الشروط تتبلى عليكم والله اعلم اكيد ان المكتب مهدد الخدامات اللي عنده ومفهمهم لايرفضون العمل بكل الاحوال(عشان ماتكون عليهم حجه بالقانون ) اذا يبون بيت ثاني يقولهم (طبقو جميع نظريات الاستبعاط ) لما الكفيل اهو اللي يجيبكم لنا بأرادته وبعدها المكتب يتشرط خصم 10% وغيره ويحولها كفيل ثاني

فالافضل بكل الاحوال اعاده الخادمه للمكتب خصم 10% ولا بهذله وضياع المبلغ بالكامل والله يعنيا على هذا البلاء الى ان يصدر او يعدل القانون

كثر الله من امثالك وشرواك

وحبيب يا الاخو وماقصرت بيض الله ويهك

أعلى