(((دخل شهري ثابت من غير عوار راس)))

الأرستقراطي

عضو نشط
لاحظت أن أغلب المواضيع تتكلم عن مشاريع و أفكار تعتبر صعبة التحقيق وذلك من باب دخول التجارة ،،، اليوم بقدم نصيحة ببلاش لأصحاب رؤوس الأموال وراح تكون بأسلوب مبسط و خارج نطاق الفلسفة ،،، قبل الدخول لأي مشروع لازم يكون لك خط رجعه و يفضل أن تدخل بفائض المال الموجود و ليس المال المخصص لشراء بيت مثلا أو يكون قرض يؤثر على ميزانيتك الشهرية ،،، أبسط مشروع ممكن أن تدخل فيه هو شقق التمليك ،،، و ماراح أحكي لكم قصة من الخيال و لكن من الواقع ،،، في يوم من أيام سنة 1999 قررت أشتري شقة أستثمرها بالأيجار و لكن كنت ما أملك الا 20 الف دينار و الشقة اللي أبيها ب 60 الف دينار ( شقق الصراف اللي بالمسيلة ) اتفقت مع صاحب الملك اني أدفع له 20 الف دينار و الباقي بعد سنة ،،، خط الرجعة كان شراء الشقة عن طريق بنك التسليف اذا ما قدرت أبيع الشقة بعد سنة ،،، المهم استلمت الشقة و أجرتها ب 500 دينار وعرضتها ب 80 الف دينار ( كان العرض مبالغ فيه بالنسبة لسعر الشقة الأصلي ) المهم بعد مرور 3 شهور كانت العمارة مافيها و لا شقة للبيع ،،، الوضع في الوقت الحالي مدخول 500 دينار شهري و ما دفعت بالشقة الا 20 الف ،،، بعد 8 شهور جاني أحد الأخوان يبي الشقة ب 75 الف دينار يعني ربح 15 الف دينار بالأضافة الى 4000 دينار ايجارات ،،، وافقت على البيع بشرط انه يستلم الشقة بعد 3 شهور وهي المدة القانونية لبيع العقار و هو شرط علي الأخلاء ،،، كلمت المؤجر وقلت له شرايك تعطيني 1000 دينار و تقعد بالشقة 3 شهور و بعدها تخلي ( يعني شهر مجاني ) وافق ،،، الحين صار مجموع المبلغ اللي عندي كاش 80 الف دينار لازم اسدد منهم 40 الف دينار لصاحب الشركة ،،، سددت المبلغ لصاحب الشركة قبل نهاية المدة بشهرين ،،، وخذيت ال 40 الف و حجزت شقتين بمشروع شقق سكني بالجابرية لشركة الأرجان مقابل حولي سعر الشقة 55 الف دينار ،،، خط الرجعة كان اذا فتحت الشقتين على بعض ممكن تاخذ قرض التسليف واسدد للشركة المبلغ كامل ،،، هالكلام كان سنة 2001 تقريبا بعدها بسنتين صار مشاكل على الشركة و اطلبت مني الشركة ارجاع الشقق و راح يرجعون لي فلوسي ،،، رفضت و بعدها بسنة جاني عرض من الشركة بتعويضي بشقتين في مشروع درة الفنطاس قيمة الوحدة 80 الف شرط اسلمهم شقتين الجابرية و يحسبون لي الشقة ب 60 الف ،،، وافقت على طول لأن العرض كان مغري ب 2006 زاد سعر الشقة من الشركة من 80 الف الى 90 الف يعني الشقق اللي ماخذهم ب 120 الف قيمتهم الحالية بالشركة 180 الف دينار ،،، صار مشاكل على مشروع درة الفنطاس في البنيان و قرض التسليف و المطافي ،،، فقررت الشركة تسحب الشقق ،،، و بحكم علاقتي الطيبة بمهندسين الشركة تم تعويضي على كل شقة 15 الف دينار يعني صار قيمة الشقة الوحدة 105 آلاف في شقتين 210 آلاف و أرجع لهم فلوسهم 80 الف ( عطوني شيك ب 130 الف دينار ) يعني دفعت 40 الف و ربحت 90 الف دينار ،،، خذيت المبلغ و شريت شقتين في مشروع وثرة الفنطاس ب 130 الف و مأجرهم ب 1000 دينار الحين عارض الوحدة ب 80 الف دينار ،،، هذا مدخول شهري ثابت 1000 ،،، و الراتب ما أجيسه مخليه للسفرات و البورصة الأمريكية ،،،

ام روتا

عضو نشط
الله يزيدك ويوفقك خوش مشروع
اللهم ارحم جميع المسلمين الاحياء منهم والاموات

Abdulla990

عضو نشط
ما شاء الله
شي حلو و ايضا تخبيص شركة الارجان في المشروعين ساعدك وايد :p

بس انت لو صابر عليهم شوي جان احسن,, لكن الواحد ما يحصل غير رزقه مهما سوى ,, و اللي حصلته منهم خير و بركه

انا كنت احوس صوب مجمعهم اللي في الفنطاس قبل مدة و كنت ناوي اشتري لي و لواحد من الجماعة بس لقيت اسعار الشقق واصل 140 الف
و الشقق الأرضية اللي فيها حديقة اسعارها في العلالي
و الايجارات فوق الألف للشقة و اذا مفروشة توصل الف و نص

فجر الكويت

عضو نشط
يعطيك العافيه يارب على طرح الفكره الرائعه

kwto_o

عضو نشط
ماشاء الله تفكيرك حلو ومنطقي الله يرزقك ويرحم والدتك ويغفرلها ويرحم اموات المسلمين جميعا امين يا رب العالمين يا ارحم الراحمين

abo_ zaid

عضو نشط
اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له

سبحان الله

والحمدالله

ولا اله الا الله

والله اكبر

الأرستقراطي

عضو نشط
الله يزيدك ويوفقك خوش مشروع
اللهم ارحم جميع المسلمين الاحياء منهم والاموات

شكرا عالمرور ،،، بالتوفيق ،،،

ما شاء الله
شي حلو و ايضا تخبيص شركة الارجان في المشروعين ساعدك وايد :p

بس انت لو صابر عليهم شوي جان احسن,, لكن الواحد ما يحصل غير رزقه مهما سوى ,, و اللي حصلته منهم خير و بركه

انا كنت احوس صوب مجمعهم اللي في الفنطاس قبل مدة و كنت ناوي اشتري لي و لواحد من الجماعة بس لقيت اسعار الشقق واصل 140 الف
و الشقق الأرضية اللي فيها حديقة اسعارها في العلالي
و الايجارات فوق الألف للشقة و اذا مفروشة توصل الف و نص

حياك الله أخوي عبدالله ،،، فعلا سياسة الشركة تطفيش اللي شرو برخيص واستبدالهم بمشترين جدد ،،، شقق الدور الأرضي عرضوهم علي ب 112 الف ،،، مرورك شرفني ،،،
يعطيك العافيه يارب على طرح الفكره الرائعه

شكرا عالمرور ،،، ودمتي بود

ماشاء الله تفكيرك حلو ومنطقي الله يرزقك ويرحم والدتك ويغفرلها ويرحم اموات المسلمين جميعا امين يا رب العالمين يا ارحم الراحمين

شكرا عالمرور ،،، والتعليق الرائع ،،،

اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له

سبحان الله

والحمدالله

ولا اله الا الله

والله اكبر

شكرا ،،،

رفيع.الشان

عضو نشط
الله يباركلك في ما اعطاك
واهنيك على جرأتك او بالاخص مغامرتك
لو ماجاك شراي لشقتك الاولى منين راح تسدد لهم

الأرستقراطي

عضو نشط
الله يباركلك في ما اعطاك
واهنيك على جرأتك او بالاخص مغامرتك
لو ماجاك شراي لشقتك الاولى منين راح تسدد لهم

مثل ما ذكرت لك ،،، لو ما جاني شراي للشقة الأولى ( شقق الصراف ) كنت راح آخذها عن طريق بنك التسليف و بعدين أبيعها و أكون استنفذت مرة واحدة من 3 مرات للشراء عن طريق بنك التسليف ،،، بالتوفيق ،،،

أعلى