الى الاخوة القانونيين ..........

Bo ayed

عضو نشط
مرحبا بالجميع
يا جماعة الخير امس اجرت سيارة من مكتب للايجار واخذ علي كمبيالة واقرار مديونية على بياض وهذي طبيعة مكاتب الايجار للسيارات
المهم سلمت السيارة وحصل ان الدعامية الامامية فيها زلغ بسيط لا يتعدى الاصبع طبعا راعي المكتب بعد المناقشات اللي حصلت بيني وبينه انتهت بدفعي 150 دينار وديا
المطلوب يا جماعة الخير التالي :
هل يحق لمكاتب الايجار اخذ الكمبيالة واقرار المديونية حال التأجير مع العلم عدم ذكر السيارة وموضوعها ؟؟
السيارة فيها تأمين شامل ولكن المتداول بين المكاتب ان يدفع الزبون يومية السيارة اثناء التصليح ما قانونية هذا الشرط ؟
مع الشكر مقدما للردود

rahaly

مستشار قانوني
-
ما تفعله مكاتب السيارات خطأ
وللاسف هو محل للنصب والاستغلال من بعض المكاتب

والمشاكل من المكاتب كثيرة جدا
والمفروض الشخص المستأجر لا يقبل بالتوقيع على بياض

والاستئجار من الشركات الكبيرة اغلى ولكنه اضمن لانهم لا يفعلون ذلك

والله اعلم

Bo ayed

عضو نشط
-
ما تفعله مكاتب السيارات خطأ
وللاسف هو محل للنصب والاستغلال من بعض المكاتب

والمشاكل من المكاتب كثيرة جدا
والمفروض الشخص المستأجر لا يقبل بالتوقيع على بياض
والاستئجار من الشركات الكبيرة اغلى ولكنه اضمن لانهم لا يفعلون ذلك

والله اعلم

بارك الله فيك يا بو نواف
التوقيع فيك فيك حتى الشركات الكبيرة
نسأل الله ان يكفينا شر النصابين

مراقب الاسهم

عضو نشط
بارك الله فيك يا بو نواف
التوقيع فيك فيك حتى الشركات الكبيرة
نسأل الله ان يكفينا شر النصابين

عزيزي لاتحاتي بموضوع الكمبياله على بياض فالمحاكم منصفه في هذا الشأن يوجد اداره للخبراء لمساعده القاضي ويمكنك الاعتراض على قيمه الكميياله من غير المعقول سياره لاتتعدى 3 آلاف دينار ويضع قميه الكمبياله 5 او 6 آلاف

ثم لايجور لاي جهه كانت اجبار شخص بالتوقيع على كمبياله

انا اقولك هذا الكلام وللعلوميه انا لست بخبير قانوني ولكن حصل لي موقف

بشركه مشهوره جدا تتعامل باقساط السيارات ورفضت التوقيع على كمبياله بياض بعد محاولات عده من طرفهم بحجه السرعه بانجاز المعامله ولكن قلت لهم ماعندي مشكله لو المعامله لاتنجز الا بعد شهر لكن حددو لي مبلغ معين واطبعوا الكمبياله والا انا شكاي باعلي المستويات

بعد يوم اتصلو فيني لانجار المعامله ووجدت الكمبياله بسعر الاقساط مع الفوائد ووقعت المعامله

اما بخصوص اللي دفعته قيمه (الزلغ) اذا مو مقتنع لا تدفع واذهب الاداره العامه مبناهم موجود بالجابريه -اداره المتابعه والتنسيق الرقابه على مكاتب تاجير السيارات ووقدم شكوى لهم يستدعدون صاحب المكتب واذا لك حق ان شاء الله بتاخذه منهم

Bo ayed

عضو نشط
عزيزي لاتحاتي بموضوع الكمبياله على بياض فالمحاكم منصفه في هذا الشأن يوجد اداره للخبراء لمساعده القاضي ويمكنك الاعتراض على قيمه الكميياله من غير المعقول سياره لاتتعدى 3 آلاف دينار ويضع قميه الكمبياله 5 او 6 آلاف

ثم لايجور لاي جهه كانت اجبار شخص بالتوقيع على كمبياله

انا اقولك هذا الكلام وللعلوميه انا لست بخبير قانوني ولكن حصل لي موقف

بشركه مشهوره جدا تتعامل باقساط السيارات ورفضت التوقيع على كمبياله بياض بعد محاولات عده من طرفهم بحجه السرعه بانجاز المعامله ولكن قلت لهم ماعندي مشكله لو المعامله لاتنجز الا بعد شهر لكن حددو لي مبلغ معين واطبعوا الكمبياله والا انا شكاي باعلي المستويات

بعد يوم اتصلو فيني لانجار المعامله ووجدت الكمبياله بسعر الاقساط مع الفوائد ووقعت المعامله

اما بخصوص اللي دفعته قيمه (الزلغ) اذا مو مقتنع لا تدفع واذهب الاداره العامه مبناهم موجود بالجابريه -اداره المتابعه والتنسيق الرقابه على مكاتب تاجير السيارات ووقدم شكوى لهم يستدعدون صاحب المكتب واذا لك حق ان شاء الله بتاخذه منهم

مرحبا يا الغالي
السيارة قيمتها فوق 20 الف دينار وبعدين صاحب المكتب ما عطيته الا بعد المناوشات اللي انتهت بدفعي 150
الدعوى انه باستطاعته يدخل الموتر الوكالة ويدفعني يوميتها الى خروجها غير فتح الملف وغيره يعني تطوف 300 على اقل تقدير لأني موقع على شروط العقد اللي تكفله الامور اللي ذكرناها
طبعا الرجال مستحيل يسويها لأنه ما تسوى والزلغ ما يتعدى الاصبع بس لزوم النصب والاستغلال
بعدين تقديم الشكوى ما تفيد لأن الكمبياله مو اختصاصهم ولا حتى اقرار المديونية

بو شيشه

عضو نشط
مكاتب نصابه انا نفسك صارتلي ودفعوني تقييم شخط صغير عالرنج اقل من 3 سم 200 دينار
اقوله شخط صغير يقولي خلاص خل السيارة معاك وروح الوكالة اشتر رنج
اقوله سجل عالكمبيالة 200 دينار علشان اروح أسحب يقولي لا بخليها مفتوحه علشان اذا ما دفعت بناخذ اكثر غير اتعاب المحامي...لو ادري من قبل جان وديته مخرطة
صحيح ان القانون غايب عنهم وهم مستغلين الناس لكن كل واحد عقله براسه بعد شنسوي
والكمبيالة ما يتسجل فيها ايجار سيارة ولا شي...يعني يقدر راعي المكتب يتبلى عليك

أعلى