الى اهل الخبره محامين تجاري فقط

وطني الكويت25

عضو جديد
انا متقاعد بسبب اصابة عمل عجزي الطبي فوق ال 50% قبل الاصابه ب7سنين خذيت قرض من احد البنوك ومؤمن عليه الا الان واقساطي كانت منتظمه قبل التقاعد الا حين انهاء خدمتي بسبب الاصابات والعجز الطبي
كان راتبي على البنك اللي ماخذ منه قرض وبعد التقاعد حولته الى بنك ثاني
وجهة عملي صرفوا مستحقاتي على نفس البنك اللي ماخذ منه قرض رفضوا يعطوني انهاء خدماتي بشيك او احساب ثاني المهم البنك حجز على خدماتي بالكامل وقاعد يقص منها قسط القرض شهريا من سنه ونص حاولت اسحبهم مايطلع شي اتصل على خدمه اون لاين حق البنك يقول حسابك ماكو عليه لوك تقدر تسحب والموظف داخل البنك يقول لا حسابك عليه لوك اشتكيت للبنك المركزي من سنه ونص عمك اصمخ قدمت قضيه على البنك
عن طريق محامي قاضيت فيها البنك وشركة التأمين اللي مأمنه على القرض
لان فيه بند في وثيقة التامين في حالة العجز الدام يعفى من القرض حكم القاضي بالابتدائي قطعي رفضها يقول العجز جزئي حتى ماحولني طب شرعي عشان يتأكدون من العجز المهم استأنفت ونفس الحكم تأييد للسابق
الحين ميزت وناطر شنو يصير اللي يحير ان العجز اللي عندي عجز دائم
نسبته فوق ال 50% والعجز الدائم مرحله من مراحل العجز الكلي الدائم
شلون صار جزئي وانا لي الحين 4سنين عاجز عن الكسب بسبة اصابتي
اللي صارت بالعمل وماقدر ازاول مهنتي وطلعوني لهذا السبب خسرت صحتي ووظيفتي فوق هذا لاني اللي ماخذ انهاء خدمتي ولا التأمين هو اللي تحمل القرض هذا وانا دافع للتأمين 1500 دينار والبنك حتى ماتفاوض معاي ولا نزل من القسط ولا الفايده وفلوس الدوام اللي كرفت فيه 12سنه
تبخروا ارجوا من الاخوان الافاده اذا فيه حل وشكرا

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم - الان وصلت مرحلة لا ينفع معها اي اجراء اخر سوى انتظار نتيجه التمييز ..
لانك قاضيت البنك والتأمين
وللاسف ان شركة التأمين في مثل هذه القضايا تتنصل من التزامها وتتعب الناس بالمطالبة والبنك عادة يقف مع التأمين كأن له عداوة مع العميل !!!

لا اعرف كيف بدأت دعواك .. فكان يفترض ان تطلب احالتك للطب الشرعي لتحديد نسبة العجز ..
والطب الشرعي يقرر ما اذا كان هذا العجز يعتبر كليا يشمله التأمين ام جزئيا لا يشمله ..

اما اذا كانت المحكمة قد اقتنعت بنسبة العجز التي قدمتها واعتبرته عجزا جزئيا .. وايدتها محكمة الاستئناف في ذلك وليس لديك ما يثبت خلاف رلأي المحكمتين (شرط ان تكون سبق ان قدمته امام محكمة الموضوع ) ... فللاسف ان تمييزك مصيره الرفض
لان المسألة موضوعية بحته تخضع لتقدير قاضي الموضوع(اول درجة واستئناف) ولا سلطان لمحكمة التمييز على رأيهما لانها محكمة قانون ..

اتمنى واتوقع - ان محاميك قد سلك المسلك القانوني السليم ان شاء الله

وطبيعه المحامي لا يحب ان يترك فرصة الا ويغتنما .. الا انه لا يعني تمييزك انك تكسبه بالضرورة وان كنا ان تكسبه ان شاء الله

والله اعلم - موفق

وطني الكويت25

عضو جديد
اخوي رحالي

انا العجز اللي عندي مذكور الشخص عاجز عن الكسب لديه عجز دائم 50% علما بأن مجموع اصاباتي هو 51% انا ماوهقني غير هالمحامي بصحيفة الدعوى الابتدائيه والاستئناف ماكتب عدل كاتب نطالب بندب خبير لاحتساب ماتبغى من الاقساط والقرض ماكتب ندب خبير للطب الشرعي لاجل العجز الطبي ولما وصلت التمييز غيرت المحامي وليلحين ماحددوا جلسه مافي طريقه اقدر اخذ حقي انا الحق معاي بس المحامي الله لايسامحه ضيع الحق مني مأمن على القرض وعجزي
دائم واصابات عمل

rahaly

مستشار قانوني
والله ياخوي ما اقدر افيدك بهذه الطريقة

بس أسأل محاميك الحالي - اذا كان موضوع الدعوى الحالي كما تقول احتساب ما تبقى من اقساط وقرض ..

هل يستطيع ان يقيم دعوى جديده بطلب ندب خبير (الطب الشرعي او جامعة الكويت) لتقدير نسبة العجز وبيان انه يعتبر طبيا عجزا كليا ... الخ

على اعتبار ان الدعوى السابقة موضوعها يختلف عن موضوع الدعوى الحالية ..
طبعا مع مراعاة رفع الدعوى في المدة القانونية

اقعد مع محاميك وأسأله عن امكانية ذلك ..
وقد يكون هذا منفذك مالم يرى محاميك المطلع على ملفك انه سبق الفصل في هذا الموضوع مما لا يجوز اعادة طرحة على القضاء مرة اخرى

والله اعلم

موفق

أعلى