(( خبراء العقود والمناقصات والقانون التجاري بارك الله فيكم ))

shocked

عضو نشط
السلام عليكم

الأخوة الأفاضل،،،

إستفسار بالنسبة لعقود التوريد والمناقصات الحكومية،

وهو إن أحياناً يتم طرح مناقصة بإحدى الوزارات لتوريد مثلاً أجهزة كمبيوتر، ويكون مذكور في كراسة الشروط اللي يتم التوقيع عليها وتوقيعها وتسلميها إن مدة التوريد 30 يوم مثلاً من تاريخ توقيع العقد النهائي.

طيب ... بعد فض المظاريف وترسية المناقصة، يتم إستدعاء الشركة اللي رست عليها المناقصة وذلك لتوقيع العقد، المفاجأةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

إن مدة التوريد مثلاً 10 أيام فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالمناسبة قوانين المناقصات ماتسمحلك بالإنسحاب بعد الترسية أو بعد توريد المغلف وإلا يروح عليك التأمين المدفوع.

أرجوا من الأخوة القانونيين بيان المدة المعتبرة ؟؟ هل هي ماجاء في كراسة الشروط اللي على ضوئها تقدمت الشركة أو العقد ؟؟

جزاكم الله خيرا

fayoona74

مستشار قانوني
اخوي العبرة بالعقد لانه اخر مستند وقعت عليه وقبلت بشروطه
الحل انك تتفق مع الجهة الفنية انه يطلبون تمديد العقد لاسباب ترجع لهم عشان مايطبقون عليك غرامة تأخير مثلا يكتبون ان الموقع يحتاج تجهيز حتى يتم استلام المواد اللي راح توردها ويصدرون لك تمديد زمني معتمد من السلطة المختصة وتنتهي المشكلة

shocked

عضو نشط
شكرا أختي فيونة

ولكن ليس لي الحق في طلب إلغاء الترسية أو رفض التوقيع أو الإعتراض على العقد وإلا خسرت التأمين الأولي المدفوع

والأمر الآخر إنه أنا ماقبلت الدخول بالممارسة إبتدا إلا لأن المدة كافية التوريد ولكن بعد ذلك تغيرت

أرجوا الإفادة

fayoona74

مستشار قانوني
انت موقع على العقد ولا بعدك عفوا انا فهمت انك وقعت
اذا كنت بعدك ماوقعت اكتب كتاب رسمي وقول فيه
( بالاشارة الى كتابكم .... بشأن توقيع مشروع العقد الخاص بالمناقصة رقم .... نود التفضل بتعديل البند ... من مشروع العقد المتضمن أن مدة التوريد ستكون .... حيث أنها تتعارض وشروط المناقصة التي تم تقديم عرضنا المالي والفني على اساسها حيث ذكر البند ... منها أن مدة التوريد ..... وذلك حتى يتسنى لنا تقديم الكفالة النهائية وتوقيع العقد)
هني الوزارة راح تعدل اكيد وماعليك شي وقتها لان اذا رفضت بتكون عدلت شروط المناقصة وهذا مخالف وبناء عليه تقدر ترفض التوقيع
اما اذا كنت موقع واكتشفت بعدين فالاجابة نفسها فوق

أعلى