تجربتي الشخصية لرفعي القضية الإدارية عن تقييم الكفاءة

القادسية وبس

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم
حبيت اكتب لكم تجربتي الشخصة لتعم الفائدة على كل من ينوي رفع قضية إدارية ضد دوامة بخصوص تقييم الكفاءة .
1-لازم ترفع تظلمك لوكيل الوزارة – مو رئيس القسم و لا مدير الإدارة و لا الوكيل المساعد ...الخ- خلال 60 يوم من تاريخ علمك بالدرجة المرصودة لك وإلا سيرفض تظلمك و يذهب حقك قانوناً.
2-بعض الإدارات ما ترفض انها تبلغك بالدرجة حاول تعرفها من شئون الموظفين او اي مكان حاول مع الملفات او اي ادارة اخرى.
3-مافي نموذج ثابت للتظلم انته قدمه بالأسلوب اللي تبي تشرح فيه الظلم الواقع عليك و حاول تحط كل الشهادات و الدورات اللي حصلت عليها او اي اشادة من قبل المسئولين و ارفق كشف دوامك و و اللي كتبته كان كالتالي :

===============
السيد/ وكيل وزارة --------- المحترم
تحية طيبة وبعد ,
الموضوع : تظلم عن الدرجة المرصودة لي في تقييم الأداء لسنة 2010
بالإشارة إلى الموضوع أعلاه و حيث أن الدرجة المرصودة لي هي " جيد جدا " و نرى استحقاقنا لدرجة " الامتياز " لذلك نرفع تظلمنا لكم بحثاً عن الإنصاف و الانعكاس الحقيقي لأدائي الوظيفي على الدرجة المرصودة علماً بأن :-
1)لم توجه لي أي إنذارات أو تنبيهات أو ملاحظات أو توجيهات شفهية كانت أم كتابية بخصوص أدائي الوظيفي.
2)لم توجه لي أي إنذارات أو تنبيهات أو ملاحظات أو توجيهات شفهية كانت أم كتابية بخصوص الدوام من ناحية الحضور و الانصراف من العمل.
3)لم يسند لي أي عمل من قبل المسئولين المباشرين ثم تخلفت أو تأخرت أو تراخيت عن أدائه.
4)لم يتم إرشادي أو توجيهي نحو تقويم أدائي لتدارك أي قصور في عملي- إن وجد -.
كما أنني :
1)حاصل على درجة الماجستير في --------- بتاريخ 9/11/2009 و مسئولي يعلمون بذلك و تصرف لي مكافأة المؤهل العلمي(مرفق ما يفيد ذلك).
2)مرشح من السيد/ مدير الإدارة و السيد/رئيس القسم ضمن خطة البعثات و الإجازات الدراسية للوزارة لـسنة 2010/2011 بتاريخ 2/8/2010(مرفق ما يفيد ذلك).
مقدمه :
الاسم :
الوظيفة :
القطاع :
الإدارة :
التاريخ :
===========================

4-بعد ما تقدم التظلم انطر 60 يوم إذا ما ردو عليك يحقلك رفع قضية إدارية خلال 60 يوم بعدها فقط و إلا سترفض قضيتك شكلاً و تخسرها.
5-عقب ما تقدم التظلم لوكيل الوزارة اطلب صورة من التقييم كاملاً من ثلاث صفحات لانك تحتاجة في المحكمة و اذا ما عطتك اياه الوزارة اطلبة من المحكمة لانك تحتاجة وايد في انك تطلع الاخطاء فيه و تطعن فيه.
6-انا عن نفسي ما رحت حق محامي علشان ما تكلفني السافة وايد رحت حق ضابط الدعاوي في قصر العدل و كتبولي الدعوى ب 15 دينار و حطيت عليها طوابع ب 10 دنانير لانه مستشار الوزارة قالي احتمال بسيط تكسبها و عرفت بعدين إن كلامة مو صحيح.
7-مستشار الوزارة كان يقولي ما تقدر تكسب القضية الا اذا اثبت ان رؤسائك أساءوا استخدام السلطة و طلع كلامة خرطي لانة المحكمة لما حكمت لي لم تذكر أساءت استعمال السلطة.
8-و بعدها حددو موعد للجلسة و مثل الوزارة في المحكمة الفتوى و التشريع و قدمو مذكرة و انا رديت عليهم بمذكرة.
9-عقبها طلع حكم بالغاء التقييم و تعويض مادي.
اللي ابي اقوله ان الموضوع بسيط و لحد سيكت عن حقه.
شرايكم انفع محامي :)

اقتصااادى

عضو نشط
اخوي اذا ممكن تفيدنا شنو كان تقييمك اللي حطوه لك؟
وشنو التقييم اللي حكملك القاضي فيه؟
وين كان الخلل في تقييمهم؟
مع خالص الشكر مقدما

القادسية وبس

عضو نشط
تقييمي كان جيد جداً اما بالنسبة للقاضي فلا يمكن ان يحطلي درجة لانه هذا ما يصير حسب ما عرفت اهو بس يلغيلك التقييم و لكن من قرائتي لحيثيات الحكم القاضي حكر الوزارة بزاوية انه لازم تحطون ممتاز.
و الخلل في التقييم كان له عدة اوجه :
1-الوزارة ما قدمت مسوغات تقييمها لي.
2-كشوف الدوام كنت منضبط بينما في التقييم اخذت درجة منخفصه لعنصر الدوام.
3-هناك عناصر مترابطة بالتقييم لم تكن متقاربة بالدرجة.
4-هناك اختلاف في الدرجة بين الرئيس و الرئيس الاعلى لم يعرض على لجنة شئون الموظفين.
5-الموظف حاصل على شهادة الماجستير.
6-الموظف حاصل في تقيماتة السابقة على الامتياز.
اتمنى اني اكون فدتك اخوي اقتصادي و شاكرلك على مشاركتك

ajeeb

عضو نشط
بارك الله فيك على تنوير اخوانك
بس ابي اسال عن قيمه التعويض كيف حدده القاضي
هل استند على شئ ياليت تذكره

اقتصااادى

عضو نشط
شكرا اخوي القادسية
انا مالي شغل بالرياضة
بس ان شاءالله تفوزون بالكاس :)

قناص_السوق

عضو نشط
يا شباب اشلون اعرف الدرجه دوامي يرفضون يقولون لي الدرجه ؟

القادسية وبس

عضو نشط
الله يعافيك اخوي عجيب و الله هذا اللي ابي اعرفه شلون حددلي القاضي هالمبلغ - يعني شلون حسبها مادري - اهو بس كتب في الحكم انه عشان التعويض عن الضرر النفسي و ياليت اللي عنده فكره يفيدنا لاني قريت من مده خبر في الجريدة انه في قضية مشابهة تماما لقضيتي عطو دكتورة في الطب النفسي 5001 شوف اللنك
http://www.annaharkw.com/Annahar/Article.aspx?id=85314

القادسية وبس

عضو نشط
يا شباب اشلون اعرف الدرجه دوامي يرفضون يقولون لي الدرجه ؟

اخوي حاول بشتى الوسائل مع رئيس القسم و المدير و شئون الموظفين و الشئون القانونية ادري مو بالساهل يعطونك

قناص_السوق

عضو نشط
ممكن تجربتك انت شلون قدرت تطلعه ؟
و اذا مو بالسهوله ما فيه قانون يجبرهم ولا شنو ؟

القادسية وبس

عضو نشط
يا خوي انا طلبته من رئيس القسم و مدير الادارة و مكتب الوكيل المساعد و كلهم ما عطوني شي جان اروح حق قسم الشئون القانونية الملحق بادارة شئون الموظفين طق على الكمبيوتر و قالي الدرجة و شفتها بنفسي مرصوده على الجهاز

مستر راشد

عضو نشط
موضوع مفيد يستاهل القادسية الدوري ويستاهل الموضوع الرفع ..

أعلى