ترخيص شركة لتداول الفوركس فى الكويت

ام سلمى

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله

ابى اسأل عن ترخيص شركة فوركس ...
يعنى شنو المطلوب واسم الترخيص ..
اذا ابى افتح توكيل لشركة فوركس هنى بالكويت ...
شنو الترخيص المطلوب والاجراءات ...

مشكورين

abuhbib

عضو نشط
وعليكم السلام

اعتقد مكاتب تخليص المعاملات عندهم جواب لسؤالك

بالتوفيق مقدما

مساهــم

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي الكريمة للحصول على ترخيص لافتتاح فرع لشركة وساطة (فوركس)
اولا يتم ايداع مبلغ وقدره 500 الف دينار كويتي في البنك المركزي (وديعة) مجمدة و ذلك لضمان اموال العملاء.
ثانيا يوضع وديعة لحساب شركة الوساطة الرئيسية اللي بتاخذين اسمها و هي وديعة ليست كبيرة تقريبا 200 الف دولار ..او حسب الشركة الوسيطة
ثالثا رأس مال لتأسيس الشركة مقسم على تجهيز المكتب و ايجار و الشاشات و الموظفين و الكمبيوترات و الخ.

فيه نوع ثاني هو الشراكة مع الوسيط و امورها اسهل و رأس المال اقل بكثير و لكن يحتاج لخبرة قوية و علاقات عامة و نوعا ما نفوذ..

اتمنى اني ساعدتك

ام سلمى

عضو نشط

اولا يتم ايداع مبلغ وقدره 500 الف دينار كويتي في البنك المركزي (وديعة) مجمدة و ذلك لضمان اموال العملاء.
ثانيا يوضع وديعة لحساب شركة الوساطة الرئيسية اللي بتاخذين اسمها و هي وديعة ليست كبيرة تقريبا 200 الف دولار ..او حسب الشركة الوسيطة
ثالثا رأس مال لتأسيس الشركة مقسم على تجهيز المكتب و ايجار و الشاشات و الموظفين و الكمبيوترات و الخ.

فيه نوع ثاني هو الشراكة مع الوسيط و امورها اسهل و رأس المال اقل بكثير و لكن يحتاج لخبرة قوية و علاقات عامة و نوعا ما نفوذ..

اتمنى اني ساعدتك

السلام عليكم ورحمة الله

مشكور اخى على التوضيح ...
بس ابى اعرف تفاصيل النوع الثانى لان الاول مبالغ صعبة ....
وايد على يعنى ...

ام سلمى

عضو نشط

اولا يتم ايداع مبلغ وقدره 500 الف دينار كويتي في البنك المركزي (وديعة) مجمدة و ذلك لضمان اموال العملاء.ثانيا يوضع وديعة لحساب شركة الوساطة الرئيسية اللي بتاخذين اسمها و هي وديعة ليست كبيرة تقريبا 200 الف دولار ..او حسب الشركة الوسيطة

اتمنى اني ساعدتك

بس هذا المبلغ اعتقد ان الشركة الاصل اللى فى الخارج بتكون ضامنة ارصدة العملاء ...
يعنى انا هكون مجرد وكيل وليس لى علاقة بالارصدة
لان العملا بيودعون الارصدة فى حساب الشركة الاصلية ؟؟؟
ارجو التوضيح

مساهــم

عضو نشط
اختي ال 500 الف دينار هي قيمة الترخيص حق شركة الوساطة في الكويت.. يعني الرخصة سعرها 500 الف دينار اعتقد و يمكن اعلى .. حسب اللوائح و القوانين و الانظمة المعمول بها في البنك المركزي يمكن يتغير هذا المبلغ و يزيد . و السبب هو الحد من مخاطر افلاس شركات الوساطة و التي تؤدي الى افلاس العملاء ..يعني هذا الرقم يمكن يزيد او اصلا يمكن تغير و زاد..
هذا السبب ان الرقم كبير شوي..

و بالنسبة للضمان اللي ضامنته الشركة الأم حق العملاء فهو ضمان داخل الدولة الحاضنة للشركة و هو معمول به و يكون تحت سلطة النقد و الهيئات المنظمة للبورصة في هذه الدول ..
ضمانهم داخل بلادهم كبير جدا و ميزانياتهم كبيره ايضا و حتى تستطيعي ان تكوني شريكة او تفتتحي فرع معهم لازم تدفعي معهم جزء معين من هالضمانة صح ؟

khalid592

عضو نشط
فيه طرق افضل من انج تفتحين شركه وساطه واقل تكاليف ..

وعلى فكره شركه الوساطه صعب جدا انج تفتحينها بالكويت وما انصح فيها صراحه .. طبعا السبب انج ماراح تقدرين تنافسين الشركات العالميه من ناحيه الخبره والامتيازات ..
وراح تدفعين فلوسج على الفاضي .. وانا اتوقع لو تبين تفتحين شركه وساطه يكلف مبلغ اكثر من 500 الف دينار بكثير ..

الحل انج تاخذين iib حق شركه وساطه عالميه وتسوقين لها بالكويت وتكونين انتي الوكيله للشركه يعني فرع من اصل .. بس طبعا هالنوعيه من الشركات ممنوعه تفتحينها بالكويت ..

بس في طرق ثانيه تقدرين تتجاوزين هالقوانين اللي حاطينها والله اعلم :)

واي معلومات انا حاضر :)

ام سلمى

عضو نشط
فيه طرق افضل من انج تفتحين شركه وساطه واقل تكاليف ..

وعلى فكره شركه الوساطه صعب جدا انج تفتحينها بالكويت وما انصح فيها صراحه .. طبعا السبب انج ماراح تقدرين تنافسين الشركات العالميه من ناحيه الخبره والامتيازات ..
وراح تدفعين فلوسج على الفاضي .. وانا اتوقع لو تبين تفتحين شركه وساطه يكلف مبلغ اكثر من 500 الف دينار بكثير ..

الحل انج تاخذين iib حق شركه وساطه عالميه وتسوقين لها بالكويت وتكونين انتي الوكيله للشركه يعني فرع من اصل .. بس طبعا هالنوعيه من الشركات ممنوعه تفتحينها بالكويت ..

بس في طرق ثانيه تقدرين تتجاوزين هالقوانين اللي حاطينها والله اعلم :)

واي معلومات انا حاضر :)

السلام عليكم

اييه هذا اللى اقصده انى اكون وكيل لشركة عالمية ...
وابى اعرف شنو الاجراءات والترخيص شنو يعنى ؟؟
تجارة عامة ؟؟ ولا اى ترخيص ؟؟؟

وليش ممنوع فى الكويت ...
وما هى الطرق الاخرى ؟؟؟
ادرى طولت فى الاسئلة ... مشكور

أعلى