جنوب السرة أم غرب مشرف؟

بو سماط

عضو نشط
السلام عليكم

إخواني أنا أبحث عن أرض فضاء للسكن و محتار بين جنوب السرة و غرب مشرف.

أود أن أعرف آراءكم، أيهما أفضل للسكن؟ و كم فارق السعر بين المنطقتين؟ على سبيل المثال كم يفرق سعر الأرض بمساحة 400 م بين المنطقتين؟

و ما هو اسم منطقة غرب مشرف؟ هل هو عبدالله المبارك أم مبارك العبدالله؟

مع جزيل الشكر و جزاكم الله خير

سويسرا

عضو نشط
هلا بالحبيب

غرب مشرف مبارك العبدالله الجابر
تمتاز بالهدوء اما جنوب السرة كثافة وشوارع شوي اضيج

الاسعار اغلى غرب مشرف حسب المساحة والمكان اذا موقع زين وارتداد

لايقل عن 350 بالنسبة 500 جنوب السرة اقل بحدود 40 الف

الي شارع واحد اقل شي غرب مشرف 240 230 375م
جنوب السرة 210

يعني اقل جنوب السرة بحدود 40
اذا حصلت غرب مشرف افضلك وايد اذا بتاجر

وبالتوفيق

خالد3000

عضو نشط
كلما كنت اقرب للعاصمة فمستقبل المنطقه افضل

بالنسبة للشوارع فالارتدات لا تفرق غرب مشرف ومناطق جنوب السرة متشابه بالشوراع والارتدادات

اتوقع الصديق ستكون افضل منطقه بالمستقبل اما بالوقت الحالى برأيي السلام الافضل اهدا منطقة بجنوب السرة والاقرب لشارع دمشق ومناطق العاصمة

اتوقع فرق السعر بالوقت الحالي لانه عدد الاراضي اقل بغرب مشرف ولكن الواضح ارتفاع اسعار الاراضي بمناطق جنوب السرة مع ازدياد العمران وتناقص الاراضي بالتدريج

بو سماط

عضو نشط
السلام عليكم
مشكورين إخواني على التواصل

أخوي سويسرا يعني هل فعلا الأربعين ألف فرق السعر بين غرب مشرف و جنوب السرة يسوى؟ أقصد هل فعلا غرب مشرف أقل كثافة و ارتداداتها أكبر من جنوب السرة؟ أم أن الأوضاع متقاربة بين المنطقتين مثل ما تفضل أخونا خالد؟

بو سماط

عضو نشط
يعطيك العافية أخوي فرحان

ممكن الله يرضى عليك توضح ليش؟ ليش فضلت غرب مشرف على جنوب السرة؟ هل فعلا لأن شوارعها أوسع و كثافتها أقل و ارتداداتها أكبر؟

يا إخوان أرغب إذا تكرمتم في سماع آرائكم. أنا في صدد البحث عن أرض فضاء للسكن و ميزانيتي ما تسمح لي إلا بأرض في إحدى المنطقتين المذكورتين.

أي المنطقتين أفضل للسكن مع توضيح السبب إذا تكرمتم؟

و هل إذا كان سعر القسيمة الفضاء في غرب مشرف يزيد بأربعين أو خمسين ألف دينار عن جنوب السرة، هل فعلا تستحق أن أدفع هذا المبلغ الإضافي عليها؟

و جزاكم الله خير على النصيحة

aljoker

عضو نشط
اخي الكريم غرب مشرف تمتاز بالهدوء نعم ولكن يرجى الحذر هناك جامعيتن ومقهى وهولاء مسببين ازعاج كبير للمنطقة الجامعتين فيها فوق 3000 طالب اما المقهة فهو امر عجيب فاتح 24 ساعه بالاضافه الى ملاعبه

zidantheking

عضو نشط
يعطيك العافية أخوي فرحان

ممكن الله يرضى عليك توضح ليش؟ ليش فضلت غرب مشرف على جنوب السرة؟ هل فعلا لأن شوارعها أوسع و كثافتها أقل و ارتداداتها أكبر؟

يا إخوان أرغب إذا تكرمتم في سماع آرائكم. أنا في صدد البحث عن أرض فضاء للسكن و ميزانيتي ما تسمح لي إلا بأرض في إحدى المنطقتين المذكورتين.

أي المنطقتين أفضل للسكن مع توضيح السبب إذا تكرمتم؟

و هل إذا كان سعر القسيمة الفضاء في غرب مشرف يزيد بأربعين أو خمسين ألف دينار عن جنوب السرة، هل فعلا تستحق أن أدفع هذا المبلغ الإضافي عليها؟

و جزاكم الله خير على النصيحة

غرب مشرف

شوارع و الارتداد تقريبا نفس الشيا

بس المنطقة (بعيدا عن الجامعتين ) غير مزدحمة و السيارات كلها بلارتدادات نادرا ما تشوف نص سيارة بلشارع ولا واحد صافط على الى الشارع نفسه

و البيوت المؤجره قليله مو نفس جنوب السره كل بيت جنه عمارة من كثر المؤجرين

و سكان غرب مشرف مع احترامي لاهالي جنوب السره ارقى شوي

ما تشوف العقد الي يقصحون بلبقيات بين كل اشارة

و طلعة و دخلة الامنطقة احسن من جنوب السره بعده عن ازعاج الخامس و السادس و دمشق و الرياض و و و

اذا الفرق بين 20 -30 الف يسوى غير هذا لا

خالد3000

عضو نشط
انا بالنسبة لي عملت دراسة لاني انوي شراء ان شاء الله بيت او ارض في مناطق جنوب السرة او غرب مشرف او بيان قطعه 13

ووجدت بالنسبة لي الافضل شراء ارض وبنيانها لانه سيكون تصميم البيت على ذوقي وبما انه منزل والدي بقرطبة و اخواني بالسرة و العديلية وقرطبة وجدت انه من الافضل شراء ارض بالسلام او الصديق لانها الاقرب لهذه المناطق مع انه في خاطري شراء ارض بالعديلية بس الاسعار اكثر من قدراتي.
وفضلت السلام على الصديق لانها خدماتها متكامله عن الصديق التى تحتاج عدة سنوات لاستكمال خدماتها

وبالسلام وجدت افضل قطعتين 7 ومن بعدها 6 فقطعه 7 تتميز بالهدوء فلا يوجد فيها مدارس او مباني حكومية تسبب الازعاج وايضا لها مداخل قريبة ولم الحظ وجود الكثير من المباني الكبيرة فيما عدا لاحظت احدى الشركات تبني عدة فلل مقابل جمعية السلام والاغلب بنيان متوسط لفلل سكن خاص ومن بعدها تأتي 6 من ناحية المداخل وقلة المباني الحكومية.

واما الحديث عن ازدحام الشوارع المؤدية لمناطق جنوب السرة السادس والخامس والملك فهد ودمشق فهذه الشوارع لا يوجد غيرها وهي المؤدية لاغلب مناطق الكويت ولهذا مزدحمة فغرب مشرف تطل على السادس والملك فهد فايضا ازدحام وخاصة بالصبح للدوام فشارع الملك امسكر من القرين الى العاصمة والاشارة لشارع خالد بن عبدالعزيز لغرب مشرف طول اليوم ازدحام

فالازدحام موجود وخاصة بالنسبة لساكني العاصمة يجدون صعوبة اكبر للانتقال للمناطق الخارجية او العكس بالنسبة للمناطق الخارجية لمناطق العاصمة

دكتورنت

عضو نشط
كلهـــــم حلوين .. بس دور الموقع الافضل والسعر الافضل وبالتوفيق

q8hobby

عضو نشط
السلام عليكمـــــ
انا من سكان غرب مشرف من سنه 2001
و المنطقه ماااااكو اهدا منها ... و عكس جنوب السره و بالاضافه الى ... جنوب السره تتكون من 4 او 5 مناطق .. السلام و حطين و الزهراء و الشهداء و الصديق الي للحين ما بنو فيها الا جم بيت و الاراضي على 300 !!!!!
و تتكون غرب مشرف من 7 قطع و السكنية 3 منهم فقط !! و الباقي ارض المعارض و التامينات و الكليات مثل الاستراليه و gust ( الخليج ) ... اتمنى انك تروح تطق فره على المنطقه و تشوف
ملاحظه : المنطقه فيها قصر الشيخ مبارك العبدالله و تم تغير اسمها من غرب مشرف الى مبارك العبدالله .. و كلنا انعرف المناطق الي فيها قصور شيوخ وتكون غاليه :)

اسف على الاطاله و اتمنى الاستفاده

بو سماط

عضو نشط
جزاك الله خير أخوي q8hobby

دامك من سكان المنطقة من عشر سنين فكلامك يمثل الواقع بشكل كبير، مع احترامي لآراء جميع الإخوان الذين أدلوا بآرائهم.

طيب بالنسبة لقطعة رقم 1 المجاورة للكلية الاسترالية و جامعة الخليج، هل فعلاً تعاني من الإزعاج و الازدحام بسبب الجامعتين المذكورتين؟

بو سماط

عضو نشط
أخوي q8hobby يهمني رايك بما أنك من سكان المنطقة القدامى.

إذا تكرمت، فضلاً لا أمراً، أنتظر منك إجابة على سؤالي في المشاركة السابقة.
و لك خالص الشكر.

q8hobby

عضو نشط
اهلا و حاضرين ...
لا يوجد ازعاج من المقهوى في ارض المعارض ... و لا توجد زحمه في الكليات .. و اصلا مصافط الكليات داخلها .. اللهم في ناس يتاخرون عن المحاضره و يصفطون بالشارع بس هذا 5 % .. و احلى قطعه 1 و 3 .. و قطقه 2 صغيره ... و انا بقطعه 3 .. و السكنية فقط 1 و 2 و 3 .. و يوجد فرع في قطعه 3 .. يتكون من جمعيه دورين + مسمكه + حلاق + نخي + مصبغه + خباز ايراني و قطعه 2 فيها سوق بس دور و صغير .. قطعه 3 ما فيها ... و ازيدك من الشعر بيت الجمعيه التابعه للمنطقه بتخلص نهايه 2011 .. و جنها جمعيه الجابريه الجديده (( يعني دائريه )) .. و احنا كنا تبع مشرف و لكن بعد المعيه صرنا منطقه بروحنا و لك جزيل الشكر
و اسف على الاطاله

q8hobby

عضو نشط
اخطاء املائيه !!!

اهلا و حاضرين ...
لا يوجد ازعاج من المقهى في ارض المعارض ... و لا توجد زحمه في الكليات .. و اصلا مصافط الكليات داخلها .. اللهم في ناس يتاخرون عن المحاضره و يصفطون بالشارع بس هذا 5 % .. و احلى قطعه 1 و 3 .. و قطعه 2 صغيره ... و انا بقطعه 3 .. و السكنية فقط 1 و 2 و 3 .. و يوجد فرع في قطعه 3 .. يتكون من جمعيه دورين + مسمكه + حلاق + نخي + مصبغه + خباز ايراني و قطعه 2 فيها سوق بس دور و صغير .. قطعه 3 ما فيها ... و ازيدك من الشعر بيت .. الجمعيه التابعه للمنطقه بتخلص نهايه 2011 .. و جنها جمعيه الجابريه الجديده (( يعني دائريه )) .. و احنا كنا تبع مشرف و لكن بعد الجمعيه صرنا منطقه بروحنا و لك جزيل الشكر
و اسف على الاطاله

بو سماط

عضو نشط
يزاك الله ألف خير أخوي q8hobby ما قصرت.

يعني أتطمن؟ أشتري في قطعة ١ و آنا متطمن؟ مداخل و مخارج القطعة ما تتسكر بسبب الجامعتين؟

و عندي سؤالين بعد إذنك، أول سؤال: الجمعية التي ذكرت ستكون في أي قطعة؟ و السؤال الثاني: قطعة ٤ عبارة عن ماذا؟ آنا لاحظت أنها عبارة عن مساحة فاضية تماماً، هل سيتم تقسيمها إلى قسائم مستقبلاً؟

و سامحني أخوي q8hobby على كثرة الأسئلة، لكنك من سكان المنطقة و رأيك ذو قيمة كبيرة بالنسبة لي.

q8hobby

عضو نشط
لا عادي ... تامر امر
ماكو زحمه ... الا اذا في معرض بارض المعارض .. و مو اي معرض .. يعني عطور و ساعات و العيد .. و الجمعيه الكبيره تكون ورا ارض المعارض ... يعني تمر على القهوى و تخليها يسارك و يمينك الاستراليه و تاخذ الدوار يسار .. تلقاها يسارك .. و الله ما اذكر باي قطقه .. و قطعه 3 .. على ما اظن حديقه حق المنطقه او خدمات بس مو سكنيه.. لانه السكنيه فقط 3 قطع و هذا احسن طبعا و شكرا
تدري لو بيدي جان خذيت بالمنطقه و احسن يم بيتنا ... بس الاسعار ناااار و الله الموفق

و هم مره ثانيه .. اسف على الاطاله

بو سماط

عضو نشط
حبيب و الله أخوي q8hobby كلامك و إجاباتك تطيب الخاطر، الله يجزاك الجنة.

بإذن الله السميع العليم راح أكون جار لكم في المنطقة. شاكر لك جداً أخوي q8hobby على كل المعلومات التي تفضلت فيها علي، و جزاك الله خيري الدارين.

أخوك بو يوسف

خالد3000

عضو نشط
انصحك ليش ماتشتري في مشرف الفلل اكبر والاسعار ارخص بكثير

على سبيل المثل اعرف احد الاشخاص باع بيته في السلام 375متر ب310 واشترى فيلا بمشرف 750 متر ب 290 الف تحتاج القليل من الترميم

أعلى