غرينسبان: الاقتصاد سيستأنف النهوض

التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإعجابات
0
الإقامة
السعودية
#1
الهجمات تسببت بتراجع الاستهلاك وإرباك الأسواق
غرينسبان: الاقتصاد سيستأنف النهوض


أعرب رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي، وهو بمثابة البنك المركزي، الان غرينسبان اليوم الخميس عن ثقته في قدرة الاقتصاد على استيعاب الانعكاسات الكبيرة على المدى القصير الناجمة عن الاعتداءات الإرهابية التي أربكت الأسواق المالية وتسببت بتراجع كبير في حجم الاستهلاك. واعلن غرينسبان أمام لجنة القطاع المصرفي في مجلس الشيوخ الأميركي ان "لاعتداءات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) انعكاسا كبيرا ولا شك على الاقتصاد على المدى القصير.
غرينسبان

واضاف انه ينبغي ان لا يغيب عن ناظرنا ان الآفاق الاقتصادية على المدى الطويل لم تتأثر بصورة كبيرة جراء هذه الأحداث المروعة".

واضاف "يبدو من الأرقام الأخيرة التي بحوزتنا ان نفقات الاستهلاك قد تراجعت بشكل ملحوظ"، وقال ان "شركات (الملاحة) الجوية والصناعة السياحية تعرضت لتراجع كبير" في نشاطها.

كما اعتبر الان غرينسبان الذي كان يتحدث علنا للمرة الأولى منذ الاعتداءات الإرهابية، ان "صدمة الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) يمكنها، وهي تزيد من الشكوك، ان تتسبب في فترة ما بفك ارتباط" المستهلكين والمستثمرين.

وتابع يقول "لكن أسس مجتمعنا الحر، التي استهدفتها هذه الاعتداءات، تبقى صلبة، وأنا واثق من أننا سنستوعب هذه الصدمة وسنحقق الازدهار على غرار ما فعلنا في ما مضى".

(أ ف ب)
 
التسجيل
8 سبتمبر 2001
المشاركات
9
الإعجابات
0
#2
بسم الله

انا اعتقد ان تراجع دوا جونز اليوم يخوف اكثر من السا بق
علينا الانتظار حتى نرى بعد الضربه المحتمله
 

المرفقات

التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
172
الإعجابات
0
#3
وسنحقق الازدهار على غرار ما فعلنا في ما مضى"

but the biggest question is WHEN

we are in stock markets, we don't buy hopes...we buy numbers

tell greenspan that the market is not buying your hopes any more..and only facts can stop the flood of sellers
 
أعلى