فهم السؤال نصف الاجابه . | المؤشرنت
   

فهم السؤال نصف الاجابه .

التسجيل
3 سبتمبر 2001
المشاركات
369
الإقامة
الدرعيه
بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقه اشكر الاخوان الذين كانت لهم بعض المداخلآت او الاستفسارات
واستميحهم العذر في تاخري في الرد عليهم وذلك لسببين:-
اولهما :- انني لم اكمل الطرح كاملآ وبالتالي فان الرد سيكون غير فائده
ثانيا :- قراءه ماكتبت يفترض به القراءه المتانيه فلا يعقل ان يوازي قراءه 12 ثانيه بحث استغرق 12 سنه وما عنيته ليس توصيه شراء او بيع ولكن من خلال عنوان مقالي ( الوجه الاخر للوول سترييت) يعطي دلاله واضحه لما اعنيه وهو ان السوق وبمعزل عن اي عوامل اخرى يسير
بطريقه تسمى Market pattern اي ان السوق ومن يوم امس يتخذ مسارا صعوديا من اي LOW مهما كان وبنسبه صعود 20% واستدللت
بشركه DELL كمثال والذي بلغ عدد الاسهم المتداوله اكثر من
41 مليون سهم . هل كل هذه الاسهم اسهم بيع ؟ بالطبع لا .
و ال Market pattern ليست في متناول المستثمر العادي ولكنها في الاساس لل Floor partners لانها تستلزم انماطا دقيقه في وضع اوامر البيع والشراء بطريقه Program .
ومع ذلك ما المانع في شرح هذه الخاصيه المهمه ولماذا الخوف من اي شي جديد فهذا المنبر هو لتبادل الاراء والافاده والاستفاده ولا نريد تكرار الماضي في رفضنا للتعلم بحجه ان الخبراء (ابخص) وكما قيل فوق كل ذي علم عليم . والخوف من الخساره شيء مهم وطبيعي فنحن لا نزرع المال ولكننا نشقى لكسبه .
اخيرا اوجه رساله الى جميع اخواني الاعضاء والمتابعين وهو التدبر والتاني وعدم التسرع في الحكم على اي مقال لان العبره ليس في عدد المقالات ولكن العبره ان نخرج في النهايه بما يفيدنا جميعا .
ودمتم .
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي الكريم خالد سدد الله خطاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كنت انا المقصود بردك والاشارة بكثرة المقالات فاني اقدم اعتذاري لك اذا سببت لك مداخلتي اي ضيق او ازعاج التي تعجلت بوضعها بدون حساب اثرها عليك.

وان سبب مداخلتي معاك هو فهمي القاصر بان ماكتبته هي عبارة عن توصية بالشراء .

ويعلم الله ان قلبي يتقطر الما وحرقة على اموال العرب والمسلمين التي تحترق في اسواق المال الامريكية وتهافت الكثير على الشراء وهم يحسبون انها فرص للشراء بينما مانعرفة حق المعرفة انه انهيار للسوق الامريكي ولم تحن ساعة الشراء بعد.

وانا شخصيا ارحب بكل عضو ينفعنا فمن علمني حرفا ملكني دهرا وليس في المنتدى خبير او خفير وانما نحن هنا جميعا للتلقي والاستفادة من جميع الملاحظات والمعلومات فاهلا وسهلا بك معنا معلما ومدرسا واستاذا لنا جميعا .

وارجو ان لاتتضايق من كثرة كتابتي في المنتدى لان هوايتي التي قضيت بها كثير من ايام حياتي هي القراءة والكتابة.
وبعض الاحيان يسبقني القلم الى سقطة غير مقصودة ولكن قلوبكم الكبيرة تتسع لمثل اخطائي واعدكم محاولة التقليل بالكتابة قدر الامكان مادام هذا الامر بدأ يتضايق منه بعض الاخوان

واعلم حفظك الله ان صدري يتسع الى كل نصيحة او ملاحظة اصلح بها من حالي ((فرحم الله من اهدى لي عيوبي)) فعليكم بتوجيهي الى اخطائي ولكم مني الحب والتقدير على ذلك


وانا اسف على مضايقتك واهلا وسهلا بك مرة اخرى معلما ومرشدا واستاذا لنا جميعا

مع تمنياتي لك بالتوفيق
 

nazbull2002

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
172
الاخ خالد فهد السلوم

I believe you have something important to explain, but I think the market will hit the bottom and will sharply rebound, and may be we are all out of the market before your mexican series is over
:)
I suggest you prepare all the article which I think it is important and post it all , so we don't miss any thing
 

فهودي

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
46
اخي العزيز الاســــتا ذ

نعم ، اوافق الأخ nazbull2002 فيما قاله ،،،

وأنا أيضا أحد القراء المتابعين لمقالاتك الشيقة والمفيدة جدا جدا جدا ،،،

فلا تحرمنا منها ،،،

وبالله التوفيق ،،،
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
الاخوان في المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجاء منكم ترك التعليق وكتابه المداخلات على هذا الموضوع لان ماكتبته من اعتذار للاخ خالد هو اقل شئ استطيع ان اقدمه له بسبب استعجالي بوضع المداخلة على اول مشاركة للاخ الكريم خالد قبل ان يوضح كامل موضوعة والمثل يقول ولات ساعة مندم .

فارجوكم عدم التعليق مطلقا على هذا الموضوع وانا اعرف مشاعركم جيدا .

بالنسبة للكتابه في المنتدى لن اتوقف عنها مطلقا الا اذا طلبتم ذلك مني او الغي الاخ المؤشر اشتراكي في المنتدى وهذا من حقه ولكن ساحاول تقليلها قدر الامكان .

اتمنى لاخي خالد طيب الاقامة معنا ونحن جميعا اذانا صاغيه للاستفادة من خبراته في هذا المجال الذي هو محور اهتمامنا جميعا

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
 
أعلى