أسـباب أرتفـــــــاع أسعار العقار الخاص البيع والبدل نرجو مشاركة الجميع لتعم الفائده

ما أهم أسباب أرتفاع الأسعار ؟

• مجموع المصوتين
    10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسباب أرتفاع أسعار العقار الخاص البيع والبدل ؟
=================================

1- أسباب أرتفاع أسعار (( البيوت والقسايم )) العقار الخاص :-
* العقار دائماً في ارتفاع وازدياد والعقار ( يمرض ولا يموت ) ولاينزل او يموت العقار إلا بتهديد أمني مثل ماحصل بالغزو الله لايعوده انباعت الابيوت بهذاك الوقت على 20 الف
ومن الطبيعي ارتفاع الاسعار للارتفاع وزيادة التمويل من البنوك والرهن العقاري ومواكبة التضخم بكل شي حتى بأسعار مواد البناء و حتى بالمواد الغذائيه وغيرها ، ولاكن شهدنا بالأونه الاخيره ارتفاع كبير بأسعار العقار ومن اسباب ارتفاع الأسعار
أولاً : بسبب فشل البورصه ونجاح العقار وخروج التجار من البورصه وتوجهم إلى العقار الاستثمار الآمن
ثانياً : تثمين الحكومي للعقارات يزيد الطلب على العقارات وترتفع الاسعار
ثالثاً : خلال الاربع الاشهر الماضيه تم دخول غسيل الاموال بالعقار مما رفع بالاسعار
رابعاً : ومن اسباب ارتفاع العقار تملك الشركات والمؤسسات بالقطاع الخاص واحتكارهم
خامساً : عدم توفر قانون يضبط المكاتب ولاتوجد رقابه على المكاتب المفروض قانون يضبط السوم بالمكاتب مثل "تسجل أسم السوام - تلفون السوام - تاريخ السومه "
وكثره المكاتب الجواله واكثر اللي يشتغلون بالنت وغير النت او بالجرايد ماعندهم رخص او ماعندهم دفتر دلاله ورخصتهم ايجار واستئجار أو رخصتهم مقاولات يشتغل بالبيع والشراء الله يرزقهم ولاكن لاتخرب على اهل المهنه سمعتهم وفي سماسره ماعندهم رخص يخافون الله بالشغل اكثر من اللي عندهم رخص " والعكس صحيح " ولو خليت خربت "
سادساً : تدخل (( بعض )) المكاتب بأسعار العقار مثلاً انعرض علي قسيمة بسعد العبدالله المالك يقول كم تسوا القسيمة انا قلت له 245 السعر يرتفع خمسه إلى عشره وينزل خمسه إلى عشره حسب التشطيب قال اشتقل عليها وانا بياع ، وبعد فتره جبت له زبون شراي فقال المالك ابو عامر انا ماني بايع بهالسعر في مكتب قالي اجيبلك 275 ألف !!!! انا قلت للمالك والله ماراح يجيبلك المكتب هالسعر شنو خلينا للارواق والقسايم الثانيه !!!
وللعلم كثير من المكاتب يجهل هالمعلومه من مصلحت المكاتب نزول الاسعار اذا كانت الاسعار مناسبه يسهل البيع واذا الاسعار مرتفعه صعوبه بالبيع
سابعاً : طمع وجشع (( بعض الملاك )) البعض لما تدق عليه وتقوله قسيمتك بالقيروان كم وصل السوم يقول السوم على القسيمة 250 وبالحقيقه مانسامت بس يبي يرفع سعر قسيمته ومن حقه ان يبع قسيمته بالسعر اللي يبيه ولاكن مو بالكذب والخداع وهذا يعتبر (( من النجش ))
وكل بايع يبي اعلى سعر
لاتوجد قناعه إلا مارحم الله
سابعاً : ومن اسباب ارتفاع الاسعار السوامه اكثرهم موجاديين ولا شرايه يطير القسيمة يسوم 250 ألف ويطير صاحب القسيمه وبالاخر يروح يشتري بيت حكومي سد وصاحب القسيمه محتفظ بالسومه مع علمه ان السوام شرا بيت

2- من أسباب أرتفاع أسعار (( البدل الأراضي والقسايم ))

* أول أسباب أرتفاع أسعار البدل للأراضي والقسايم المواطن قام يتاجر بالبدل لو كل واحد ينطر منطقته كان ماوصلت الأسعار هالحد يتصل واحد من سكان الجهراء يقول اراضي ابو حليفه كم تسوا " يفكر بالبدل قبل لايدخل المنطقه "
واحد من المنطقه العاشره مو من منطقة الجهراء ليش يدخل جنوب الجهراء ( سعد العبدالله ) مو عشان يبدل بطلب ويحط كم ألف بجيبه صارت تجاره ، المفروض قانون من الاسكان التوزيع حسب عنوان صاحب الطلب ولا راح تشوف بدل مع طلب إلى ماندر راح يكون البدل السد مع الموقع
ثانياً : اول المسموح بالبدل لغاية 98 وكانت الاراضي بسعد العبدالله البطن والظهر على 15 الف والحين كثرة الطلبات لغاية 6/2003 وقلة بالاراضي جابر الاحمد اكثرها غير رسمي بالبدل والقطاع اللي مسموح بالبدل اسعارها مرتفعه وشمال غرب صليبخات غير رسمي بالبدل وقلت المشاريع وكثره الطلبات
ثالثاً : ولا يوجد للمكتب العقاري سبب بأرتفاع الاسعار عمولة المكتب ثابته ألف دينار اذا تم البدل 20 ألف او 60 ألف العموله ثابته
وبالأخير البايع يدور أعلى سعر والشاري يدور الرخص
والبايع او الشاري او المكتب منهم (( اهل الذمه و المصداقيه )) ومنهم (( لامصداقيه ولاذمه ))

=================================
اذا اصبت فمن الله
واذا اخطأت فمني ومن الشيطان
وهذا وجهة نظري المتواضعه ويمكن يخالفني البعض ولاكن هذا ما أنا ارها اتمنى من عنده توضح او معلومه يفيدنا فيها
اخوكم / ابو عامر العنزي
94499002

ابو خالد74

عضو نشط
اهم شي خامساً ماذكرت فيه ضبط الاسعار ذكرت بس ضبط السوم
كل هالحجي مفروغ منه وتحاول تبرر فيه اسعاركم

الصابرة

عضو نشط
كوني عارضة أرضي للبدل أظن من حقي ارد على الموضوع:

اذا أحد عرض عليك تبادل أرضه ماتحاول تشوف له شراى كونك صاحب مكتب
,أنا معاك ان كل واحد لازم ينتظر دوره بالاسكان ولكن لكل شخص ظروفه الخاصة .

ثانيا في امر تبادل أراضي جابر الاحمد قطاع n1 تحديدا,مافي شي اسمه تبادل غير آمن ,لأن البياع على مقدم الفلوس الي ياخذه يكتب اقرار دين الي هو العن من الشيك ويعتبر جناية في حالة التخلف ويكتب العقد عند المحامي ولاتنسي في حالة تخلف أحد الطرفين يوجد شرط جزاء, امر البنا راح ينزل بعد 6 أشهر وذاك الوقت شوف الاسعار يطير دبل واكثر ولكن اصحاب بعض المكاتب الجشعين يدورن على نصيب اكبر من عمولتهم هذا صار معاي انا راضية ابادل بمبلغ الفلاني ولكن يقول لي في عندي شراي ياخذه ب40 وعمولتي يكون 3 الآف!!!! أو مثلا بأي طريقة داخل المنتدى يحاولون يخربون مع سوماتهم وتعليقات السخيفة حتى لايفقدو زبائنهم , مشكلتهم ما يبون أحد يبيع بسعر أقل من السوق حتى لا يخرب سوقهم, والشراي المسكين عباله اذا شاور المكتب ,المكتب راح ينوره,مايدري صاحب المكتب له اسبابه الخاصة في منع أي صفقة بيع خارج مكتبه ,حتى لا يضيع المصداقية الغير حقيقية ,ولاكنني لاني اامن الله يرزق كل واحد على قد نيته,ولوتجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش ما ابادل بسعر اغلى وحسبي الله ولا اله الا هو عليه توكلت وهو رب الرش العظيم, اللهم ارزقني السكينة وارزق من يريد السكنيةواشكرك على الموضوع المفيد جدا جدا !!!!الي جت بوقته

قبل أسبوع عرض زوجي بدل أرضه في مكتبكم ,أشوف محد قال لنا شىء, ما كان في اي مانع ,على العموم اشكرك جدا جدا

nmb2000

عضو نشط
والعلم عند الله من اسباب ارتفاع اسعار العقار هو غسيل الاموال و ابحث عن الصفقات ؟ هل يعقل أن يباع مجمع بسوق السالمية قرب مركز سلطان بخمسين مليون دينار ويتم بيعه مرة ثانية بعد 12 يوم لاغير باثنان وستون مليون دينار يعني كل يوم فرق مليون دينار ؟ ؟ ؟ حسبنا الله علي كل من يتلاعب بمصير المسلمين .

Kaubar

عضو نشط
لا يسمح ببيع وشراء العقار للشركات والمؤسسات
غرامه لكل ارض لم تبني خلال ثلاث سنوات من تملكها ب10 دينار للمتر سنويا مهما كانت مساحتها
لا يتم بيع او تبادل العقار او الأرض المشتراه حديثا الا بعد اربع سنوات
للأراضي المملوكه للشخص الواحد اكثر من 2500 متر ضريبه 30 دينار سنويا

او الغاء جميع ماسبق بشرط توزيع الأراضي المحجوزه والممنوعه من قبل الحكومه
ولنتذكر الأن سنة 2011 ولا زلنا نسكن فقط بمايعادل 5% من اراضي الدوله

رفقا بنا يتجا اقصد يحكومه الرحمه حلوه ولو شوي
بيوت سكاريب جحور فيران وصراصير بربع مليون دينار*

اهم شي خامساً ماذكرت فيه ضبط الاسعار ذكرت بس ضبط السوم
كل هالحجي مفروغ منه وتحاول تبرر فيه اسعاركم

ياخوي يابو خالد اشلون ضبط الاسعار ؟
يعني اذا عندك قسيمة تشطيب راقي وتبي تبيعها القانون يجبرك تبيع 200 ألف ؟
وليش احالو ابرر الاسعار وشنو مصلحتي ؟
يابو خالد نبي حلول

كوني عارضة أرضي للبدل أظن من حقي ارد على الموضوع:

اذا أحد عرض عليك تبادل أرضه ماتحاول تشوف له شراى كونك صاحب مكتب
,أنا معاك ان كل واحد لازم ينتظر دوره بالاسكان ولكن لكل شخص ظروفه الخاصة .

ثانيا في امر تبادل أراضي جابر الاحمد قطاع n1 تحديدا,مافي شي اسمه تبادل غير آمن ,لأن البياع على مقدم الفلوس الي ياخذه يكتب اقرار دين الي هو العن من الشيك ويعتبر جناية في حالة التخلف ويكتب العقد عند المحامي ولاتنسي في حالة تخلف أحد الطرفين يوجد شرط جزاء, امر البنا راح ينزل بعد 6 أشهر وذاك الوقت شوف الاسعار يطير دبل واكثر ولكن اصحاب بعض المكاتب الجشعين يدورن على نصيب اكبر من عمولتهم هذا صار معاي انا راضية ابادل بمبلغ الفلاني ولكن يقول لي في عندي شراي ياخذه ب40 وعمولتي يكون 3 الآف!!!! أو مثلا بأي طريقة داخل المنتدى يحاولون يخربون مع سوماتهم وتعليقات السخيفة حتى لايفقدو زبائنهم , مشكلتهم ما يبون أحد يبيع بسعر أقل من السوق حتى لا يخرب سوقهم, والشراي المسكين عباله اذا شاور المكتب ,المكتب راح ينوره,مايدري صاحب المكتب له اسبابه الخاصة في منع أي صفقة بيع خارج مكتبه ,حتى لا يضيع المصداقية الغير حقيقية ,ولاكنني لاني اامن الله يرزق كل واحد على قد نيته,ولوتجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش ما ابادل بسعر اغلى وحسبي الله ولا اله الا هو عليه توكلت وهو رب الرش العظيم, اللهم ارزقني السكينة وارزق من يريد السكنيةواشكرك على الموضوع المفيد جدا جدا !!!!الي جت بوقته

قبل أسبوع عرض زوجي بدل أرضه في مكتبكم ,أشوف محد قال لنا شىء, ما كان في اي مانع ,على العموم اشكرك جدا جدا

اول شي في ناس دخلو قرعه سعد العبدالله تعبو من الانتظار ورضو بالمنطقه ولاكن أنا اتكلم على اللي يدخل المنطقه يقصد التجاره وهذا كثير والكل عارف
واما المكتب اللي يساومك بالعموله يقول اجيب لك السعر الافلاني بس لي 3000 ألف هذا حصل ولكن ماتجرا يقول هالكلام إلى تواطئ معاه زبون قبل واخذ 3000 ويبي يعيد الكره ، وحصل مكتب زور بعقد البيع وغير السعر وفي شهود وفي مكتب اجر بيت بدون علم المالك المالك عارضه عنده للبيع ومعطيه المفتاح والمكتب يعلم ان المالك ماراح يمر البيت واجره بس منو نشتكي اتحاد العقاريين ماعندهم صلاحيات تضبط المكاتب
ونتمنا الحلول ولكم جزيل الشكر
اخوكم / ابو عامر العنزي 94499002

والعلم عند الله من اسباب ارتفاع اسعار العقار هو غسيل الاموال و ابحث عن الصفقات ؟ هل يعقل أن يباع مجمع بسوق السالمية قرب مركز سلطان بخمسين مليون دينار ويتم بيعه مرة ثانية بعد 12 يوم لاغير باثنان وستون مليون دينار يعني كل يوم فرق مليون دينار ؟ ؟ ؟ حسبنا الله علي كل من يتلاعب بمصير المسلمين .

الله يجزاك خيير وانا اتفق معاك وهذا اكبر دليل لدخول غسيل الامول بالعقار

لا يسمح ببيع وشراء العقار للشركات والمؤسسات
غرامه لكل ارض لم تبني خلال ثلاث سنوات من تملكها ب10 دينار للمتر سنويا مهما كانت مساحتها
لا يتم بيع او تبادل العقار او الأرض المشتراه حديثا الا بعد اربع سنوات
للأراضي المملوكه للشخص الواحد اكثر من 2500 متر ضريبه 30 دينار سنويا

او الغاء جميع ماسبق بشرط توزيع الأراضي المحجوزه والممنوعه من قبل الحكومه
ولنتذكر الأن سنة 2011 ولا زلنا نسكن فقط بمايعادل 5% من اراضي الدوله

رفقا بنا يتجا اقصد يحكومه الرحمه حلوه ولو شوي
بيوت سكاريب جحور فيران وصراصير بربع مليون دينار*

للشركات والمؤسسة 10د.ك للمتر والاشخاص 30 د.ك بالسنه انا اشوف شي رمزي لايذكر

haddaq8

عضو نشط
يا أخي العزيز سؤالك هذا تم مناقشته مليون مرة و الكل يحاول أن يجمع الأسباب و يقترح الحلول، و أنا احترم جميع الآراء و لكن...يجب عليك أن تفكر بموضوعية و مهما تعددت الأسباب المحتملة، هناك سبب رئيسي واضح و واقعي لا يمكن نكرانه، فمهما فعلنا و شرعنا قوانين، هناك سبب و عامل رئيسي لارتفاع أسعار العقار أو معاملات البدل....ألا و هو الندرة ثم الندرة ثم الندرة

haddaq8

عضو نشط
يا أخي العزيز إذا فرضنا أن هناك 100 إبرة أنسولين فقط في السوق لعلاج مرض السكر، ولا يوجد علاج آخر أو مصدر آخر نهائيا، ماذا تتوقع أن يصل سعر إبرة الأنسولين؟ أعتقد بأن الجواب هو أعلى سعر ممكن أن يدفعه أغنى مريض بالسكر (الله يكافيك الشر)

samak72

عضو نشط
يا أخي العزيز إذا فرضنا أن هناك 100 إبرة أنسولين فقط في السوق لعلاج مرض السكر، ولا يوجد علاج آخر أو مصدر آخر نهائيا، ماذا تتوقع أن يصل سعر إبرة الأنسولين؟ أعتقد بأن الجواب هو أعلى سعر ممكن أن يدفعه أغنى مريض بالسكر (الله يكافيك الشر)

تشبيه جميل وفعلا هذا هو الواقع

aljoker

عضو نشط
الحل سهم يتم عمل بورصه عقاريه بحيث اذا عرض الشخص بيته هناك لجنه تقدر السعر وخلال نفس اليوم يتم بيع البيت او الارض حيث بهذه الطريقه لا يوجد تلاعب بالاسعار مثلا شخص باع بيت زاويه بسعر 200 الف ما يجي شخص ثاني يبيع البيت 230 الف ثاني يوم واذا على التشطيب راعي البيت اهو الي يتحمل لان بناه للسكن
يمنع المتاجره بالعقار السكني بحيث الذي يشتري بيت ما يقدر يبيعه انما فقد يرهنه وذلك في حالة الاستعسار فقط

aljoker

عضو نشط
ارض تلقاها معروضه عند اكثر من مكتب الاول 200 الثاني 190 الف الثالث 185 وراعي الارض ببيعها 180 الف

الصابرة

عضو نشط
ابشركم مع ارتفاع القرض الاسكاني الى 100 الف اسعار البدل راح يرتفع اكثر واكثر

ابو خالد74

عضو نشط
الصبر

ماضاقت الا تنفرج

مدينه عالدائري السابع راح تحل ازمات بإذن الله*

يا أخي العزيز سؤالك هذا تم مناقشته مليون مرة و الكل يحاول أن يجمع الأسباب و يقترح الحلول، و أنا احترم جميع الآراء و لكن...يجب عليك أن تفكر بموضوعية و مهما تعددت الأسباب المحتملة، هناك سبب رئيسي واضح و واقعي لا يمكن نكرانه، فمهما فعلنا و شرعنا قوانين، هناك سبب و عامل رئيسي لارتفاع أسعار العقار أو معاملات البدل....ألا و هو الندرة ثم الندرة ثم الندرة

اتفق معاك على كل اللي قلته وهذا اكبر اسباب ارتفاع الاسعار
الله يجزاك خير على الكلام الواقعي

samak72

عضو نشط
أفادت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستقوم بتوزيع 988 قسيمة سكنية في القطاع (c) بمدينة صباح الأحمد الإسكانية وذلك أواخر الشهر الجاري وهي الدفعة الأخيرة من نفس القطاع الذي يضم 1564 قسيمة وزعت منها في أبريل الماضي 576 قسيمة.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع أن الوزارة رفضت تسليم الأرض المخصصة لها على الدائري السابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وقالت المصادر ان البلدية وعدتنا بإعطائنا ارضا بديلة لهذه الأرض ولكنها حتى هذه اللحظة لم تف بوعودها لنا، مما جعلنا نتخذ هذا القرار، يذكر ان المشروع كان من المفترض ان يوفر 5 آلاف قسيمة وسيغطي طلبات ما قبل

الـ 2000 والتي اعتاد اصحابها دائما التأجيل أملا في الحصول على سكن في مناطق افضل وأقرب.

أفادت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستقوم بتوزيع 988 قسيمة سكنية في القطاع (c) بمدينة صباح الأحمد الإسكانية وذلك أواخر الشهر الجاري وهي الدفعة الأخيرة من نفس القطاع الذي يضم 1564 قسيمة وزعت منها في أبريل الماضي 576 قسيمة.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع أن الوزارة رفضت تسليم الأرض المخصصة لها على الدائري السابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وقالت المصادر ان البلدية وعدتنا بإعطائنا ارضا بديلة لهذه الأرض ولكنها حتى هذه اللحظة لم تف بوعودها لنا، مما جعلنا نتخذ هذا القرار، يذكر ان المشروع كان من المفترض ان يوفر 5 آلاف قسيمة وسيغطي طلبات ما قبل

الـ 2000 والتي اعتاد اصحابها دائما التأجيل أملا في الحصول على سكن في مناطق افضل وأقرب.

يعني مافي شي على الدائري السابع والناس ناطره وبدلت مع طلبات وناطرينها الله يعين
الله يجزاك خير على هالمعلومات

aljoker

عضو نشط
السلام عليكم اراضي بوفطيره 400 متر بطن وظهر او الزاويه كم تسوى وكذلك اراضي الفنيطيس نفس المواصفات كم تسوى

أعلى