خلاف حول البرنامج الثالث للتسهيل الكمي 24/11/2011 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.


خلاف حول لبرنامج الثالث للتسهيل الكمي (QE3)

بدأ جدال في الظهور حول قيام البنك الفيدرالي بجولة إضافية من برنامج التسهيل الكمي (QE3)

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

لما سيبدأ البنك الفيدرالي في البدء في برنامج التسهيل الكمي (QE3)؟
أظهر محضر اجتماع البنك الفيدرالي الذي انعقد يوم 2 نوفمبر أن القليل من الأعضاء قد أشاروا إلى أن اعتقادهم بأن النظرة العامة إلى الاقتصاد قد تكفل المزيد من تكيف السياسة النقدية". كما جاء في محضر الاجتماع أن أي إعلان قد يكون أكثر فاعلية في أي مبادرة مستقبلية. وقد كانت التعليقات السابقة من بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي داعمة لاتخاذ المزيد من الإجراءات بخصوص السياسة النقدية. وفي يوم 29 سبتمبر، قال بيرنانكي في "كليفلاند اوهايو": "إن انخفض معدل التضخم نفسه إلى مستوى منخفض للغاية أو إذا انخفضت توقعات التضخم إلى مستوى منخفض للغاية، فسيكون علينا الاستجابة لذلك لأننا لا نرغب في الدخول في انكماش". وفي ظل انكماش مؤشر أسعار المستهلك، وفقًا لما ورد الأسبوع الماضي بنسبة 0.1% وذلك في المعدل لشهري لشهر أكتوبر، يمكن ملاحظة أن الضغوط التضخمية قد بدأت في التراجع في الاقتصاد الأمريكي. ومن المهم أن نذكر أيضًا أن القراءة المعدلة للإنتاج المحلي الإجمالي للربع الثالث قد سجلت انخفاضًا إلى 2.0% من 2.5%، بينما ظل معدل البطالة بدون تغيير عن 9.0%. ونظرًا إلى تفاقم أزمة الديون الأوروبية، فمن المحتمل أن يعمل بيرنانكي والبنك الفيدرالي لدعم الاقتصاد الأمريكي بالقيام بموجة أخرى من التسهيل الكمي، وهو ما سيكون أمر سلبي للدولار الأمريكي.

اليورو

ضعف مزاد السندات الألمانية يدفع باليورو إلى الاسفل
تجددت ضغوط البيع على اليورو بعد مرور أحد أسوأ مزادات السندات الألمانية. وقد فشلت القوة المحركة لاقتصاد الاتحاد الأوروبي في بيع ما قيمته 6 مليار يورو من سندات العشر سنوات التي تم عرضها في السوق. وسرعان ما باع المستثمرون اليورو بعد هذا المزاد المحبط للآمال، مما أدى إلى تراجع سعر العملة الأوروبية إلى أدنى مستوياتها خلال 6 أسابيع. وقبل مزاد السندات المحبط هذا، كان اليورو قد تعرض للضغط من ضعف نتائج مديري المشتريات والتي استمرت في استعراض تدهور العوامل الاقتصادية الأوروبية. كان مؤشر مديري المشتريات من الاتحاد الأوروبي قد سجل قراءة دون مستوى 50، الفاصل بين الانتعاش والانكماش، وذلك للشهر الثالث على التوالي، بينما انخفض مسح القطاع الصناعي إلى 46.4. وكان قطاع الخدمات قد سجل أفضل قليلاً، حيث جاء بقراءة 47.8، إلا انه لا يزال تحت مستوى الـ 50. ويدعم ضعف مؤشرات مديري المشتريات نظرية انحدار اقتصاد منطقة اليورو إلى الركود وذلك مع تفاقم أزمة الديون الأوروبية. ومن المحتمل أن تبقى ثقة المستثمرين في اليورو سلبية، حيث يركز اغلب التجار على أدنى مستوى لشهر أكتوبر عند 1.3145. ومن المحتمل أن يعمل الحد العلوي من النموذج المتماسك هذا الأسبوع عند 1.3580 كمقاومة تحد من الارتفاع على المدى القصير.

الدولار الاسترالي

ضعف مؤشر مديري المشتريات الصيني يؤذي الدولار الاسترالي
أظهر مؤشر مديري المشتريات الصيني بالقطاع الصيني الذي تم الإعلان عنه يوم أمس انخفاض حاد لشهر نوفمبر، منخفضًا إلى مستوى 48 من 51 الذي يمثل أدنى مستوى له خلال 32 شهر، وبالتالي أصبح هذا المؤشر دون مستوى 50 (الحد الفاصل بين الانتعاش والانكماش). وتعتبر هذه البيانات المحبطة للآمال إشارة أخرى بتراجع نشاط الاقتصاد الصيني. وقد زاد هذا التقرير الضعيف من الضغط على الدولار الأسترالي والذي تراجع بحدة مقابل الدولار الأمريكي. كما أن الدولار الاسترالي مرتفع العوائد لم يجد الكثير من الدعم نتيجة لإعادة الهيكلة المحتملة لمساعدة "ديسكيا" المالية، بالإضافة إلى مزاد السندات الألماني المحبط للآمال. وفي ظل استمرار قوة الدولار الأمريكي وتفاقم الوضع في أوروبا، فإنه من غير المستبعد اختراق أدنى مستوى لأكتوبر عند 0.9385. وسوف يدعم الاختراق القاطع لادنى مستوى خلال الربع الثالث عند 0.9700 أي بيع اضافي للدولار الاسترالي.

النفط الخام

استمر الضغط على أسعار النفط الخام بعد أن كوّن قمة في منتصف نوفمبر، حيث لم تتمكن هذه السلعة من استعادة قوتها بعد أن كوّنت قمة عند مستو 103 دولار على خلفية تحسن البيانات الاقتصادية الأمريكية والتوترات في الشرق الأوسط. وبعد تفاقم أزمة الديون الأوروبية وصدور مؤشرات مديري المشتريات التي أظهرت تباطؤ النشاط الاقتصادي في كلا من أوروبا والصين، سيكون من الصعب على أسعار النفط العودة إلى الارتفاع مرة أخرى. ومع اقتراب الأجازة الأمريكية، سوف تبقى احجام التداول خفيفة، كما أن غياب البيانات الاقتصادية قد يؤدي إلى انحصار تداول النفط الخام بين 103 و94 دولار أمريكي.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
تكوّن نموذج الوتد الصعودي على الرسم البياني اليومي لليورو/ دولار. ويمتد خط المقاومة الهبوطي من أعلى مستوى في أكتوبر بينما يمتد خط الدعم الصعودي من أدنى مستوى في 1 نوفمبر. وتقع المقاومة الآن عند 1.3615، والذي قد يؤدي اختراقه إلى اختبار أعلى مستويات شهر نوفمبر بالقرب من مستوى 1.3850. وفي حالة استمرار هذا الزوج في اتجاهه الهبوطي، فقد يواجه الدعم عند خط الاتجاه الصعودي الممتد من أدنى مستويات يناير 2010 وأكتوبر 2011 عند 1.3270. وقد يوجه التجار تركيزهم على أدنى مستوى في أكتوبر والواقع عند 1.3145 ويليه أدنى مستوى خلال 2011 عند 1.2875.

الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي
بعد اختراقه للنموذج المتماسك الذي يتكون بين أواخر أكتوبر ومنتصف نوفمبر، ارتفع الباوند/ دولار إلى خط الدعم السابق عند 1.5850 ليعود إلى الانخفاض مرة أخرى. ويعتبر هذا تصحيح لمستوى الدعم السابق والذي تحول الآن لمقاومة. وقد يكون هناك دعم عند أدنى مستوى كان قد سجله يوم 18 أكتوبر عند 1.5630 ويليه أدنى مستوى في أكتوبر عند 1.5270. وتقع المقاومة عند قمة النموذج المتماسك السابق عند 1.6075.

الدولار الأمريكي/ الين الياباني
يستمر الانخفاض البطيء للدولار/ ين إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند 79.60، بينما يظهر على الرسوم البيانية دعم قليل للغاية لمنع هذه الحركة من الاستمرار. وقد تمنع أي محاولة بطلب شراء هذا الزوج من ضغط البيع عند مستوى 77.50 وهو أعلى مستوى ليوم 15 نوفمبر، ويليه خط الاتجاه الهبوطي طويل المدى الممتد من أعلى مستوى في يونيو 2007، والذي يقع الآن عند 79.10.

الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري
يستمر الارتفاع من أدنى مستوى في أكتوبر في اكتساب المزيد من الزخم، حيث يقترب هذا الزوج من أعلى مستوى في أكتوبر عند 1.9310. وتستمر مؤشرات الاستوكاستك على الرسم البياني الأسبوعي والشهري في الارتفاع. وفي حالة اختراق مستوى 1.9310، فسوف يواجه بعدها مستوى 0.9450 والذي يمتثل المتوسط المتحرك لعشرين شهر، ويليه أعلى مستوى في فبراير عند 0.9770. ويرتد الدعم من أدنى مستوى يوم 3 نوفمبر عند 0.8760، والذي يتصادف مع المتوسط المتحرك لمائة يوم. وبينما قد يكون السعر قد وصل إلى الذروة، إلا انه قد يستهدف في النهاية خط الاتجاه الهبوطي الممتد من أعلى مستويات 2003 و2008 و2010، والذي يقع الآن عند 1.1200.

اليورو/ الدولار الكندي
أدى الاختراق الخاطئ للنموذج المتماسك بعد يوم 25 أكتوبر إلى انخفاض هذا الزوج بعد أن قام اليورو/ الدولار الكندي بثلاث محاولات فاشلة للإغلاق فوق الحد العلوي من النموذج عند 1.4030. ويبدأ مؤشر الاستوكاستك على الرس البياني اليومي في التحوّل، وبالتالي قد يختبر هذا الزوج الحد السفلي من النموذج المتماسك والذي يقع عند 1.3730 مرتدًا من أدنى مستويات شهري أكتوبر ونوفمبر. وعلى تجار الفوركس ملاحظة أن أي حركة فوق أعلى مستوى في أكتوبر عند 1.4170 سوف تشير إلى تزايد الآراء الداعمة للارتفاع.

افتح حساب تجريبي
 
أعلى