يا جماعه انا غير معترض علي قضاء الله ولكن لا بد من حساب المقصرين

اخواني ، ابدا كلامي بالسلام عليكم
وسوف اقوم بعرض موضوعي ، وانتظر منكم الرد والنصيحه :
انا شخص متزوج ، ولي والحمد لله اولاد يتمتعون بكامل الصحه والعافيه
طبعا الانسان طماع ، وتمنيت يكون عندي بنت
المهم زوجتي حملت وكان واضح من السونار انها بنت
وكنت اراجع بمستشفي خاص (( لاعتقادي انه افضل من الحكومي )) ، وطبعا كل شهر سونار وخلافه واقوم بدفع المبالغ المطلوبه فى كل زياره
وخلال زياراتي للدكتور ، اخبرته ان عمري فوق الاربعين ، وكذلك زوجتي عمرها فوق الاربعين ، وانا اخاف من الحمل والولاده فى هذا العمر، وانا قرأت ان الحمل فى هذا العمر يتضمن مخاطر ، فارجوك يا دكتور قم بكل التحاليل المطلوبه لضمان سلامة البنت
خصوصا انه يوجد لاحد الاقارب طفل يعاني من متلازمة داون (( الطفل المنغولي ))
وكان الدكتور يجيب : (( مافيش داعي ، انت عندك عيال بسم الله ماشاء الله كلهم كويسين ، فماتخافش ))
ارجع واقول يا دكتور ارجوك سوي كل ما هو مطلوب ، وحسب ما قرات ، انه يمكن معرفة حالة الطفل ان كان سليم ام لا من الشهر الثاني
فيجيب (( اضطمن الحاله ممتازه ))
علما بان هذا الدكتور هو رئيس قسم امراض النساء والولاده فى المستشفي
ما اطول عليكم
يوم راحت تولدت زوجتي ، وانا واقف بالخارج ، سمعت صوتها تصارخ بصوت عالي ، وتناديني باسمي ، وتقوللي الحقني
، انا وبدون شعور ، فتحت الباب ودخلت قسم الولاده ، وتوجهت علي صوت زوجتي وهي تصارخ
ودشيت ، فافاجا انها تقوللي شوف الحقني الحقني وشوف الدكتوروش يقووووووول، يقول ان البنت منغوليه!!
فنظرت للدكتور ، وكان بجانبه دكتور اخر للاطفال ، وحولهم الممرضات ، وسالته : هل صحيح ما قالته زوجتي
فرد بكل برود : نعم صحيح
فتحولت من انسان عادي الي بركان غضب ، وتوجهت نحو الدكتور وانا ممصمم عل قتله ، ولا ادرى ماذا حدث ، حيث ان الدكتور قد اختفى من امامي ، واقسم بالله العظيم انه لو طالته يدي لكنت قتلته
المهم : بكيت ، وزوجتي انهارت ، وغابت عن الوعي وقتها
خلاصة الموضوع :
- الطفله الان تعاني من متلازمة داون.
- لديها ثقبين كبيرين فى القلب .
منذ ان ولدت البنت فى شهر اكتوبر الماضي ، لم تاتي الي البيت الا لمدة 9 ايام فقط ، حيث انها منذ ولادتها دخلت العنايه المركزه، وتم تحويلها الي المستشفي الحكومي ، واجريت لها جراحه فى المستشفي الصدري ، وبعد فتره خرجت الي البيت ولم تمكث سوي 9 ابام
ومن ثم دخلت العنايه المركزه مره اخري ، ولم تخرج الا اليوم
هذه هي قصتي :
واستفساري من الناحيه القانونيه هو التالي :
- هل بامكاني رفع دعوه قضائيه علي المستشفي او الدكتور ، ليس لاعترض علي قضاء الله وقدره ،
ولكن دعاواي تكون ، هل هذا الدكتور كفء لعمله ، وان كان كفء فلماذا لم يكتشف حالتها من الاشهر الاولي للحمل ، وان كان غير كفء لماذا يتم تعينه واعطاءه صلاحة الكشف علي الناس ، وعليه يجب مقاضاة المستشفي اللي معينه عنده
علما بان زوجتي كانت تراجع من الشهر الاول لحملها ، وكما قرأت فانه يمكن معرفة حالة الطفل ان كان صحيحا ام لا؟ من الشهر الثاني او الثالث للحمل ، وللتاكد تجرى بعض التحاليل للدم ، فان لم يتاكد يتم سحب جزء من السائل المحيط بالجنين ، ومنه يتم التاكد من حالة الطفل
فدعواي تتضمن ، لماذا لم يقم الدكتور بعمل هذا ، او علي الاقل ان يطلب عمل هذا ، ومن ثم يكون لي حرية التصرف
- ثانيا : كانت زوجتي تقوم بعمل كل ما هو مطلوب ، وكان السونار يعمل بشكل دورى ، فكيف لم يكتشف الطبيب ان هناك مشكله فى القلب ، وحسب ما قرأت ، فانه يمكن اعطاء الام بعض العلاجات التي تساعد علي علاج مشكلة القلب ، والجنين فى رحم امه .

علما بانني ذهبت الي مكتب احد المحامين المعروفين فى الكويت ، وكان رد المستشار عنده :(( يعني حتعمل ايه لو عرفت ، حتصأت الجنين ، ازا كنت حتصأت الجنين ، فده ممنوع بالكويت ))
وذهبت الي مكتب محامي اخر ، وكان رد المستشار عنده :(( ده حرام ، وما يصحش انك تصأت الجنين ))
اولا :يا جماعه ، انا غير معترض على قضاء الله وقدره ،فقد قدر الله وما شاء فعل ، والحمد لله علي كل حال .
ثانيا :انا ماابي ارفع القضيه علشان أسقط الجنين او اقتله
انا اللي اقوله انه هذا الدكتور ما شاف شغله صح ، ولم يطلب عمل التحاليل المطلوبه
وعليه انا اريد مقاضاته
وبعدين بالنسبه الي : انني وش راح اسوى اذا عرفت ، فهذا شىء راجع لي انا شخصيا ، ولكن الواضح والصريح انه من حقي ان اعرف (( ام انه ليس من حقي ذلك ))
وثالثا : موضوع حلال وحرام ، انا ما كفرت يا جماعه ، وبعدين فى فتاوي قراتها انه يجوز التخلص من الاطفال المعاقين قبل ان يبلغ عمرهم ال4 شهور ، او ال3 شهور وهم فى رحم امهم
فالرجاء التوضيح هل لهذه الدعوي مكان فى القضاء ، ام انني احلم ، وليس من حقى اي شىء
واذا كان جائز ويصح لي ان ارفع دعوه قضائيه ، فارجوكم دلوني علي احد المحامين الذين ليس لهم مستشارين كالمستشارين اعلاه
واسف على الاطاله ، ولكنني اردت ان اشرح بالتفصيل

المارد 2

موقوف
انا اقولك انك ماشي غلط علي كلامك المستشارين الي انت رايح لهم مو مختصين بمثل هاذي القضايا فراح يكلمونك بهاذي الطريقه انت حصل معاك تقصير في متابعة الجنين و يمكن هاذي التقصير هو الي سبب الحاله المنغوليه للطفل باختصار لا تترك حقك اعطي الموضوع الجهد و الوقت الكافي و توكل علي الله انا اعرف محامي ينقاله مسلط العتيبي موجود مكتبه في الفحيحيل كنت اشوف عنده قضايا كثيره متعلقه في وزارة الصحة و الاخطاء الطبيه فيمكن يفييدك

المارد 2

موقوف
انا اقولك انك ماشي غلط علي كلامك المستشارين الي انت رايح لهم مو مختصين بمثل هاذي القضايا فراح يكلمونك بهاذي الطريقه انت حصل معاك تقصير في متابعة الجنين و يمكن هاذي التقصير هو الي سبب الحاله المنغوليه للطفل باختصار لا تترك حقك اعطي الموضوع الجهد و الوقت الكافي و توكل علي الله انا اعرف محامي ينقاله مسلط العتيبي موجود مكتبه في الفحيحيل كنت اشوف عنده قضايا كثيره متعلقه في وزارة الصحة و الاخطاء الطبيه فيمكن يفييدك

شكرا اخي المارد ، وجزاك الله خير
علي النصيحه ، واذا تكرمت ممكن تعطيني عنوان المحامي او رقم تلفونهم
وشكرا مقدما

النايفه

عضو مميز
الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه.

المارد 2

موقوف
وشكرا مقدما
اخر زياره لي لمكتبه كانت قبل خمس سنوات في المبني الي فيه اسفنج البغلي المقابل لدوار شركة ناقلات النفط الكويتية الي صوب البرج الاخضر

المارد 2

موقوف
وشكرا مقدما
اخر زياره لي لمكتبه كانت قبل خمس سنوات في المبني الي فيه اسفنج البغلي المقابل لدوار شركة ناقلات النفط الكويتية الي صوب البرج الاخضر

rahaly

مستشار قانوني
لن تستفيد من اقامة اي دعوى ... لانك تسلك دعوى المسئولية التقصيرية ..
وشروط المسئولية - الخطأ - والضرر وان يكون الضرر قد وقع بسبب خطأ الطبيب
ومن ذلك يتبين لك انك لا تستطيع ان تنسب اي ضرر وقع لك بسبب خطأ الطبيب

قضيتك خاسرة بكل تأكيد

والله اعلم

المارد 2

موقوف

قضيتك خاسرة بكل تأكيد

والله اعلم

يا اخ رحالي انت ما فهمت شنو المقصود المراجعه عند المستشفي بدأت من اول شهر حمل و بأشراف كامل من المستشفي فهم مسئولين عن الحاله وصحة الجنين و انت شكلك موداري عن امراض النساء و الولاده فارجوك لا تفتي في شي انت ما تفهم فيه الضرر ان كان وقع من عدم اعطاء الام ادويه معينه في فترة الحمل او فيتامنات او غيره بعد طبعا الفحوصات اللازمه اللي الطبيب ما طلبها اصلا ففتح مخك قبل ما تجاوب اي كلام

( و الكلام موجه الي الاخ كتكوت نصيحه روح لطبيب مختص و اعرض تحاليل الحمل و السونار علي طبيب مختص و تاكد ان كان هناك اي طريقه قبل الولاده لتلافي الاصابه بالحاله المنغوليه )

yasmeen

عضو نشط
اضم صوتى للاخ مارد 2 , لابد من استشارة اختصاصى نساء و ايضا اختصاصى موجات صوتية لكى يتطلع على الاشعات التى تمت خلال متابعة الحمل ( هناك قياسات تتم فى الشهور الاولى خاصة بهذا المرض عن طريق قياسات فى عنق الجنين و ايضا تحليل للسائل الامنيوسى , ايضا هناك السونار الثلاثى الابعاد يبين القلب و وجود ثقب بة و ذلك ايضا من الشهر الرابع , كل هذا يعطى مؤشرات فى بداية الحمل )
كان اللة فى عونك و اثابك أجرا انشاء اللة .

جزاكم الله خير اخواني علي تفاعلكم الكريم ونصائحكم
وان شاء الله تعالي سوف اقوم بعمل التالي :
- اعرض الحاله علي اخصائي امراض نساء وولاده
- اتوجه للمحامي الذي ذكره الاخ المارد ان شاء الله
وللعلم فقط :
انا عشت فى كندا 3 سنوات ، ووالله العظيم لو صارت هذه الحاله هناك ، كان المستشفي كله قفلوه ، وهناك ( اي فى كندا ) اذا وجد شك ولو 1% بوجود اي خلل فى الجنين ، تبلغ الام بحالة جنينها ، وبعد موافقتها يبلغ الاب بحالة الجنين ايضا ( ولكن يجب ان توافق الام اولا ) ، وصاحب القرار باسقاط الجنبن او الاحتفاظ به هي الام وفقط الام ،واذا قررت الام ان تحتفظ بالجنين بالرغم انه هناك شك 1% ان الجنين غير سليم ، توقع وتمضى علي اقرار انها علمت من الطبيب المعالج ان هناك احتمال قدره 1% ان الجنين غير سليم ، وانها قررت الاحتفاظ به
وهنا يخلي الطبيب والمستشفي طرفه
اما ان لا يتم عمل جميع الفحوصات الازمه ، او لا يتم اخبار الام فهذه كارثه كبرى

وبعدين يا اخ رحالي ، ما فى ضرر وقع علي ؟!!!!!
شلون ، والكل يعرف معني وجود طفل منغولي فى العائله
انا ما راح اقول التكاليف اللي راح يكلفها هذا النوع من الاطفال ، ولا المعانا ه اللي انا يوم فى الدوام ويوم ماخذ اذن علشان مراجعه المستشفيات ( الصدرى ، امراض الوراثه ، الاطفال ، السونار للمعده ، الايكو للقلب، الغده الدرقيه ، ....الخ ) كل هذا مقدور عليه ان شاءالله تعالي
ولا تكاليف مدارس الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصه ، ولا تكاليف الممرضه اللي لازم تم وياها 24 ساعه باليوم ، ولا تكاليف الخادمه الخاصه بها
والكثير ايضا
يكفي انه عندما يريد احد الاولاد ان يتقدم للزواج ان يكون الرد ، والله عندكم حاله منغوليه ، ونحن خايفين على بنيتنا
فهل هذا ليس بضرر !!!!!؟؟؟؟؟؟؟
واخيرا اشكر لكم تفاعلكم ونصائحكم
وجزاكم الله خير

اضم صوتى للاخ مارد 2 , لابد من استشارة اختصاصى نساء و ايضا اختصاصى موجات صوتية لكى يتطلع على الاشعات التى تمت خلال متابعة الحمل ( هناك قياسات تتم فى الشهور الاولى خاصة بهذا المرض عن طريق قياسات فى عنق الجنين و ايضا تحليل للسائل الامنيوسى , ايضا هناك السونار الثلاثى الابعاد يبين القلب و وجود ثقب بة و ذلك ايضا من الشهر الرابع , كل هذا يعطى مؤشرات فى بداية الحمل )
كان اللة فى عونك و اثابك أجرا انشاء اللة .
لم يتم عمل اي من هذه الفحوصات ، علما باني طلبتها من الدكتور وفي الشهر الثاني تقريبا
وكان رده : (( مافيش داعي لا لاشعه ولا سونار ثلاثي الابعاد ، جهاز السونار الموجود ده( واشار باصبعه الي الجهاز الموجود بعيادته ) متطور ، ونقدر نعرف منه كله حاجه ))

قضيتك خاسرة بكل تأكيد

والله اعلم
طيب ممكن تقوللي شلون ارفع دعوه ، وش هو التكييف القانوني لها
او تقوللي ما هي صفة الدعوي اللي اقيمها
يا خوي انا ما ابي تعويض مادي ، ولكن اريد محاسبة المقصر فقط
واشهدوا علي يا ناس ـ انني لن اخذ اي تعويض مادي ابدا ، ولو جاء سوف اتبرع به لاحد اللجان ليتم صرفه على الاطفال ذوي الاحتباجات الخاصه .

الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه.
الف حمد وشكر لك يارب
وان شاء الله هذا ليس مكروه ، بل نعمه من الله عز وجل ،

جواهر

عضو مميز
بالاول والاخير مقدر ومكتوب ولعله امتحان من الله والله يكتب لكم الاجر والصبر
ولعلها سبب في دخولكم الجنه والله يكتب لكم اللي فيه خير

القراشي

عضو نشط
انا اضم صوتي للاخ رحال ولا راح تستفيد شي من رفع اي دعوه وهذا مقدر ومكتوب والله يكتب لكم الاجر والصبر

نوافوو

عضو نشط
اول شي يعطيك العافية ثاني شي انا امي صار فيها نفس الموضوع تقريبا بس حنا قالولنا من الشهر 4 ان الطفل مريض بس ما قالولنا متلازم الداون الي اهو المنغولي وولدت امي بنت منغولية ومريضة فيها فتحتين بالقلب وصدرها لمن تتنفس يصير صوت بحه بصدرها المهم اسبوع بالبيت واسبوع بالمستشفى اشترينالها اجهزها طبية والله العضيم انها تعبتنا بس هذي من الله عشان يشوفنا نصبر ولا لا اختي تقعد عندها بالمستشفى يوم تقعد امي صار عمرها سنتين واهي عل حالة سوينالها عملية القلب ونجحت الحمد لله
وطلعناها البيت صدرها قام يصير ففي صوت متعودين حنا المهم رحنا المستشفى دخلوها العناية اليوم واليوم الثاني ونه الدكتور يتصل علينا ويقول امل عطتكم عمرها بصراحه انا بجيت واييد صج مريضه بس حبيتها اكثر من اخواني واخواتي والله حنا سميناها امل بس اهي ارتاحت وريحتنا الحمد لله على كل حال وانا انصحك اخوي ترا هذي نعمه من الله ويعطيكم العافية

shlash99

عضو نشط
لايجوز رفع دعوى على الدكتور
لان لايوجد اي تقصير اثناء اداء الواجب من الدكتور او ضرر بقصد بل قضاء من الله
فلا يوجد ركن من اركان الدعوى

حتى لو اخبرك ان الطفل معاق من البداية (الاجهاض يجرمه القانون ويحاسب المتسبب)
حسبب تخصصي القانوني ولا يفيدك اي محامي

أعلى