تفتيش الشؤون الباب الخامس

Legaler

عضو جديد
السلام عليكم

اخواني

انا عندي رخصه مطعم من الشؤون بجمعيه ومأجر المطعم على شخص

اذا بسجل بدعم العماله باب خامس هل يحق لي ذلك قانونيا على هالوضع

ناس قالوا لي عادي بس انا خايف انها تكون بالحرام يعني تحايل عالقانون

وبغيت اعرف تفتيش الشؤون على شنو اذا سجلت بدعم العماله على المحل بس او لازم اكون انا بالمحل

الله يرحم والديكم ارجو تحري الدقه بالمعلومات لان المسأله فيها حلال وحرام

مع العلم شهادتي متوسطه

yas10ser

عضو نشط
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

التفتيش على المستفيد للدعم العمالة الوطنيه فقط
لازم وقت التفتيش يكون المستفيد موجود بالمحل طبعا و التفتيش يكون مفاجئ
اذا المستفيد مو موجود بالمحل راح يعطون استدعاء (انذار) للموظف الموجود للمحل حق المستفيد
وبعدها اييب ورقة الاستدعاء للشئون ويسوي اعادة التفتيش

silencee

عضو نشط
السلام وعليكم ورحمة الله

الاخ الكريم رغم أن موضوعك صار له قرابة الشهرين بس قلت أنزل الرد عل وعسى أحد يستفيد منه مستقبلا

علاوة الباب الخامس هي لآصحاب الرخص نفسهم

طالما الرخصه عندك والمحل لك وين الحرام ؟؟؟

بس وزارة الشؤون نزلت قانون أعور وهو الزمت صاحب العمل للشغل وحنا واثقين من عمم هالقرار يقصدون فيه ( الباب الثالث وهم الكويتيين العاملين بالقطاع الخاص )

الباب الخامس طالما الرخصه قائمه والمحل قائك فأنت صاحب العمل وهذا دعم من الحكومه لك رسمي توكل على الله وسو لنفسك عقد عمل وحدد موعد بالخدمه الهاتفيه عند اعادة الهيكلة وهذي طلباتهم .

عشان تحصل على العقد أتبع الاتي
1/ سو عقد عمل بأسمك على رخصتك وحط مهنتك مدير
2/ وحدد راتب من الرخصه لنفسك وهذي أنا عاملها لرخصه أعمل عليها وجائزه شرعا طالما أنه الرخصه لي وهذا شرط عشان أصرف الدعم حاط راتبي 200 دينار على شركتي .
3/ ورقة من التأمينات .

أتجه لمركز الشؤون خلف جمعية القرين مركز الشؤون هناك تقدم الطلب فيه قسمين (قسم الباب الخامس أصحاب العمل) (قسم الباب الثالث الموظفين بالقطاع الخاص) ويسالونك كونك صاحب عمل متى تتواجد تحدد الوقت صبح أو مساء وتتوكل بعد 3 أيام يجيك المفتش يشوف بطاقتك المدنيه ويبلغك تراجعهم بعد يومين تجيهم تجد عقد عملك جاهز تأخذه وتروح لشؤون الرميثية خلف الجمعيه وبمحاذات مركز الطالب
تقدم لهم عقد العمل + الرخصه + اعتماد التوقيع + بطاقتك وخلال ربع ساعه يعطونك كتابك لدعم العماله تروح لهم وهذي طلباتهم بالاسفل بربع ساعه تنجز معاملتك وخلال حد اقصى 60 يوم راح ينزلك راتبك وهذا حقك كصاحب عمل شهريا بالبنك

تمنياتي لك بالتوفيق

http://www.nwkuwait.com/upload//uploads/images/domain-ec6f9303e4.jpg

========================

attachment.php

http://www.nwkuwait.com/vb/attachment.php?attachmentid=1007&d=1313028801

القراشي

عضو نشط
الله يعطيك العافيه على التوضيح أخوي

أعلى