مؤتمر لدعم الاقتصاد المصري ضمن أقوي‏20‏ اقتصادا في العالم بمشاركة‏120‏ دولة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والأتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية مؤتمر لدعم الأقتصاد المصري من أجل أن يكون ضمن أقوي‏20‏ أقتصادا

حول العالم ومن ثم دعم الأقتصاد بالمنطقة العربية يومي19 و20 نوفمبر المقبل بالقاهرة ويشارك بفعاليات المؤتمر120 دولة بهدف تسليط الضوء علي السياسة الأقتصادية لمصر في مرحلة ما بعد ثورة25 يناير.
ويقول محمد بن يوسف المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أن مصر من أكثر أقتصاديات منطقة الشرق الأوسط تنوعا وأن الثورة المصرية ساعدت علي التحول الديمقراطي الذي يخدم التنمية الأقتصادية والحد من الفساد المالي والأداري بالدولة.
ويهدف المؤتمر إلي زيادة جذب الأستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر خاصة إلي القطاع الصناعي الداعم الرئيسي للأقتصاد المصري من خلال جلسات وورش عمل متخصصة للترويج لمشروعات أستثمارية محددة خاصة المشاريع المتعلقة بالبيئة التحتية, الصناعة والتعدين, الأتصالات والمعلومات, الطاقة, النقل, التشييد, البناء, السياحة, الزراعة.
ويبحث المؤتمر تمويل هذه المشروعات من خلال المؤسسات الدولية والمستثمرين المحليين والدوليين بالإضافة إلي ترتيب لقاءات عمل ثنائية بين ممثليالوزارات والهيئات ورجال الأعمال المصريين ونظرائهم من الدول العربية والأجنبية.
 
أعلى