استشارة بخصوص بدل الانذار

superknight

عضو جديد
عملت لدى أحد الجهات لمدة 6 أشهر بما فيها ثلاثة أشهر اختبار و بعدها وجدت فرصة افضل فتركتهم و كتبت لهم استقالتي لوجود مستحقات لدي عندهم فؤجئت بإتصالات منهم برفع قضية للمطالبة ببدل الانذار 3 أشهر من الراتب يتوجب عليا دفعهم مع العلم أنني لم أوقع معهم الا على استلام العمل فقط ولا ينص على أي شىء من هذا ولا يوجد عقد بيني و بينهم موقع من الطرفين وأن كفالتي ليست عليهم ولكني فؤجئت بإتصالات تهديدية بمطالبتي بثلاث شهور من الراتب و الحجة هي ورقة الاستقالة الموقعة مني و عليها بياناتي وأنني ينطبق علي قانون العمل مع عدم كفالتي عليهم.
السؤال يا اخواننا القانونيون جازاكم الله خير
هل ورقة الاستقالة كاملة البيانات تؤكد حقهم في بدل الانذار مع العلم في عدم وجود عقد أو أن كفالتي عليهم ؟
وهل فعلا تستطيع الجهة رفع قضية و مطالبتي ببدل الانذار ثلاثة أشهر مع العلم انه لا يوجد عقد عمل او كفالة عليهم وإذا كان هذا صحيح فكيف أتجنبه في حالة وقوعه و كيف سيحدث منهم ؟
أفيدوني جازاكم الله خير لأني تعبت من الاتصالات التهديدية التي تصل الي حد التطاول في بعض الاوقات .
وكل عام و أنتم بكل خير و عساكم من عواده

طريق المليار

عضو نشط
يعني انا بفهم هل الشغلع مع احترامي لك تسلية؟ توقع عقد وتقعد كم شهر وتطلع وبعدين مكانك الى تركته يظل فارغ وتتعطل الشركة لانك وجدت مكان افضل !! انت موقع عقد والعقد ملزم

superknight

عضو جديد
يعني انا بفهم هل الشغلع مع احترامي لك تسلية؟ توقع عقد وتقعد كم شهر وتطلع وبعدين مكانك الى تركته يظل فارغ وتتعطل الشركة لانك وجدت مكان افضل !! انت موقع عقد والعقد ملزم
يا اخي الحبيب انا ما قولت اني موقع عقد لو قريت كلامي والشرط ده هما اخترعوه عشان هما أكلين حرام و لا يعطو للناس حقوقها و غير كده يا أستاذنا الفاضل هما ما هيتعطلوا لأنهم ما عندهم عزيز ولا غالي و اهم مني وهما الي فنشوه مش هوه الي تركهم ثانيا انا الحمدلله عرفت انهم كلاب تنبح (مع الإعتذار للكلاب لأن الكلاب تحزن اذا شبهتها بأكلين الحرام) ولا يستطيعو يعملوا اي شىء و استعوضت ربنا في الفلوس

طريق المليار

عضو نشط
اخي انا املك شركات ومحلات والامر مزعج عندما يترك موظف مكان عملة بسبب زياده بسيطة على الراتب لاتجاوز بعض الاحيان 5 دنانير !!! الشركة تتعب وتدرب وتوفر الظروف والموظف ياخذ الامور بهرج ويتنقل من مكان الي مكان ولا اعلم مالفائدة من ذلك ؟ اين الاستقرار الوظيفي؟ لاينبغي على الانسان ان يكون بهذة الطريقة! انت ممكن بمكان عملك حتى لو كان الراتب اقل قليلا من الشركة الاخرى لكنك تضمن الاستمرارية لسنوات بالعمل وقابلية لزيادة الراتب بعكس الشركات الاخرى ! للاسف بعض الموظفين يترك مكان عملة لدينا ويكون فترة طويله معنا وينزل له الراتب بشكل متنظم الا انه يترك العمل فجاة !!! والادهى ان الشركة الاخرى توظفة براتب اعلى لمده شهرين او 3 ثم تطردة !!! بالاضافة ان السيفي عندما يكون بهذة الطريقة يكون مخيف لصاحب العمل عندنا يرى انك تتنقل كل كم شهر بمكان جديد لايقبلك ويكون عنده خوف ان تترك العمل كذك بعد فترة !! هذة نصائح وقواعد ذهبية لك عزيزي والله الموفق

superknight

عضو جديد
اخي انا املك شركات ومحلات والامر مزعج عندما يترك موظف مكان عملة بسبب زياده بسيطة على الراتب لاتجاوز بعض الاحيان 5 دنانير !!! الشركة تتعب وتدرب وتوفر الظروف والموظف ياخذ الامور بهرج ويتنقل من مكان الي مكان ولا اعلم مالفائدة من ذلك ؟ اين الاستقرار الوظيفي؟ لاينبغي على الانسان ان يكون بهذة الطريقة! انت ممكن بمكان عملك حتى لو كان الراتب اقل قليلا من الشركة الاخرى لكنك تضمن الاستمرارية لسنوات بالعمل وقابلية لزيادة الراتب بعكس الشركات الاخرى ! للاسف بعض الموظفين يترك مكان عملة لدينا ويكون فترة طويله معنا وينزل له الراتب بشكل متنظم الا انه يترك العمل فجاة !!! والادهى ان الشركة الاخرى توظفة براتب اعلى لمده شهرين او 3 ثم تطردة !!! بالاضافة ان السيفي عندما يكون بهذة الطريقة يكون مخيف لصاحب العمل عندنا يرى انك تتنقل كل كم شهر بمكان جديد لايقبلك ويكون عنده خوف ان تترك العمل كذك بعد فترة !! هذة نصائح وقواعد ذهبية لك عزيزي والله الموفق
يا طويل العمر و محفوظ السلامة الراتب الي كنت باخده مع الي كنت بشتغل معاهم فتاااااااااااااااااااااااااااااااااااااات اقل راتب بالكويت راتب 100 دينار في 8 ساعات الفرصة الي سبتهم عشانها في زيادة في الراتب 150 دينار مش 5 دينار ولا 10 دينار و غير كده المدير المصري الي هناك لا يتخير عن الكفرة في المعاملة بل يمكن لو اشتغلت مع الكفرة يعاملوك احسن منه اصلاً المدير كان بيمن علينا بالرواتب و يصيح فينا على باطل و بيعمل حاجات فاكر انها من مصلحة الشغل و هيا بتخرب الشغل وهوه بغباؤه مش راضي يعترف انا ضغطي علي و تعبت جدا معاهم و عانيت من سوء المعاملة و عدم التقدير و احب اقول شىء يا أصحاب العمل عندما يأتي إليكم موظف لا تعتقدوا ان اصحاب العمل الي سابهم ملائكة و العيب فيه في اكلين حقوق و فيه حرامية و في ناس بتعامل الموظفين على انهم عبيد حسبي الله ونعم الوكيل لا تقول دربوني و لا علموني لو علموني كانوا يحتفظوا بيا و يعاملوني معاملة كويسة الا انهم لا يبقون على أحد ؟؟؟؟؟؟ ولا يعلمون ان أعظم استثمار استثمار الأنسان لكن هما حيوانات جهلة .
وبرغم من كده نجحت و أثبتت نفسي و سمعت بعدها انه اتغاظ و حزن عشان هوه بيكره ليا الخير و الحمدلله ربنا نصرني عليه الحمدلله والشكر لله .

طريق المليار

عضو نشط
بالنسبه لك ادي العمل المكلف به من قبل مسؤولك - لا تتدخل اذا كان يخرب الشغل او ينجح الشغل او مسؤولك غبي او ذكي انت غير مسؤول عن هذا - فقط ادي الواجب المكلف به وتاخذ راتب غير هذا مايحق لك تتكلم - المشكلة عندك تشتت نفسك بالشغل وراء قول هذا وقول هذا وتصرف هذا وتصرف هذاك وهذا خطا

superknight

عضو جديد
بالنسبه لك ادي العمل المكلف به من قبل مسؤولك - لا تتدخل اذا كان يخرب الشغل او ينجح الشغل او مسؤولك غبي او ذكي انت غير مسؤول عن هذا - فقط ادي الواجب المكلف به وتاخذ راتب غير هذا مايحق لك تتكلم - المشكلة عندك تشتت نفسك بالشغل وراء قول هذا وقول هذا وتصرف هذا وتصرف هذاك وهذا خطا
لا يحق لي أن أتكلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليه شغال مع ديكتاتور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا مش سلبي يا أستاذنا الفاضل و عموما أحب ابشرك ان في 4 بعدي سابوا المكان الخبيث الي كنت اشتغل فيه والحمدلله انا مش بشتغل زي الحمار انا اسف في التعبير انا انسان ويحق لي التعبير عن رأيي و يحق لي اني اناقش مش اشتغل و خلاص و بعدين ليه مش علقت على معاملته السيئة و كل الكلام و كل الي مش عجبك اني بتكلم انه بيخرب علينا الشغل
يا أستاذنا الفاضل الله يرضى عليك صدق من قال الي ما يعرفش يقول عدس وانتا بتقول عدس

superknight

عضو جديد
وعلى فكرة لما الشغل بيخرب المدير المتخلف عقليا الي أقل من الكلب و الخنزير بيجي يلومني يبقى أعمل بتعليماته و اخرب الشغل و اجيب لنفسي المشاكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

superknight

عضو جديد
عموما يا أخانا الفاضل حضرتك معذور لأنك ما شاء الله عندك محلات و غني و أسأل الله أن يزيدك و يكرمك ما جربت لما تكون محتاج ولما تكون شغال مع واحد زبالة و واطي و حقير و قليل الأدب و يتطاول عليك و هوه في المؤهل العلمي أقل منك و انتا مستحمل في سبيل انك مش تمد ايدك لحد و صحيح الي على البر عوام

superknight

عضو جديد
نسيت اقولك و بكل بجاحة و قلة ادب يخلي المحاسب يتصل عليك و يطالبك بتلات شهور و يقلب الحق باطل عشان عليه ليك فلوس
حسبي الله ونعم الوكيل

أعلى