"المصرية للاتصالات" تنفذ 4 مشروعات كابلات بحرية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف محمد النواوى، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، فى مؤتمر صحفى أمس عن اعتزام شركته تنفيذ 4 مشروعات للكابلات البحرية خلال السنوات الأربع المقبلة اعتماداً على البنية الاساسية الدولية الفريدة التى تمتلكها شركته وتخدم بها اكبر من 60 دولة حول العالم فى افريقيا واسيا واوروبا .

قدر النواوى ايرادات الكابلات البحرية نهاية العام المنصرم باكثر من 800 مليون جنيه مقارنة بما قيمته اكثر من 600 مليون جنيه نهاية 2010 لافتا الى ان الربع الثانى من العام الحالى شهد انخفاض فى الارباح ليس الايرادات نتيجة تاخر تسليم مشروع يتعلق بالكابلات البحرية .

اكد النواوى خطة الشركة بالوجود محليا لتقديم خدمات متكاملة للعملاء من خلال استخدام الترددات الهوائية المتاحة لدى مشغلى المحمول لتقديم خدمات المحمول الافتراضية مشيرا الى ان التعاون السابق بينهما عبر استفادة مشغلى المحمول من البنية التحتية للمصرية للاتصالات يدعم الخطة الجديدة .

اوضح ان حصول الشركة على الرخصة الافتراضية لا يعنى تخارجها عن حصتها فى شركة فودافون مصر والتى تتجاوز ال 45% نافيا امتلاك الشركة خطط بديلة حال عدم حصولها على الرخصة الافتراضية .

اوضح ان هناك اجتماع اسبوعى لشركته مع شركات المحمول والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لبحث امر الافتراضية وموضوعات اخرى .

ذكر النواوى ان حجم الانفاق فى سوق الاتصالات محليا وصل الى 35 مليار جنيه ما يمثل 3ِ% من الدخل القومى خلال 2011 موضحا ان خدمات الثابت من الصوت والبيانات استحوذت على 14% من الحجم الكلى للانفاق .
المصدر: جريدة المال
 
أعلى