«النواوى»: شركات المحمول تقدم خدمات افتراضية على شبكة "المصرية للاتصالات".. ونطالب بالمعاملة بالمثل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
مع قرب طرح كراسة شروط الرخصة الافتراضية شددت الشركة المصرية للاتصالات من لهجتها وأعلنت خلال مؤتمر صحفى أمس حقها فى تقديم خدمات افتراضية على شبكات المحمول.

قال محمد النواوى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات إن شركات المحمول الثلاث تقدم خدمات افتراضية على شبكة «الثابت» من خلال الإنترنت فائق السرعة «Adsl»، مما يمنح المصرية للاتصالات الحق فى المعاملة بالمثل وتقديم خدمات افتراضية على شبكات المحمول.

وأكد أن شركته تسعى للتواجد فى سوق المحمول وتقديم خدمات متكاملة خاصة أن السوق المحلى بعيد عن مراحل التشبع ويتمتع بتوافر فرص النمو، وتعقد الشركة اجتماعات أسبوعياً مع مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لمناقشة سبل طرح الرخصة الافتراضية وتنظيم سوق الاتصالات.

وأضاف النواوى أن العميل ينفق 80% من مخصصات الاتصالات على خدمات المحمول مقابل 20% فقط على الثابت، مما يجعل دخول المصرية مجال تقديم خدمات المحمول أمراً حتمياً.

وقدر النواوى فى مؤتمر صحفى أمس حجم إنفاق الشركة المصرية للاتصالات فى قطاع الاتصالات بنحو 14% خلال العام الماضى بقيمة 5 مليارات جنيه، فيما تم إنفاق 35 مليار جنيه فى سوق الاتصالات ما بين محمول وثابت.

وأكد أن خدمات البيانات التى تقدمها الشركة المصرية للاتصالات تستحوذ على 60% من حجم السوق المحلى، فيما تسعى شركته للتوسع محلياً قبل الخارج.

وأضاف الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات أن شركته ترى الاحتجاجات العمالية حيوية وتسعى لتحقيق مطالب موظفيها، وأنه لا توجد مشكلات فى عمليات إعادة هيكلة الأجور.

وأرجع النواوى تراجع المؤشرات المالية للشركة إلى تأخر أحد مشروعات الكابل البحرى «تى نورث» عن دخول الخدمة.

ويستعد وفد رفيع من الشركة المصرية للاتصالات لزيارة السودان اليوم بهدف تعظيم مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والسودان.
المصدر: صحيفة البورصة
 
أعلى