“فجر جديد” .. أضخم لقاء استثماري في مصر الشهر الجاري

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
بحث رئيس مجلس الوزراء المصري د.هشام قنديل التحضيرات لافتتاح اللقاء الاستثماري السنوي الذى من المقرر أن يُعقد فى الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري، وقد استقبل في هذا السياق رئيس شركة بلتون المالية القابضة، علاء سبع، بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي.

وياتي هذا اللقاء الاستثماري تحت عنوان “فجر جديد” بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري وتدفق رؤوس الأموال العربية والأجنبية لدعم الاقتصاد المصري، وتوضيح الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري أمام المستثمرين العرب والأجانب والصناديق السيادية والمؤسسات المالية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الاستماع بشكل مباشر إلى خطط ورؤية المسئولين المصريين ورؤساء الشركات لدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

ونقلت بوابة الاهرام عن رئيس بلتون وصفه هذا اللقاء المقرر عقده فى القاهرة، بانه سيعطى الفرصة للصناديق الاستثمارية فى أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، للاطلاع على آخر التطورات والخطط المستقبلية للاقتصاد المصري، وهو ما يٌعد أفضل الطرق للحصول على كل التفاصيل والمعلومات سواء فنية أو مالية، لجذب واستثمار رؤوس الأموال العربية والأجنبية في السوق المصري ودعم الاقتصاد.

وأضاف أن حجم الأصول المدارة من خلال الصناديق والمؤسسات المصرية والأجنبية يبلغ 250 مليار دولار، مما يعد فرصه جيده لمديريّ الصناديق الاستثماريه وكبار المستثمرين من منطقه الخليج العربي، أوروبا والولايات المتحده الأميركية للاطلاع علي آخر التطورات والخطط المستقبلية الخاصة بالاقتصاد المصري ومعرفة الخطط والسياسيات المستقبلية، في ظل وجود حكومة جديدة بمصر.

ويشارك نحو 50 صندوقا سياديا عالميا ومصريا و25 شركة في مؤتمر “فجر جديد” يوم 24 سبتمبر المقبل، الذي يهدف لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري، وتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المحلي أمام المستثمرين.
 
أعلى