باكين تخترق الاسواق الافريقية عن طريق شركة اسيوية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تسعي شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين (PACH) الي اختراق السوق الافريقي خاصة كينيا واوغندا وتنزانيا عن طريق الدخول في شراكة مع شركة (sara) التابعة لدولة هونج كونج العاملة في مجال الصناعات الكيماوية ولها فروع بتلك الدول.

قال محمد حجاج مدير قطاع التصدير بشركة باكين للدهانات ان الشركة تسعي الي ابرام عقود شراكة مع شركة (sara) بدولة هونج كونج لتتمكن الشركة من التوسع في اسواقها التصديرية خاصة الي الدول الافريقية مشيرا الي ان التعاون سيكون عبارة عن تصدير منتجات باكين المختلفة الي شركة (sara) والتي ستقوم بدورها بتصرير المنتج الي افريقيا خاصة دولة كينيا في الوقت الحالي تتبعها دولتا اوعندا وتنزانيا .

اضاف حجاج ان الشركة حققت صادرات بقيمة 7.5 مليون دولار منذ يناير 2012 حتي الان .

واوضح ان السوق المحلي عاني تراجعا حادا في الطلب علي البويات منذ اندلاع ثورة 25 يناير مرجعا ذلك الي توقف حركة الانشاء والبناء بشكل كامل بالاضافة الي ضعف القدرة الشرائية وتراجع مستوي المعيشة وهو ما ادي الي توقف عمليات التشطيب خلال تلك الفترة .

واشار الي ان السوق في الوقت الحالي يشهد انتعاشة وهو ما ساهم في استقرار اسعار البويات علي الرغم مما تردد مؤخرا من رفع اسعار الماذوت علي المصانع.

ونفي حجاج ان تؤثر المنتجات المستورده علي المنتج المحلي خاصة ان المصانع المحلية قادرة علي التطوير والارتقاء بمستوي جودة المنتج المحلي حتي يصبح قادرا علي المنافسة في السوقين المحلي والخارجي .

المصدر : جريدة البورصة
 
أعلى