"عامر":‏ شبكة للبنوك المصرية في إفريقيا

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
ضمن استراتيجية الدولة وجهودها المكثفة علي مستوي جميع الجهات والمؤسسات‏,‏ يعتزم اتحاد البنوك المصرية عقد مؤتمر لاتحاد البنوك والمصارف في دول حوض النيل بالقاهرة في نوفمبر المقبل‏.‏

ومن المقرر أن يوجه رئيس اتحاد البنوك المصرية طارق عامر الدعوة خلال الأيام المقبلة إلي رؤساء اتحاد المصارف في دول حوض النيل لحضور المؤتمر, بعد أن تمت مناقشة الأمر والاتفاق بشأن المؤتمر مع اتحاد البنوك بالسودان.

ويستهدف المؤتمر تعزيز التعاون بين اتحاد المصارف في هذه البلدان, بغية سرعة فتح الاعتمادات ودفع التبادل التجاري إلي جانب سرعة التحويلات لتنمية الاستثمارات المشتركة بين هذه البلدان من خلال تسهيل الإجراءات والخدمات المالية للقطاع الخاص, إضافة إلي مناقشة تبادل الخبرات.

يأتي هذا المؤتمر في ظل اتجاه وزارة الاستثمار لعقد مؤتمر لدول حوض النيل في الفترة نفسها لدفع الاستثمارات المشتركة بين هذه الدول.

في السياق نفسه كشف طارق عامر رئيس اتحاد بنوك مصر عن الاتجاه إلي فتح شبكة مكاتب للبنك الأهلي المصري في عدد من العواصم الإفريقية خلال الفترة المقبلة. وأضاف: لقد فكرنا في هذا التوجه منذ سنوات, ولكن الظروف الآن مواتية لاتخاذ هذه الخطوة المهمة للانتشار والوجود في الأسواق الإفريقية, حيث إن الاقتصاد في أغلب الأحيان ما يذلل الطريق أمام السياسة.
وأضاف أن التوجه الجديد لا يستند فقط علي البعد السياسي والاستراتيجي, ولكن أيضا الاقتصادي والعائد المجزي المتوقع, حيث إن السوق الإفريقية من أسرع الأسواق في العالم نموا, كما أن بها فرصا واعدة في قطاعات عديدة.

وفي الوقت نفسه كشف هشام عكاشة نائب رئيس البنك عن زيارته في منتصف الشهر الحالي إلي عاصمة جنوب السودان جوبا بغرض بحث افتتاح فرع للبنك هناك, وأيضا دراسة فتح فرع آخر في كينيا, ويقدر رأسمال كل منهما بنحو12 مليون دولار.
المصدر: الأهرام المصرية
 
أعلى