أوراسكوم للتنمية مازالت تخوض مفاوضات مع الحكومة بشان تطوير وإدارة ميناء طابا

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قالت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية (ODHN) انها مازالت تجرى محادثات مع الحكومة المصرية بشأن الشركاة فى إدارة وتطوير ميناء طابا .

وقالت أوراسكوم فى بيان لها ردا على استفسارات البورصة حول الخبر المنشور بجريدة المال بتاريخ 23 اكتوبر 2012 والذى يفيد قيام شركة اوراسكوم القابضة للتنمية بإجراء مفاوضات مع وزارة النقل حول ادارة ميناء طابا والتوصل الى اتفاق لتأسيس شركة جديدة مساهمة حاكمة من هيئة موانى البحر الاحمر انه وبمناسبة اعادة افتتاح ميناء طابا نهاية الشهر الماضى بعد اغلاقه لمدة عامين فقد تطرقت شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية مع الحكومة المصرية الى امكانية توسعة الطاقة الاستيعابية لميناء طابا السياحى وذلك فى اطار تشجيع السياحة والمشاركة فى تنمية شبة جيرة سيناء.

وقالت الشركة انه انطلاقا من حرصها على المشاركة الفعالة فى خلق فرص عمل فى سيناء وزيادة اعداد الافواج السياحية بتلك المنطقة فقد بدات الشركة فى التفاوض مع الحكومة المصرية للوصول الى صيغة مقبولة من قبل الطرفين لتقنين تلك الشراكة.

وأضافت ان احد الحلول المطروحة كان بالفعل تاسيس شركة جديدة مشتركة لادارة وتطوير الميناء غير ان تلك المحادثات لا تزال فى طور التفاوض ولم يتم التوصل حتى تاريخه الى اتفاقية نهائية بشان هذا الامر.

وتؤكد الشركة حرصها على الالتزام بما جاء بقواعد القيد بشان الافصاح عن الاحداث الجوهرية فور وقوعها وانه سوف يتم الافصاح عن اى جديد حيال ذلك الامر فور حدوثه
 
أعلى