‏200‏شركة هندية تبحث فرص الاستثمار في مصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أعلن نافديب سوري السفيرالهندي بالقاهرة أن‏200‏ شركة هندية سوف تشارك في معرض‏India Show‏ انديا شوس الذي ستستضيف‏ه‏ مصر في مايو المقبل‏.‏

وقال علي هامش اللقاء الذي نظمتة جمعية رجال الأعمال المصريين مع وفد رفيع المستوي يضم رجال أعمال من مختلف المجالات في الهند إن هناك مجالات للتعاون بين البلدين خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وصناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلي أن مصر مؤهلة لتصبح مركزا لتصدير الخدمات بالإضافة إلي المقاولات والنسيج والأدوية. واكد أن العلاقات التجارية بين مصر والهند تتحسن, كما أن معدل التبادل التجاري ارتفع بنسبة30% مسجلا4.2 مليار دولار العام الماضي مقارنة بـ3.2 مليار دولار في الوقت الذي ارتفعت فيه الصادرات المصرية تإلي الهند لتصل لنحو2.2 مليار دولار.

ومن جانبها أكدت آمال الطوبجي الأمين العام لجمعية رجال الأعمال إن الاستثمارات الهندية في مصر في تزايد مستمر حيث وصلت الي2.5 مليار دولار في تتوزع علي50 مشروعا.

وقالت إن رجال الاعمال في البلدين بحثوا خلال اللقاء التعاون مع الشركات المصرية والاستفادة من الاتفاقيات الثنائية التي وقعتها مصر للدخول إلي الاسواق الافريقية واسواق الولايات المتحدة الامريكية.

المصدر: جريدة الأهرام
 
أعلى