‏250‏ ألف وحدة سكنية بتكلفة ‏25‏ مليار جنيه خلال ‏5‏ سنوات

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
اعتمد الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية‏,‏ خطة عمل هيئة تعاونيات البناء والاسكان للسنوات الخمس المقبلة وتتضمن انشاء‏250‏ ألف وحدة سكنية بتكلفة تصل إلي ‏25‏ مليار جنيه‏.‏

وأكد الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة ان الخطة ستنفذ من خلال المشروعات التعاونية المتكاملة التي تقوم بها الهيئة ومشروعات اسكان الجمعيات التعاونية الاسكانية ونوه إلي أن الهيئة تقوم الآن باستكمال مجموعة من المشروعات السكنية التي كانت متوقفة لأسباب مختلفة مثل مشروع اسكان القطامية الذي يضم129 عمارة والمتوقف منذ عام 96 لأسباب سياسية خاصة باعتراض سكان القطامية هايتس علي ان يجاورهم سكان من محدودي ومتوسطي الدخل وكذلك مشروعات أخري بالعاشر من رمضان و15 مايو و6 أكتوبر والسويس ومشروع الطوب الرملي بمدينة نصر.

وأضاف ان هناك 3 محاور اساسية تشملها الخطة لتفعيل قطاع الاسكان التعاوني ليعود لدوره في انشاء المجتمعات العمرانية وهي تفعيل دور جمعيات الاسكان التعاوني لتستطيع توفير الوحدات السكنية الملائمة لاعضائها عن طريق منحها أراضي بأسعار بسيطة وشروط ميسرة في السداد مع قيام الهيئة بتولي عملية ترفيق الأراضي والتنسيق مع كل الجهات الحكومية علي ان تضاف التكلفة علي سعر الأرض.. وفقاً لما أوردته صحيفة الأهرام.

وقال ان المحور الثاني يتضمن قيام الهيئة بانشاء مشروعات اسكان تعاوني لشرائح من المواطنين غير مشاركين في جمعيات أو قادرين علي الالتحاق بعضويتها وهم معدومو الدخل الذين يحتاجون للدعم بشروط ميسرة مع زيادة قيمة الدعم وفي هذا الاطار تقدمنا بطلب للوزير لزيادة قيمة القرض التعاوني من 20 إلي50 ألف جنيه للوحدة أقل من 120 مترا.

وأشار إلي أن المحور الثالث يتضمن انشاء مجتمعات تعاونية عمرانية متكاملة تشمل السكن والخدمات وفرص العمل عن طريق المشاركة بين التعاون الإنتاجي والزراعي والاستهلاكي والاسكاني.

وقد تقدمنا بطلب للمشاركة في تعمير سيناء بانشاء قرية زراعية تضم500 أسرة تشارك فيها كل قطاعات التعاون.

من ناحية أخري تدرس وزارة الاسكان منح المصانع والشركات بالمدن الجديدة أراضي بحق الانتفاع لاقامة وحدات سكنية عليها بالايجار لمصلحة العمال وذلك لربط السكن بفرص العمل.
lqRmi.png
 
أعلى