توقعات بنمو سوق أمن تكنولوجيا المعلومات 18% سنويا بين عامي 2012 و2018

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أظهر تقرير متخصص صادر عن خبراء قطاع أمن تكنولوجيا المعلومات والشبكات، أنه من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط إلى 20 مليار دولار في العام الجاري، بمعدل نمو سنوي قدره 10%. كما من المتوقع أن ينمو حجم الإنفاق على سوق أمن الشبكات في المنطقة بوتيرة مماثلة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 18% بين عامي 2012 و2018.

وبهدف تلبية الطلب المتزايد في المنطقة على الخدمات والحلول والمنتجات الأمنية، أعلنت "فيرست لأمن المعلومات"، وهي إحدى الشركات المتخصصة بتوفير مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات الأمنية المتوافقة مع أحدث المتطلبات الدولية والمعايير الصناعية، عن توقيعها إتفاقية شراكة مع "أديا" ، وهي إحدى الشركات السويسرية في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والإتصالات التي تضم نخبة من خبراء علم التشفير ومهندسي الاتصالات المحمولة ومصممي البرمجيات والأجهزة الذين يملكون خبرة كبيرة في تطوير نُظم المشاركة المحمولة الآمنة.

ويُعزى النمو الكبير الذي يشهده سوق أمن الشبكات في المنطقة، وفقاً للتقرير، لمجموعة من العوامل الرئيسية مثل الاستثمارات الحكومية الضخمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والترويج الإستهلاكي لمبادرة "إجلب جهازك الخاص" في الشركات وزيادة قدرة الموظفين على الوصول لبياناتهم أثناء التنقل وخارج المكتب. كما أبدت الشركات والمؤسسات العاملة في المنطقة رغبة كبيرة في تعزيز بنيتها التحتية الأمنية، حيث بات تكنولوجيا المعلومات عنصراً أساسياً في عملياتها اليومية. كما توقع التقرير أن تشكل سياسات الامتثال التنظيمي المحرك الرئيسي لنمو سوق أمن الشركات في المنطقة. ويتوقع أن تساهم عوامل أخرى مثل التقارب التقني والحوسبة السحابية وزيادة إعتماد تطبيقات الويب في زيادة نشر الأجهزة الأمنية المتكاملة في المنطقة خلال السنوات الست المقبلة.

وقال الدكتور طاهر الجمل، الرئيس التنفيذي لـ "فيرست لأمن المعلومات": "بات أمن تكنولوجيا المعلومات هاجس كبير يشغل بال الشركات والمؤسسات في الخليج العربي. إنّ إعتماد المنتجات والحلول الأمنية العالمية المستوى لحماية البنية التحتية التقنية لأي مؤسسة لا يجنبها إحتمال وقوع الهجمات السيبرانية فحسب، وإنما يمنح هذه المؤسسات والشركات ثقة كبيرة مردها أنّ بياناتها الحساسة والهامة آمنة ومحمية. وفي ضوء التوقعات بنمو حجم الإنفاق على سوق أمن تكنولوجيا المعلومات 18% سنويا بين عامي 2012 و2018.


lqRmi.png
 
أعلى