8.6 مليار دولار استثمارات أجنبية في قطاع البترول

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - بحث المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية مع جان دانيال بلاسكو نائب رئيس مجموعة توتال الفرنسية لمنطقةشمال افريقيا للاستشكاف والانتاج تعظيم حجم استثمارات المجموعة في مصر وتنويع مجالات أنشطتها وأعمالها في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة.

أشار الوزير إلي المؤشر الايجابي نجاح جهود الحكومة في جذب وتنمية الاستثمارات الخارجية إلي القطاعات الاقتصادية الناجحة وتحفيز كبريات الشركات العالمية علي ضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد.

وأضاف الوزير ان المباحثات تضمنت متابعة موقف أعمال المجموعة في مصر والتأكيد علي التزامها بمشروعاتها وخططها حيث أكد نائب رئيس المجموعة التزام شركته بتنفيذ البرامج الزمنية والخطط الموضوعة للبحث والاستكشاف والحفر في البحر المتوسط حيث ستقوم في عام 2013 بحفر أول بئر استكشافية للبحث عن الغاز الطبيعي في منطقة شرق البرلس البحرية في البحر المتوسط والتي تساهم فيها توتال بنسبة 50% مع شركتي بي بي جي واينل العالميتين في ضوء أمتلاك توتال الخبرة والتكنولوجيا اللازمتين للعمل في البحر المتوسط.

وأبدي نائب رئيس توتال اهتمام شركته بالفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع البترول وتقييم فرص تنمية استثماراتها في مصر خاصة في مجالات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز. وأكد علي اهتمام الشركة بالمزايدة العالمية الأخيرة التي طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية.. ودراسة امكانية الاستثمار في مشروعات صناعة البتروكيماويات لافتا الي ان المباحثات أكدت علي أهمية الاستغلال الأمثل للغاز الطبيعي في هذه الصناعة لتعظيم القيمة المضافة. ومناقشة أهمية الطاقات البديلة والمتجددة والمصادر غير التقليدية لانتاج الغاز الطبيعي مثل الغاز الصخري.

هذا وقد أوضحت الموازنات لشركات البترول المشتركة زيادة اجمالي استثمارات الشركات الأجنبية العاملة في مصر لتصل الي حوالي 8.6 مليار دولار بزيادة نسبتها 5% علي موازنة العام الماضي علي الرغم من الأحداث التي شهدتها مصر.

lqRmi.png
 
أعلى