اليوم.. مجلس المحافظين يناقش ‏4‏ ملفات اقتصادية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
يناقش مجلس المحافظين في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء استعدادات المحافظين للاستفتاء علي الدستور‏.‏

وصرح اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية بأن المجلس سيناقش أيضا إعداد الخريطة الاستثمارية للمحافظات والمشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة والنتائج الأولية للمشروع الرائد لتوزيع البوتاجاز بالمحافظات والاستعداد للانتقال للمرحلة الثانية من التطبيق وذلك باستخدام البطاقة الذكية بالتنسيق بين وزارات البترول والثروة المعدنية والتنمية المحلية والتموين والتجارة الداخلية والمالية.. وذلك حسبما ذكرت جريدة الاهرام .

كما يتابع موقف التعامل مع منظومة النظافة علي المستوي اللامركزي في المراكز والمدن والأحياء مشيرا الي ان المجلس سيبحث أيضا تعميم تطبيق اللامركزية في صيانة المدراس وفي التغذية المدرسية بجميع المحافظات, وموقف توافر المواد البترولية من غاز طبيعي أو بترول بمشتقاته, ومنظومة تحرير دقيق التموين.

وأوضح الوزير أن المجلس سيناقش عدة أوراق عمل مقدمة من الوزارة لتعزيز دور المحافظين في إنشاء المرافق والمشروعات التي تقام داخل كل محافظة وألا يتم صرف أي مستخلص مالي الا بعد الرجوع للمحافظ وكذا دعم وتعزيز عمل جهاز الشرطة والمطالبة بالمزيد من الجد والتأكيد علي ضرورة التنسيق بين السادة المحافظين ومديري الأمن داخل محافظتهم, بالاضافة الي ورقة العمل تم اعدادها عن المطالب العاجلة للمحافظات والتي تم اعدادها في ضوء الزيارت الميدانية للتنمية المحلية.

من ناحية أخري, أكد الوزير أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تتابع استعدادات المحافظات للاستفتاء علي الدستور وذلك يوم السبت 15 ديسمبر 2012 لافتا الي انه يتم التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة العليا للانتخابات لتهيئة الأماكن التي سيتم اختيارها للاستفتاء علي الدستور بالمحافظات, وتدبير مقار للجان المشرفة علي الاستفتاء وتوفير إقامة للمشرفين علي الاستفتاء.

وقال إن المحافظات تقدم كل التسهيلات والدعم وتلافي أي مشكلات تعوق عملية الاستفتاء وقال انه سيتواجد طوال يوم الاستفتاء بغرفة عمليات الوزارة لمتابعة الموقف في المحافظات والتأكد من تذليل أية عقبات.

وأضاف الوزير ان المحافظات ستقوم بتشكيل غرف عمليات لمتابعة الموقف كل في محافظته ويتم التنسيق بينهما وبين غرفة عمليات الوزارة بحيث يتم متابعة الموقف أولا بأول منذ بدء التصويت وحتي نهايته وبدء الفرز وإعلان النتائج.
lqRmi.png
 
أعلى