موضوع هام جدا جدا بخصوص رجوع من صدر له حكم ضد شركة ذات مسئولية محدودة علي مدير الشركة بشخصه

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,627
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم


السادة أعضاء المنتدي المحترمين

تحيه طيبه وبعد ،،

موضوع هام جدا

بالنسبة لمن تحصل علي أحكام قضائية ضد شركات ذات مسئولية محدودة وقاموا بجميع اجراءات التنفيذ دون جدوى ودون الحصول علي المبالغ المحكوم لهم بها وتقفلت بهم السبل .



نحيطكم علما بأنه يجوز الرجوع علي مدير الشركة بشخصه بعد استخراج شهادة من وزارة التجارة ثابت منها أسم المدير ، وذلك برفع دعوي قضائية يختصم فيها المدير بشخصه ويكون موضوعها هو مطالبة بالمبالغ المحكوم لكم بها ونقوم بسداد رسم جديد علي مبلغ المطالبة ، ونقدم في الدعوي سندا لها المستندات الأتية :-

1 - صورة من الأحكام الصادرة فيها ابتدائي واستئناف وتمييز .أو ما يثبت نهائية الحكم .

2- وأيضا نقدم ( سيرة ذاتية لملف التنفيذ ) وهي جميع الإجراءات التي اتخذت في ملف التنفيذ .

وبناء عليه يصدر لكم حكم جديد علي مدير الشركة بشخصه ، وبذلك يمكنكم عمل جميع الإجراءات التنفيذية من ضبط وإحضار ومنع سفر وحجز بنوك وحجز عقارات وحجز منقول وحجز ما للمدين لدي الغير إلخ .

ونتمنى لكم مزيد من التوفيق .



نرجو منكم التكرم بإبداء استفساراتكم و ملاحظاتكم ان وجدت دون تردد علما باننى على اتم الاستعداد لدعم المتندي وصولا الى تحقيق غاياتكم و حماية لمصالحكم بإذن الله تعالي .
و تفضلوا بقبول فائق الاحترام و التقدير،،​
مستشارك القانوني
66568677



 

قناص_السوق

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
1,348
اخوي ليش صعب التنفيذ على شركات ذات مسؤولية محدوده خصوصا جميع الشركاء مسؤولين بس كل منهم مسؤوليته في حدود راس المال المقدم ... واذا كان المفوض بالتوقيع و المدير غير شريك في رأس المال فهو يعتبر موظف مو معقوله يتحول الحكم عليه ؟؟؟
 

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,627
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم
بخصوص استفسارك عن صعوبة التنفيذ علي الشركات ذات المسئولية المحدودة :-
فمن المعلوم للكافة أن الشركات ذات المسئولية المحدودة تسأل في حدود راس مال الشركة والموجودات فقط ولا يسأل الشركاء فيها بالتضامن وعند التنفيذ نجد أن الشركة عبارة عن مقر كرسي ومكتب وتليفون ولا يوجد رصيد ولا سيارات أو منقول يمكن الحجز عليه الأمر الذي يجعل التنفيذ مستحيلا .
وحيث أن المادة 226 تنص علي أنه :-
يكون للشركة ذات المسئولية المحدودة اسم يؤخذ من غرضها أو من اسم واحد أو أكثر من الشركاء.
ويجوز أن يشتمل اسم الشركة في الحالتين على تسمية مبتكرة بشرط أن لا يكون اسم الشركة مضللاً لغايتها أو هويتها.
ويجب أن يضاف إلى اسم الشركة عبارة " شركة ذات مسئولية محدودة " فإذا أهمل المديرون مراعاة الحكم المذكور كانوا مسئولين في أموالهم الخاصة وبالتضامن عن التزامات الشركة فضلاً عن التعويضات.

وهذا للعلم ،،
 

طريق المليار

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2011
المشاركات
735
عفوا اخوي كلامك غير صحيح لاتجر الناس للمواجهات والمشاكل - واذا تقصد
ويجب أن يضاف إلى اسم الشركة عبارة " شركة ذات مسئولية محدودة " فإذا أهمل المديرون مراعاة الحكم المذكور كانوا مسئولين في أموالهم الخاصة وبالتضامن عن التزامات الشركة فضلاً عن التعويضات.​
هذا موضوع مختلف جدا حيث التفسير اذا اهمل مدير الشركة وهو موظف طبعا ان سذكر للعميل ان الشركة نوعها ذات مسؤولية محدودة وقام بتظليله يحق للمتضرر مطالبته بالتعويض
من المعروف ان شركات ذات المسؤوليات المحدودة لا تطال الاموال والموجودات خارج نطاق الشركة للشركاء اما المدير المعين في عقد التاسيس غير مسؤول الا اذا اخطا باجراء معين وكان الواضح ان سبب المشكله هو يحق الرجوع عليه بالتعويض
 

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,627
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية أذكرك أخي الكريم بمقولتي وهي :-

(( إِذَا لَمْ يُعْجِبُكَ قَوْلِي .. فَتَجَاوَزهُ إِلَى مَا يُعْجِبُك وَاْسْتَغْفِرْ لِي بِحِلْمٍ... أَوْ صَحِّحه بِعِلْم ))

أخي الكريم :-
أما أن تقول كلام مدعوم بنصوص القانون أو بالأحكام التي أستقرت وتواترت عليها محكمة التمييز الكويتية أو أحكام محكمة النقض المصرية و التي لها أصلها الثابت في كتب الفقه ، أو أن تكتفي بالأحتفاظ به لنفسك ، فليس بالكلام المرسل الذي ليس له سند أو أساس من الصحة في الواقع أو القانون يكون الرد فيجب أن يشمل السند الصحيح الذي علي أساسه يكون التقييم ، فأنا بفضل الله علي وكرمه قبل أنا أكتب شئ أو معلومة عن موضوع يكون عندي الدليل علي ذلك ، فما دليلك علي غير ذلك ؟؟؟؟؟ هذا من ناحية ،
ومن ناحية أخري وحيث عن مقولة أني أقوم بتضليل الناس و أدخلهم في صعوبات ومواجهة مشاكل بمعلومات غير صحيحة ، فأحرص أخي الكريم علي أن تتحري الدقة قبل الرد أو كتابة أي موضوع .
ولكم منا كل الإحترام والتقدير ،،
 
أعلى