رئيس "الضرائب": مفاوضات "أوراسكوم" إيجابية ونأمل إنهائها الأسبوع الجارى

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن هناك تقاربا فى وجهات النظر بين كلا من المصلحة وشركة أوراسكوم للصناعة بما يتفق مع أحكام القانون، معربا عن أمله إنهاء قضية الشركة بالتصالح خلال الأسبوع الجارى.

ورفض عمر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، الإفصاح عن قيمة المبلغ الذى يتم التفاوض حوله فى الوقت الحالى، مؤكدا أن مصلحة الضرائب تهتم بتطبيق أحكام القانون والحفاظ على حقوق الخزانة العامة، دون الإضرار بحقوق المستثمرين.

وأكد عمر، على اهتمامه بتشجيع الاستثمار فى مصر، خاصة وأن زيادة معدلات الاستثمار هو السبيل الأول لزيادة الحصيلة الضريبية، ونفى عمر ما تردد عن وساطة رجل أعمال مقرب من جماعة الإخوان المسلمين لإنهاء القضية، وقال "لا يوجد أى ضغوط على مصلحة الضرائب ولا يتدخل أحد فى عملنا".

وشدد عمر على أن القضية ليس لها أية دوافع سياسية، مدللا على قوله، بأن بداية اكتشاف تهرب الشركة كان فى يونيو العام الماضى أى قبل الانتخابات الرئاسية من الأساس.

يذكر أن وزير المالية قد تقدم بمذكرة للنيابة لتحريك الدعوى القضائية ضد شركة أوراسكوم للإنشاء بدعوى تهربها من سداد 14 مليار جنيه قيمة الضريبة المستحقة على صفقة بيع شركة أوراسكوم بيلدج، لشركة لافارج الفرنسية عام 2007، والتى اعتبرتها مصلحة الضرائب عملية استحواذ ونقل ملكية بالكامل، مما يخضعها للضريبة فى حين تؤكد الشركة أنها مجرد عملية بيع أسهم بالبورصة مما يعفيها من الضرائب.

 
أعلى