الرقابة تستثنى مشروع الربط مع تركيا من حظر التعامل على الاسهم الاجنبية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف د اشرف الشرقاوى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية فى تصريح للبورصة انه سيتم استثناء مشروع الربط مع بورصة تركيا من قرار حظر التعامل على الاسهم الاجنبية حيث ستسمح الهيئة بتعامل شركات السمسرة وادارة المحافظ والصناديق على الاسهم التركية .

اكد ان عملية التداول ستكون خاضعة لرقابة كل من البورصتين وانه سيتم التعامل على الاسهم التركية على انها شاشة اسعار اسهم محلية.

يتيح مشروع ربط بورصة مصر مع تركيا للاسهم المصرية الظهور على شاشات بورصة تركيا كما ان الاسهم التركية ستكون ظاهرة على شاشات بورصة مصر.

وكشف د خالد النشار نائب رئيس البورصة المصرية فى حوار نشرته البورصة الثلاثاء الماضى عن الانتهاء من الملامح الرئيسية لمشروع الربط مع بورصة تركيا وقصر تداول المستثمرين الاتراك على اسهم مؤشر EGX 30 لضمان سهولة التخارج من هذه الاسهم باعتبارها الانشط والاكثر سيولة على مستوى البورصة المصرية وبالمثل سيتم اتاحة التعامل للمستثمرين المصريين على الاسهم التركية الاكثر نشاطا من خلال مؤشرها الرئيسى XU 100 .

اشار النشار الى الاتفاق على اختيار خمس شركات سمسرة محلية فقط لتنفيذ تعاملات الجانب التركى فى مصر من خلال شاشات تنفيذ خاصة بهذه التعاملات مشيرا الى انه سيتم اختيار الشركات وفقا لمعايير محددة تضمن انتقاء افضل 5 شركات فى السوق وتشمل المعايير ارتفاع راسمال الشركة وان تكون من الشركات التى تتعامل مع مستثمرين عرب واجانب وتقدم عمولات غير مغالى فيها اضافة الى ضرورة وجود خدمات بحوث ونظام IT قوى وسريع فضلا عن قدرة الشركة التنافسية وان تتعامل بلغات اخرى خاصة الانجليزية .

 
أعلى