هدوء التعاملات علي الدولار بالسوق الموازية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
هدأت حركة التعاملات علي الدولار في السوق الموازية بشكل لافت أمس وسط حالة من الترقب لدور البنوك خلال اليومين الماضيين في تلبية احتياجات المستوردين لغير السلع الاستراتيجية‏.‏

وأكد محمد الأبيض رئيس شعبة شركات الصرافة باتحاد الغرفة التجارية أن البنوك سيكون لها دور فعال خلال الفترة القادمة في طمأنة العملاء, وتدبير احتياجاتهم لتحويل عمليات الاستيراد, حتي لايتجهوا للسوق الموازية, ومن ثم عودة الأسعار للارتفاع من جديد.

وأكد أن هناك حالة من التخوف لدي العملاء من عودة الدولار للارتفاع من جديد, بعد الهبوط الذي شهده مؤخرا, وذلك سيتوقف علي مدي قدره البنوك علي تلبية احتياجاتهم أو احتياجات شركات الصرافة.. وذلك حسبما ذكرت "الأهرام".

واستطلعت الأهرام اراء بعض العملاء حول اسعار الدولار في السوق الموازية حيث اكد احد المتعاملين بالزقازيق أن سعر الدولار بلغ7.10 جنيه, فيما تراوحت أسعاره في بعض مناطق القاهرة مابين7.20 جنيه و7.40 جنيه حسب احتياجات كل عميل.

وقال مسئول بإحدي شركات الصرافة أن سعر الدولار الرسمي بلغ6.88 جنيه للشراء و6.91 جنيه للبيع, بينما سجل اليورو8.98 جنيه للشراء و9.32 جنيه للبيع وبلغ سعر الجنيه الاسترليني10.53 جنيه للشراء و10.94 جنيه للبيع.
 
أعلى