"مودرن" تقدم طلب قيد أسهم "اللدائن الحديثة" فى بورصة النيل.. منتصف مايو

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
توقع محمد وليد جمال الدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للمواد العازلة "مودرن" بيتومود إرسال خطاب للجنة القيد بالبورصة لطلب الموافقة على قيد أسهم شركة اللدائن الحديثة ببورصة النيل منتصف مايو المقبل، على أن يتم طرح نحو 10% من الأسهم للتداول الحر فى الثلاثة شهور التالية لموافقة اللجنة.

وأشار جمال الدين، فى تصريحات لجريدة "المال" إلى أن شركته نجحت فى التعاقد مع شركة فرست للاستشارات المالية لتولى مهام رعاية قيد اللدائن بالنيل، مموضحاً أنه يهدف من قيد اللدائن بالنيل لتوفير سيولة جديدة، عبر إضافة مساهمين جدد بهيكل الملكية تساعدها فى تنفيذ الخطة التوسعية، لإضافة عدد من الأنشطة الصناعية الجديدة بمصنع الشركة.

ولفت إلى أن رأس مال شركة اللدائن يبلغ نحو 10 ملايين جنيه، وهى مملوكة بالكامل لصالح شركة مودرن، وتمتلك مصنعاً فى منطقة بدر الصناعية على مساحة 10 آلاف متر، ويصل حجم استثماراته إلى 20 مليون جنيه، وقدرت حجم مبيعات الشركة خلال العام الماضى بـ 30 مليون جنيه.

وتعمل شركة اللدائن فى مجال تصنيع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك واستخدام المادة الناتجة عن إعادة التدوير إما كمادة خام فى صناعة الموادة العازلة، أو فى تصنيع الفوم الحرارى المستخدم للعزل الحرارى.

فيما أشار جمال الدين إلى أن شركته لا تبدى حماساً لقيد شركة سبنتكس فى بورصة النيل بالفترة الحالية فى ظل سعى بيتوميد لتعديل بعض المواد الأساسية والإجراءات المطلوبة توافقاً مع الاشتراطات، التى تضعها إدارة البورصة لقيد الشركات.

وأوضح أن شركة سبتكس للمنسوجات الهندسية يبلغ رأس مالها نحو 70 مليون جنيه، وتمتلك مصنعين على مساحة 40 ألف متر بمدينة بدر الصناعية، وتصل حجم استثماراتها الممثلة فى قيمة الأصول الثابتة والأراضى والمعدات لنحو 130 مليون جنيه، مضيفاً أن الشركة نجحت فى تحقيق نحو 36 مليون جنيه مبيعات خلال العام السابق.

وأضاف أن تعمل فى مجال إعادة تدوير زجاجات المياه المصنعة من مادة البوليستر وإعادة استخدامها فى تصنيع الأقمشة غير المنسوجة أو لتسليح المواد العازلة.

وأبدى تفاؤله من نجاح طروحات شركتيه ببورصة النيل خلال الفترة المقبلة بعد التحسن النسبى الملحوظ على صعيد المناخ الاقتصادى المحلى خاصة مع التعهدات القطرية والليبية بتقديم ودائع جديدة للبلاد.

وشدد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة على أن الحديثة للمواد العازلة تحاول زيادة حجم صادارتها خلال الفترة المقبلة لتحقيق أقصى استفادة من ارتفاعات الدولار الأخيرة، مستهدفاً تخصيص نحو 65% من الإنتاج للتصدير بالتزامن مع المحاولات المستمرة لفتح أسواق جديدة فى بلدان غرب أفريقيا.

جدير بالذكر أن شركة الحديثة للمواد العازلة تمتلك بالكامل شركتى اللدائن وسبنتكس، يبلغ رأس مالها المصدر 102 مليون جنيه مصرى، موزعاً على عدد 102 مليون سهم بقيمة أسمية 1 جنيه، وتتداول حالياً عند مستوى 1.79 جنيه للسهم.

 
أعلى