الصناعات المعدنية‏:‏ توقع انخفاض سعر الحديد بعد تراجع الدولار

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - توقع المهندس محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات تراجع أسعار الحديد لشهر أغسطس المقبل عن أسعار شهر يوليو التي بلغت ما بين‏4900‏ و‏4950‏ جنيه للطن‏ متأثره بتراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

وأشار مدير الغرفة إلي تأثر حركة البيع لنحو95 سلعة صناعية منها الحديد والأسمنت وجميع مواد البناء نتيجة ركود القطاع العقاري في مصر متأثرا بالوضع الأقتصادي للبلاد, وما يواجهه هذا القطاع الكثير من المعوقات, خاصة الشركات الكبري العاملة فيه.

كما أشار إلي الأزمة التي يعاني منها قطاع المسابك من نقص شديد في العمالة دفعت البعض للتوقف لحين توافر العمالة والبعض الآخر للغلق والتحول لنشاط آخر.

وقال المهندس حنفي أن صناع الحديد تقدموا بطلب إلي وزير الصناعة والتجارة الخارجية منير فخري عبد النوريتعلق بتمديد القرار الخاص بفرض رسوم وقائية علي واردات الحديد التسليح, أسوة بعدد من الدول العربية التي حرصت علي هذا النهج كالأردن والمغرب, خاصة بعد الأزمة التي تعرضت لها دولة لبنان بعد غلق مصنع الحديد الوحيد لديها نتيجة إغراق السوق اللبنانية بـ50 ألف طن حديد الصيني.

وحول إمكانية تأثير إمداد هذا القرار علي رفع أسعار الحديد مجددا.

وأوضح أن المتحكم الأكبر في سعر الحديد هو سعر صرف الدولار, والدليل علي ذلك أن سعر طن الحديد تراجع من5500 إلي4900 خلال الفترة الماضية.

 
أعلى