المجموعة الدولية للإستثمار

التسجيل
5 سبتمبر 2011
المشاركات
4,542
الإعجابات
7
#1
مطلـــــــــــــــــــــوب
أسهم شركــــــــة المجموعة الدولية للإستثمار
أبومشـــــــــــــــــــــاري
لبيع وشــــــراء الأسهم الغير مدرجة
99028808
Bomshary66@
Soo8_aljat@
 
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,362
الإعجابات
4,120
#2
كم واصل السهم
بارك الله فيك
 
التسجيل
19 يوليو 2010
المشاركات
178
الإعجابات
0
#5
السلام عليكم
اخواني شخبار الشركه لاحس ولاخبر تغير مجلس الاداره وماكو شي

حسبي الله ونعم والوكيل

اللي عنده معلومه شي يفيدنا
 
التسجيل
19 يوليو 2010
المشاركات
178
الإعجابات
0
#6
ياجماعه لا حس لاخبر
قولو اي شي عن الشركه
لاحول ولاقوه الا بالله
 
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
الإعجابات
39
#9
8:04:55 ايضاح من شركة التجارة والاستثمار العقاري (تجارة)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة التجارة والاستثمار العقاري (تجارة) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى كتابنا المرسل لكم بتاريخ 22/01/2014 ، وكتابنا المرسل لكم بتاريخ 22/10/2014 ، بشأن الدعاوى المتداولة بيننا وبين شركة المجموعة الدولية للاستثمار والأحكام التي صدرت بموجب الاستئنافين رقم (2290 و 2405/2005) من جهة والحكم الإبتدائي للدعوة المقيدة برقم (21/2013 تجاري مدني كلي حكومة 9) من جهة أخرى.

وعليه نحيطكم علماً بأننا قد أتممنا عملية المقاصة والتسوية عن كل الدعاوي سالفة الذكر مع السادة شركة المجموعة الدولية للاستثمار ولم تعد هناك أي نزاعات قائمة بهذا الشأن ، الأمر الذي نتج عنه استرجاع مخصص انتفت الحاجة إليه بقيمة 2,200,461 د.ك ( اثنان مليون ومائتان ألف وأربعمائة وواحد وستون دينار كويتي فقط لاغير) ، والذي سينعكس أثره على بيانات الربع الأخير لهذا العام.
 
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,362
الإعجابات
4,120
#10
جمل وطاح
طيح الله حظ مجلس ادارتة السابقين والحاليين
خل الهيئة تروح تدافع عن حقوق المساهمين الي شروا السهم من سوق الكويت للحرامية
جيدة بس تشطب الاسهم
انا على ثقة لو ان السهم لم يتم شطبة لكانت حالة افضل من الان
لكن حسبي الله عليهم
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,498
الإعجابات
8,935
الإقامة
الكويت
#11
ياجماعه لا حس لاخبر
قولو اي شي عن الشركه
لاحول ولاقوه الا بالله
يقولون ربحانه ٥٠ مليون دينار
من اعادة جدولة قروض بمبلغ ٦٤ مليون دينار
لعام ٢٠١٤
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,362
الإعجابات
4,120
#12
«المجموعة الدولية»: 50 مليون دينار أرباح التسويات في 2014
ستلاحق مجالس الإدارات السابقة جنائياً وقضائياً
اقتصاد · 16 مارس 2015 / 168 مشاهدة /
48

النفيسي وإلى يمينه العلي وممثل «ديتلويت» إلى يساره (تصوير سعد هنداوي)
×


1 / 1





• النفيسي: حققنا أرباحاً محاسبية عالية من تسويات «أصول» و«أي أي جي ليمتد» و«حسين الخرافي وابنه»

• الشركة تتفاوض لسداد 6 ملايين دينار خلال العام الحالي

• «المجموعة» خرجت من عنق الزجاجة ومن دائرة الخطر الوجودي لها ... ونضع الخطوط العريضة للعمل المستقبلي
أعلنت شركة المجموعة الدولية للاستثمار تحقيقها 50 مليون دينار أرباحاً من تسويات مع حملة الصكوك خلال العام 2014، مضيفة أنها تمكنت من سداد ما مجموعه 218 مليون دولار من أصل اجمالي الدين البالغ 267 مليون دولار من اجمالي الدين.

واوضح مستشار الشركة ماجد العلي في مؤتمر صحافي عقد أمس خصص لتناول آخر الأوضاع في الشركة والإنجازات التي استطاع مجلس الادارة تحقيقها لاعادة إحياء الشركة خلال عام 2014، وتخبّط الادارات السابقة في المعالجة ما أدى الى وقف ثم شطب الشركة ووضع مالي سيء للغاية، أن الشركة نجحت في عمل تسويات مع الدائنين في العام 2014، وصلت الى 218 مليون دولار تمثل 81 في المئة من اجمالي أصل الدين البالغ 267 مليون دولار، محققة نحو 168 مليون دولا تعادل نحو 50 مليون دينار أرباحاً من تلك التسويات، مشيراً إلى أنه هناك 13 مليون دينار هي ما تبقى على الشركة من ديون تمثل نحو 19 في المئة من رأس المال.

وأضاف أنه هناك 6 ملايين دينار جار التفاوض لسدادها خلال العام الحالي، لافتاً إلى أن الشركة حرصت على دعوة ممثل من «ديلويت» كمراقب لحسابات الشركة، كشاهد على مصداقية الشركة وما تعلنه من ارقام.

وقال العلي إنه تم إنجاز البيانات الختامية للنسة المالية 2013 وإنه يجري الآن إنجاز بيانات العام 2014، منوهاً إلى أن مجلس الإدارة الحالي تسلم الشركة منذ نحو سنة ونصف السنة وكانت خالية من أي ملفات سوى أحكام قضائية بصيغة التنفيذ، وان حقوق المساهمين كانت ( -52 في المئة) والخسائر 72 مليون دينار، مشدداً على أنه مطالب بملاحقة مجالس الإدارات السابقة جنائياً وقضائياً.

وفيما إذا كانت الشركة تعتزم زيادة رأس المال قال «يجب النظر إلى باقي الشركات التابعة التي لها نتائج مباشرة على المجموعة الدولية قبل النظر في أي زيادة لرأس المال»، مبيناً أن استراتيجية الشركة حاليا تتمثل في العمل لإعادة إدراج الشركة في السوق والعمل لتعديل الوضع المالي لشركة جراند واعادة ادراجها أيضاً، لما لذلك من تأثير إيجابي كبير على المجموعة الدولية للاستثمار.

وأضاف أن الشركة قائمة على أصول ولديها شركات تابعة مثل بنك المستثمرون والدولية للتكافل، وآجال القابضة وملكيات اخرى، مؤكداً أنها ستعمل لتحويل تلك الأصول إلى مدرة.

جمال النفيسي

وكان نائب رئيس مجلس الإدارة جمال فهد النفيسي استهل المؤتمر الصحافي بالإشارة إلى أن مجلس الادارة الحالي تسلم مهامه في 16 سبتمبر 2013 ودرس الوضع المالي للشركة، وتبين له أنها لم تقدم الميزانيات للسنوات المالية 2011 و2012، وأنها محملة بديون تفوق 266.7 مليون دولار وبخسارة تبلغ 243.9 مليون دولار ومعظم الأصول مرهونة للدائنين، والبعض الآخر محجوز لبيعه بالمزاد العلني نتيجة الأحكام النهائية الصادرة على الشركة.

وبين أن مجلس الإدارة كان أمامه عدد من الخيارات أهمها، إما تصفية الشركة وضياع كامل حقوق المساهمين وفقدان الفرصة في إعادة الحياة لها، وهذه عملية سيترتب عليها مطالبة الدائنين بكامل حقوقهم، أو اللجوء إلى الدائنين والتفاوض معهم بشأن المبالغ التى يطالبون بها، أو الدخول تحت مظلة قانون الاستقرار المالي.

وأضاف أن مجلس الادارة تبنى الخيارين الثاني والثالث وبذل جهوداً كبيرة في التفاوض مع الدائنين، واستطاع التوصل معهم إلى اتفاقات وتوقيع تسويات مع معظمهم خلال عام 2014 وتسديد ديونهم، مبيناً أنهم وقعوا على تسلم جميع مستحقاتهم وإبراء ذمة للشركة وتوثيق معظمها في وزارة العدل.

وأفاد النفيسي أن تلك التسويات تضمنت تسوية مديونية شركة أي أي جي ليمتد (صكوك) البالغة 200 مليون دولار، سددت منها الشركة مبلغ 32.8 مليون دولار، ما أدى الى تحقيق ارباح محاسبيه بلغت 147.5 مليون دولار، كما تم تسوية مديونية شركة أصول للاستثمار البالغة 13.16 مليون دولار سددت منها الشركة نحو مليوني دولار، ما أدى الى تحقيق أرباح محاسبيه بلغت 15.6 مليون دولار بعد رد مخصصات إضافية كانت متخذه كاحتياطي لهذا الدين، منوهاً إلى أن الدفعة الأخيرة من هذه التسويه تبلغ 677.966 ألف دولار وموعد سدادها في بداية أبريل المقبل.

وذكر أنه تمت تسوية مديونية حسين الخرافي وابنه احمد البالغة 5.43 مليون دولار سددت منها الشركة 847.457 ألف دولار، ما أدى إلى تحقيق أرباح محاسبية بلغت 4.58 مليون دولار.

وأكد النفيسي ردا على سؤال أن الشركة خرجت من عنق الزجاجة ومن دائرة الخطر الوجودي لها، إذ يعكف مجلس الإدارة على وضع الخطوط العريضة لخطة العمل المستقبلي بحيث تنعكس آثار تلك الخطة على أعمالها في المدى القصير وتزدهر على المدى الطويل، من خلال توظيف المتاح من راس المال العامل في تحقيق عوائد كافية لتغطية مصاريفها والتزاماتها، وتحويل بعض الدائنين إلى مساهمات في زيادة راس مال الشركة، بالإضافة إلى الاعتماد على استثمارات تولد عوائد مجزية تجعلها تسير في طريق الازدهار.
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
الإعجابات
3,982
#13
هذه أخبار جيدة جدا.....
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,362
الإعجابات
4,120
#15
"المجموعة الدولية للاستثمار" تقدم خطة جديدة لـ"بنك الكويت المركزي" خلال ثلاثة أشهر
جريدة الجريدة - 27/03/2015


أحال قاضي محكمة الاستئناف، دائرة الهيكلة، طلب شركة المجموعة الدولية للاستثمار، إلى بنك الكويت المركزي لدراسة موقف الشركة وفق الخطة المعدلة بعد الإنجازات التي حققها مجلس الإدارة على صعيد سداد أغلبية الالتزامات التي على الشركة.
وقالت مصادر مسؤولة لـ«الجريدة»، إن «المجموعة الدولية» تترقب لقاء البنك المركزي للتشاور في شأن المعلومات المطلوبة ودراسة موقف الشركة، ثم الاتفاق على تحديد مكتب استشاري متخصص لتقييم ودراسة موقف الشركة، وبعد ذلك تقديم خطة إعادة هيكلة جديدة وفق للمركز المالي الجديد للشركة .

وأضافت المصادر، أنه في غضون ثلاثة أشهر سيتم إنجاز تقرير المركز المالي للشركة، وتقديمه إلى البنك المركزي والمحكمة لاتخاذ مايلزم في شأنه.

وأبدت مصادر معنية تفاؤلها، بأن يتم قبول الشركة ضمن قانون الاستقرار المالي ليكون بداية طريق أمام الشركة لتحقيق الخطة الجديدة وترجمتها على أرض الواقع ومن ثم العمل على إعادة إدراج الشركة في السوق.

وعلى صعيد المركز المالي للشركة، أكدت مصادر أن إجمالي الديون المتبقية على المجموعة الدولية للاستثمار حالياً 13 مليون دينار كويتي، مشيراً إلى أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية في سداد وهيكلة وإنهاء ديون تزيد على 60 مليون دينار كويتي، وهو مبلغ كبير أعاد الشركة من الإفلاس إلى الحياة مرة أخرى.

وتعد المجموعة الدولية للاستثمار إحدى الشركات المالية التي تعثرت خلال الأزمة المالية العالمية ونتيجة لعدم تقديمها بياناتها المالية لعدة سنوات، تم إيقاف أسهمها عن التداول في البورصة، ثم شطبت بعد أن عجزت عن الالتزام بهيكلة أوضاعها خلال المهلة التي حددتها الجهات الرقابية.

وتعمل الشركة جاهدة حالياً على تصحيح أوضاعها بالتعاون مع الجهات الرقابية لاعتماد البيانات المالية المتأخرة
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,362
الإعجابات
4,120
#16
«أصول» تستلم الدفعة الثانية من مديونية «الدولية للاستثمار»


لكويت - مباشر: قالت شركة أصول للاستثمار (OSOUL) - المدرجة بالبورصة الكويتية - عن تسديد شركة المجموعة الدولية للاستثمار الدفعة الثانية من مديونيتها وقدرها 200 ألف دينار كويتي.

وكانت الشركة أعلنت في مطلع يناير الماضي عن بدء تسديد الدفعة الأخيرة من مديونية شركة المجموعة الدولية للاستثمار على دفعتين. وأوضحت بأنه تم استلام الدفعة الأولى منها وقدرها 300 ألف دينار كويتي. وتستحق الدفعة الثانية وقدرها 200 ألف دينار كويتي في الأول من أبريل 2015.

وفى يوليو الماضي وقعت "أصول" اتفاقية لتسوية مستحقات لها على شركة المجموعة الدولية للاستثمار بقيمة 3.9 مليون دينار، بموجب حكم قضائي.

وكانت «أصول» قد فازت بحكم نهائي يلزم «المجموعة الدولية» بأن تؤدي لها المبلغ المذكور. وقالت حينها إن «الاتفاقية تنص على قيام شركة المجموعة الدولية للاستثمار بتسديد مبلغ وقدره 600 ألف دينار كويتي لشركة أصول للاستثمار على دفعتين، الأولى وقدرها 100 ألف دينار عند التوقيع على الاتفاقية، والثانية قدرها 500 ألف دينار بنهاية السنة الحالية، وذلك مقابل تنازل شركة أصول للاستثمار عن القضية المرفوعة منها ضد المجموعة الدولية للاستثمار».

وتعمل الشركة في بيع السلع الاستهلاكية بموجب عقود مرابحات ومساومات، وعمليات التأجير التمويلي والتشغيلي. وكذلك استثمار أموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية إسلامية، والقيام بأعمال أخرى.

ويبلغ رأس مال الشركة 18.87 مليون دينار موزعاً على 188.7 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.






14:10:19 ايضاح من شركة اصول للاستثمار (اصول)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة اصول للاستثمار (اصول) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى كتابنا رقم 36/2015م، المرسل لكم بتاريخ 06 يناير 2015م بشأن الإفصاح عن تسوية مديونية مع شركة المجموعة الدولية للاستثمار، وتوقيع ملحق للتسوية المذكورة ، يرجى العلم بأنه تم استلام الدفعة الثانية والأخيـرة وقدرها 200 ألف دينار كويتي، وسوف ينعكس مبلغ هذه الدفعة من التسوية على البيانات المالية للشركة خلال الربع الثاني من السنة الحالية 2015م.
 
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
1,068
الإعجابات
399
#17
يا جماعة احد يفيدنا عن سعر السهم اليوم كم واصل في سوق الجت؟؟؟؟؟؟
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,362
الإعجابات
4,120
#18
إتمام صفقة بيع 30% من "التكافل الدولية" بالمزاد العلني



مباشر: قالت بورصة البحرين إنه قد تم، اليوم الأحد 5 أبريل إتمام صفقة بيع 18.84 مليون سهم من شركة التكافل الدولية تمثل 30% من رأس المال، في مزاد علني في بورصة البحرين بسعر 100 فلس للسهم الواحد, .

وأشار بيان نشر على موقع البورصة أن المشتري هو الشركة البحرينية الكويتية للتأمين، التي رفعت حصتها، بعد هذه الصفقة من 10.8% إلى حوالي 41%.

وأضاف البيان أن هذه الأسهم كانت مملوكة لثلاث جهات أولها "المجموعة الدولية للإستثمار" التي باعت 4.65 ملين سهم لتقلص حصتها إلى حوالي 4 مليون سهم بنسبة 6.4%.

والجهة الثانية هي "بنك المستثمرون" الذي باع 8.35 مليون سهم لتتراجع حصته بعد تنفيذ الصفقة إلى 2.9 مليون سهم بنسبة 4.66%.

أما الجهة الثالثة فكانت المجموعة الخليجية للمال التي باعت 5.84 مليون سهم، لتكون حصتها بشركة الدولية للتكافل بعد تنفيذ الصفقة في حدود 1.1 مليون سهم بنسبة 1.78%.

وكانت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين قد أعلنت في وقت سابق تملكها 6.74 مليون سهم بقيمة إجمالية مقدارها 573.112 ألف دينار بسعر 840 فلس من خلال سوق الأوامر الخاصة ببورصة البحرين لتصل حصتها إلى 10.79% من أسهم التكافل الدولية.

وأظهرت البيانات المالية لشركة التكافل الدولية خلال عام 2014 تحول الشركة للخسائر، حيث أعلنت الشركة عن تحقيق صافي خسارة بلغ 843.7 ألف دينار مقابل أرباح بقيمة 231.3 ألف دينار خلال عام 2013.

ويتمثل النشاط الأساسي للشركة في تقديم خدمات ومنتجات تكافل مبتكرة عالية الجودة وفي نفس الوقت تتوافق مع قوانين الشريعة الإسلامية الغراء وتلبي متطلبات السوق ومزاولة جميع أنواع التأمين وإعادة التأمين .

ويبلغ رأسمال الشركة 6.25 مليون دينار بحريني موزعة إلى 62.5 مليون سهم بقيمة اسمية 0.1 دينار.
 
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
الإعجابات
39
#19
موعد الجمعية العمومية
لشركة المجموعة الدولية للاستثمار بمجمع الوزارات - وزارة التجارة والصناعة - الدور الأول - قاعة - ب الساعة 11:00 AM
التاريخ 27/04/2015
 
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
الإعجابات
39
#20
راس مال المجموعة الدولية ٢١ مليون دينار مستشار المجموعة ماجد العلي يقول كانت حقوق المساهمين ( -52 فيالمئة) يعني راس المال تبخر + مطلوبين ١٠ ونص مليون
بعد التسوية ربح ٥٠ مليون يعني القيمة الدفترية تقريباً ٢٠٠ فلس
 
التعديل الأخير:
أعلى