الكروت الذكية لجميع السيارات دون عدد محدد للأسرة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أكدت الشعبة العامة للمواد البترولية، باتحاد الغرف التجارية، أنها لم تتلق إخطارات من الحكومة بشأن تحديد كميات أو أسعار الوقود المدعم، أو تحديد حصص السيارات، وفقاً لسعتها اللترية. وأكدت الشعبة أن كل من يحمل رخصة قيادة ولديه سيارة، سوف يستخرج البطاقة الذكية.

وقال الدكتور حسام عرفات، رئيس مجلس إدارة الشعبة لـ المصرى اليوم إن أى سيارة مرخصة، سوف تستخرج بطاقة الوقود، دون تحديد عدد السيارات للأسرة الواحدة.

وكشف عرفات عن أن السيارات المستهلكة للسولار، المسجلة رسمياً فى ملفات المرور، على مستوى الجمهورية، لا تستهلك أكثر من 30% من كميات السولار اليومية، لافتاً إلى أن الحكومة تضخ 33 مليون لتر سولار فى السوق، يومياً، وبالتالى لا تستهلك السيارات أكثر من 10 ملايين لتر يومياً. وأوضح أن تعميم بطاقات صرف الوقود الذكية لجميع السيارات، المسجلة والمرخصة، يوفر لخزانة الدولة 36 مليار جنيه، لافتاً إلى أن إجمالى عدد المركبات المرخصة، ولها ملفات، يقدر بنحو 4 ملايين.

وأضاف عرفات أن المناقشات مع الأجهزة الحكومية المعنية كشفت عن أن هناك 2 مليون توك توك وموتوسيكل دون ترخيص أو ملفات مرورية. وأوضح أن أجهزة الدولة لا تمانع فى التعامل مع تلك المركبات، شريطة التزامها بالترخيص.

وأكد تجهيز 50% من محطات الوقود المسجلة رسمياً، ضمن منظومة بيع الوقود باستخدام الكروت الذكية. وأشار إلى أن الأجهزة الحكومية تبحث تقنين أوضاع 8 آلاف محطة وقود عشوائية، غير مسجلة، يطلق عليها، كوبانية.


 
أعلى