جهاز الاتصالات بمصر يوافق على نظام الرخصة الموحدة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر على نظام الرخصة الموحدة للاتصالات بهدف “تحقيق النمو والتوازن المطلوب لسوق الاتصالات في مصر” بحسب بيان له، وأرسل التفاصيل إلى مجلس الوزراء للحصول على الموافقات النهائية، والتي تترقبها شركات الاتصالات بما فيها اتصالات الهاتف الأرضي والهاتف المحمول والانترنت، والتي ستكون الأولى من نوعها في البلاد.

وأضاف البيان أن جميع النقاط العالقة بين المشغلين الرئيسين لتفعيل الرخصة الموحدة تم حسمها فيما عدا النقطة المتعلقة بالترابط الدولي بين شركتي اتصالات مصر والمصرية للاتصالات، موضحاً أنه تم التوصل إلى حل بخصوص الترابط الدولي بين الشركتين فيما يخص الفترة اللاحقة، أما فيما يخص الفترة السابقة فقد ترك الأمر للشركتين للتوصل إلى حل توافقي بما لا يعيق البدء في نظام الرخصة الموحدة.

هذا وكان وزير الاتصالات المصري عاطف حلمي قد صرح في أبريل نيسان الماضي أن مصر ستطرح الرخصة الموحدة للاتصالات في يوليو تموز 2013.

يذكر أن المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة بنسبة 80% هي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الهاتف الثابت في البلاد وتسعى لتقديم خدمات المحمول من خلال الرخصة الجديدة المرتقبة.

 
أعلى