الإسكان تنشط السوق العقارية بـ 327 قطعة أرض للمستثمرين

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح 327 قطعة للمستثمرين لأنشطة متنوعة فى المدن الجديدة، نهاية الشهر الجاري، بهدف تنشيط السوق العقارية خلال المرحلة المقبلة.

أعلن المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس الهيئة للشؤون العقارية، أنه سيتم طرح 41 قطعة بمساحات كبيرة من 5 أفدنة إلى 300 فدان، نهاية الشهر الجاري، فى 18 مدينة جديدة أهمها 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشروق، لإقامة تجمعات عمرانية متكاملة.

وقال فرحات إنه سيتم طرح 186 قطعة أخرى لأنشطة خدمية تجارية تتراوح مساحتها بين 300 و320 ألف متر مربع فى 11 مدينة جديدة أهمها الشيخ زايد و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، بنهاية الشهر الجاري أيضاً، فضلا عن 100 قطعة أخرى للمستثمر الصغير بين 500 و1000 متر فى 5 مدن جديدة، نهاية الشهر المقبل، التى يتم من خلالها توفير وحدات سكنية لمتوسطي الدخل بمساحات تبدأ من 120 متراً.

فى سياق آخر، قال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي، إن فتح باب الحجز مجددا لمشروع المليون وحدة سيتاح حال توفر وحدات من المشروع إذا لم تنطبق الشروط على المتقدمين.

وأضاف حسن أن عدداً كبيراً من المواطنين تساءلوا عن فتح باب الحجز مجدداً، لكن لم يتم حتى الآن تحديد المستفيدين، وكل محافظة ومدينة جديدة لديها عدد محدد من الوحدات سيتم منحها لمن تنطبق عليه الشروط من سكان المحافظة أو العاملين فيها، وشدد على أن الوزارة لن تترك أراضي فضاء فى أى محافظة، إلا وسيتم استغلالها لصالح المشروع.

 
أعلى