شريف سامى : حد اقصى للاسهم المقيدة ابرز ملامح ضوابط القيد المزدوج

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى تصريحات خاصة للمال عن ملامح الضوابط المرتقب اصدارها خلال ايام للقيد المزدوج للشركات المدرجة فى البورصة المصرية الراغبة فى قيد اسهمها فى بورصات اخرى وياتى على راس هذه الضوابط وضع حد اقصى لنسبة الاسهم المقرر قيدها فى الاسواق الاخرى من راس المال المصدر .

يذكر ان هيئة الرقابة المالية كانت قد اشترطت فى ضوابط تنظيم اصدار شهادات الايداع الدولية الا تتجاوز نسبتها ثلث راس المال المصدر للشركات .

اوضح سامى ان الضوابط ستتضمن اليات تحويل الاموال خارجا او الى السوق المصرية بناء على العمليات المنفذة على اسهم هذه الشركات فضلا عن ان تكون هيئة الرقابة المالية التى تشرف على السوق الاجنبية معترف بها بين الهيئات الدولية .

اضاف انه من المقرر الانتهاء من وضع الضوابط خلال الاسبوع الحالى لتمكين الشركات الراغبة فى قيد اسهمها باسواق اجنبية من تفعيل هذه الخطورة فى اقرب توقيت وفقا لاليات تنظيمية محددة .

من جهته قال يوسف الفار العضو المنتدب لشركة النعيم القابضة للاستثمارات ان شركته حصلت على جميع الموافقات من هيئة الاوراق المالية والسلع الاماراتية لقيد اسهم الشركة فى سوق ابو ظبى للاوراق المالية مشيرا الى ان قيد الاسهم مرهون بالحصول على خطاب عدم الممانعة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية .

لفت الى ان الرقابة المالية ابلغت النعيم بانه سيتم اصدار الضوابط المنظمة لقيد الاسهم فى الاسواق الاجنبية خلال يومين مشيرا الى ان شركته تترقب الضوابط لتحديد النسبة المقرر قيدها من اسهم الشركة .

qM1Ax8y.jpg
 
أعلى