الخطوط. الوطنيه لطيران

الحالة
موضوع مغلق

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,391
الإقامة
كويت
عرب: «الخطوط الوطنية» تعود للتحليق في الربع الأول من 2015
الأربعاء 11 يونيو 2014 أحمد فتحي
ذكرت دراسة إعادة تشغيل "الوطنية" أن الشركة ستركز خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل على ست وجهات، ما سيسهل عملية إطلاق وجهات أخرى، وإنشاء محور لعبور الرحلات على المديين المتوسط والبعيد.

توقع رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية ثامر عرب عودة الشركة الى التحليق خلال الربع الاول من عام 2015، بعد ان تنتهي من كل الاجراءات الادارية والرقابية لزيادة رأسمالها الى 24 مليون دينار.
وقال عرب، في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور 51.45 في المئة، إن الشركة انتهت من الجزء الصعب، من حيث عقد الجمعية العمومية، والموافقة على خفض رأسمالها الى 10 ملايين دينار ثم زيادته الى 24 مليونا بنسبة 58% وهو معدل جيد.
ورأى ان "عقد الجمعية والحصول على النصاب القانوني وتخفيض رأس المال إنجاز كبير لمجلس الادارة، بسبب العدد الهائل لمساهمي الشركة"، لافتا الى ان "الجميع قبل عامين كان يتساءل: متى ستتم تصفية الشركة؟ لكن الآن الكل يسأل متى ستحلق طائرات الوطنية في السماء؟"، مؤكدا ان "القادم سهل مقارنة بما تم في الماضي".
واشار الى ان الفترة المقبلة ستشهد انهاء العديد من الاجراءات الادارية والقانونية في وزارة التجارة والصناعة لتغيير عقد تأسيس واقرار زيادة رأسمال والنشر في الجريدة الرسمية، ثم مخاطبة هيئة اسواق المال لاعادة تشغيل الشركة، متوقعا الانتهاء من هذه الاجراءات بين 3 و5 اشهر.
وشدد على ان بعض كبار الملاك الرئيسيين في الشركة ابدوا موافقة صريحة على زيادة رأسمال، إضافة الى ان هناك مستثمرين آخرين او استراتيجيين ابدوا رغبتهم في الدخول على الشركة، لكن بشكل غير رسمي، مؤكدا ان موافقة العمومية على العمل وزيادة رأس المال ستجعلان الشركة جاذبة للمستثمرين.
وعن مبنى الشركة افاد بأنه يتوقع ان تتم عملية بيعه خلال الفترة المقبلة ما بين شهرين وثلاثة اشهر، خاصة ان ادارة الطيران المدني تطلب شراءه بالسعر نفسه 3.5 ملايين دينار، وقد تم تقييمه من ثلاث جهات كبرى، وبالتالي من الافضل بيعه للاستفادة من قيمته في سداد التزامات الشركة، سواء لشركتي الافكو وكاسكو، "وذلك لكي تبدأ الشركة العمل دون التزامات مالية عليها".

إعادة التشغيل

وتناولت دراسة إعادة التشغيل، التي أعدتها شركة برايس ووتر هاوس كوبرز للخدمات الاستشارية نظرة عامة على اقتصاد الكويت ومجال الطيران عالميا واقليميا ومحليا، حيث تناولت السوق الكويتي ومحاور عبور الرحلات والشحن والحصص السوقية، مؤكدة وجود فرصة لدخول شركة طيران أخرى في الكويت.
وأشارت الدراسة إلى توقعات بنمو حركة السفر بمنطقة الشرق الأوسط بمعدل أسرع من كل المناطق الأخرى، مع استمرار النمو السكاني في الكويت وإجمالي الناتج المحلي للفرد، وكذلك الاستهلاك الخاص، كما توقعت أن يستمر نمو السفر بغرض الأعمال والسفر الترفيهي.
وقامت الدراسة بتقييم السوق من أربعة جوانب: مسارات الرحلات ذات الأعداد الكبيرة من المسافرين ومعدلات كبيرة من نسبة إشغال الركاب (PLF) في ظل كثافة تنافسية، مسارات الرحلات ذات الاعداد القليلة نسبياً من المسافرين ومعدلات كبيرة من نسبة إشغال الركاب، مسارات الرحلات التي تصل إلى الذروة في فترات معينة من السنة، مسارات الرحلات التي لا تتم خدمتها بشكل مباشر مع احتمالية وجود طلب مرتفع عليها.
ومن ثم تم تقييم هذه المسارات المبينة بشكل أكثر تفصيلا، وفقا للتركيز الجغرافي على المدى القصير، وعرض القيمة المضافة للعملاء، والمزايا التنافسية مع شركات الطيران المحلية.
وقالت الدراسة إن الشركة ستقوم خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل بالتركيز على ست وجهات، ما سيسهل عملية اطلاق وجهات أخرى، وإنشاء محور لعبور الرحلات على المديين المتوسط والبعيد، ولم تذكر الدراسة هذه الوجهات لأنها "سرية" حتى يتم إعادة التشغيل.
واوضحت انه سيتم التركيز على تقديم الخدمات للوجهات ذات الطلب المرتفع داخل الشرق الاوسط، خاصة في دول الخليج وشمال افريقيا والوصول لمرحلة الربح المستدام، على المدى القصير الذي تبلغ مدته 5 سنوات.
وأضافت أنه على المدى المتوسط من 5 إلى 8 سنوات سيتم تقديم رحلات إلى أوروبا وآسيا، وبدء استراتيجية العبور وتحويل الرحلات وشبكة التوزيع، مبينة أنه على المدى البعيد الذي يمتد أكثر من 8 سنوات ستصبح شركة طيران كاملة الخدمات من خلال وجود محور كبير وشبكة توزيع.

استغلال الطائرات

وأكدت الدراسة ان "الشركة ستستغل الطائرات بشكل فعال، بحيث يكون لكل طائرة عدد كبير من ساعات التشغيل، وسينتج عن ذلك استخدام طائرتين من أسطول طائراتنا الأربع في وجهات الرحلات وتحديدا:
الطائرة الاولى: الوجهة الأولى (3 رحلات يومية بعدد 17 ساعة تشغيل بمعدل نسبة إشغال الركاب القياسي، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 31 في المئة، مقارنة بحصة شركات الطيران المحلية من السوق بمقدار 36 في المئة و39 في المئة.
الطائرة الثانية: الوجهة الثانية (4 رحلات يوميا بعدد 17 ساعة تشغيل بمعدل نسبة إشغال الركاب القياسي، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 45 في المئة مقارنة بحصة شركات الطيران المحلية من السوق بمقدار 39 و22 في المئة.
الطائرة الثالثة: مشاركة بين الوجهتين الثالثة والرابعة، حيث ستقوم برحلتين للوجهة الثالثة بعدد 9 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 40 في المئة، أما الوجهة الرابعة فستقوم نفس الطائرة برحلتين يوميا بعدد 8 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 48 في المئة.
الطائرة الرابعة: مشاركة بين الوجهتين الخامسة والسادسة، حيث ستقوم برح



عرب: «الخطوط الوطنية» تعود للتحليق في الربع الأول من 2015
الأربعاء 11 يونيو 2014 أحمد فتحي
ذكرت دراسة إعادة تشغيل "الوطنية" أن الشركة ستركز خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل على ست وجهات، ما سيسهل عملية إطلاق وجهات أخرى، وإنشاء محور لعبور الرحلات على المديين المتوسط والبعيد.

توقع رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية ثامر عرب عودة الشركة الى التحليق خلال الربع الاول من عام 2015، بعد ان تنتهي من كل الاجراءات الادارية والرقابية لزيادة رأسمالها الى 24 مليون دينار.
وقال عرب، في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور 51.45 في المئة، إن الشركة انتهت من الجزء الصعب، من حيث عقد الجمعية العمومية، والموافقة على خفض رأسمالها الى 10 ملايين دينار ثم زيادته الى 24 مليونا بنسبة 58% وهو معدل جيد.
ورأى ان "عقد الجمعية والحصول على النصاب القانوني وتخفيض رأس المال إنجاز كبير لمجلس الادارة، بسبب العدد الهائل لمساهمي الشركة"، لافتا الى ان "الجميع قبل عامين كان يتساءل: متى ستتم تصفية الشركة؟ لكن الآن الكل يسأل متى ستحلق طائرات الوطنية في السماء؟"، مؤكدا ان "القادم سهل مقارنة بما تم في الماضي".
واشار الى ان الفترة المقبلة ستشهد انهاء العديد من الاجراءات الادارية والقانونية في وزارة التجارة والصناعة لتغيير عقد تأسيس واقرار زيادة رأسمال والنشر في الجريدة الرسمية، ثم مخاطبة هيئة اسواق المال لاعادة تشغيل الشركة، متوقعا الانتهاء من هذه الاجراءات بين 3 و5 اشهر.
وشدد على ان بعض كبار الملاك الرئيسيين في الشركة ابدوا موافقة صريحة على زيادة رأسمال، إضافة الى ان هناك مستثمرين آخرين او استراتيجيين ابدوا رغبتهم في الدخول على الشركة، لكن بشكل غير رسمي، مؤكدا ان موافقة العمومية على العمل وزيادة رأس المال ستجعلان الشركة جاذبة للمستثمرين.
وعن مبنى الشركة افاد بأنه يتوقع ان تتم عملية بيعه خلال الفترة المقبلة ما بين شهرين وثلاثة اشهر، خاصة ان ادارة الطيران المدني تطلب شراءه بالسعر نفسه 3.5 ملايين دينار، وقد تم تقييمه من ثلاث جهات كبرى، وبالتالي من الافضل بيعه للاستفادة من قيمته في سداد التزامات الشركة، سواء لشركتي الافكو وكاسكو، "وذلك لكي تبدأ الشركة العمل دون التزامات مالية عليها".

إعادة التشغيل

وتناولت دراسة إعادة التشغيل، التي أعدتها شركة برايس ووتر هاوس كوبرز للخدمات الاستشارية نظرة عامة على اقتصاد الكويت ومجال الطيران عالميا واقليميا ومحليا، حيث تناولت السوق الكويتي ومحاور عبور الرحلات والشحن والحصص السوقية، مؤكدة وجود فرصة لدخول شركة طيران أخرى في الكويت.
وأشارت الدراسة إلى توقعات بنمو حركة السفر بمنطقة الشرق الأوسط بمعدل أسرع من كل المناطق الأخرى، مع استمرار النمو السكاني في الكويت وإجمالي الناتج المحلي للفرد، وكذلك الاستهلاك الخاص، كما توقعت أن يستمر نمو السفر بغرض الأعمال والسفر الترفيهي.
وقامت الدراسة بتقييم السوق من أربعة جوانب: مسارات الرحلات ذات الأعداد الكبيرة من المسافرين ومعدلات كبيرة من نسبة إشغال الركاب (PLF) في ظل كثافة تنافسية، مسارات الرحلات ذات الاعداد القليلة نسبياً من المسافرين ومعدلات كبيرة من نسبة إشغال الركاب، مسارات الرحلات التي تصل إلى الذروة في فترات معينة من السنة، مسارات الرحلات التي لا تتم خدمتها بشكل مباشر مع احتمالية وجود طلب مرتفع عليها.
ومن ثم تم تقييم هذه المسارات المبينة بشكل أكثر تفصيلا، وفقا للتركيز الجغرافي على المدى القصير، وعرض القيمة المضافة للعملاء، والمزايا التنافسية مع شركات الطيران المحلية.
وقالت الدراسة إن الشركة ستقوم خلال السنوات الخمس الأولى من التشغيل بالتركيز على ست وجهات، ما سيسهل عملية اطلاق وجهات أخرى، وإنشاء محور لعبور الرحلات على المديين المتوسط والبعيد، ولم تذكر الدراسة هذه الوجهات لأنها "سرية" حتى يتم إعادة التشغيل.
واوضحت انه سيتم التركيز على تقديم الخدمات للوجهات ذات الطلب المرتفع داخل الشرق الاوسط، خاصة في دول الخليج وشمال افريقيا والوصول لمرحلة الربح المستدام، على المدى القصير الذي تبلغ مدته 5 سنوات.
وأضافت أنه على المدى المتوسط من 5 إلى 8 سنوات سيتم تقديم رحلات إلى أوروبا وآسيا، وبدء استراتيجية العبور وتحويل الرحلات وشبكة التوزيع، مبينة أنه على المدى البعيد الذي يمتد أكثر من 8 سنوات ستصبح شركة طيران كاملة الخدمات من خلال وجود محور كبير وشبكة توزيع.

استغلال الطائرات

وأكدت الدراسة ان "الشركة ستستغل الطائرات بشكل فعال، بحيث يكون لكل طائرة عدد كبير من ساعات التشغيل، وسينتج عن ذلك استخدام طائرتين من أسطول طائراتنا الأربع في وجهات الرحلات وتحديدا:
الطائرة الاولى: الوجهة الأولى (3 رحلات يومية بعدد 17 ساعة تشغيل بمعدل نسبة إشغال الركاب القياسي، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 31 في المئة، مقارنة بحصة شركات الطيران المحلية من السوق بمقدار 36 في المئة و39 في المئة.
الطائرة الثانية: الوجهة الثانية (4 رحلات يوميا بعدد 17 ساعة تشغيل بمعدل نسبة إشغال الركاب القياسي، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 45 في المئة مقارنة بحصة شركات الطيران المحلية من السوق بمقدار 39 و22 في المئة.
الطائرة الثالثة: مشاركة بين الوجهتين الثالثة والرابعة، حيث ستقوم برحلتين للوجهة الثالثة بعدد 9 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 40 في المئة، أما الوجهة الرابعة فستقوم نفس الطائرة برحلتين يوميا بعدد 8 ساعات تشغيل، وسينتج عن ذلك حصة في السوق بمقدار 48 في المئة.
الطائرة الرابعة: مشاركة بين الوجهتين الخامسة والسادسة، حيث ستقوم برح
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
الأربعاء 11 يونيو 2014
مساء الخير يابو صالح
كلام جرايد لاتواخذهم طالبك طوف هالمريره;)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى