سالفة ........ من ديرة السوالف

التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#1
مساء الخير ...


في 23 / 9 وجه لي الاخ الفاضل قاروة في صفحة المفكر القدير الاخ الفاضل InDepth " تغريدات " حيث كنت أكتب .. الدعوه الكريمة التالي نصها : _


(( .......... حياك الله اخونا بو فيصل

استاذنا الكريم اذ تسمح لي :)

كتاباتك وتحليلاتك لها طابع خاص وغير مسبوقة بالنسبة لي وأكيد للإخوان كذلك

لي رأي وان كان طلب :)

ان تستمر بمشاركاتك في الصفحه كماعهدناك وإضافة عليها

تتفضل مشكورا بفتح موضوع جديد يخص مشاركاتك لتتميز بطابعها وفائدتها

وان لا تنطوي بطي الصفحات ..................))


.. فرديت عليه قائلا :_

(( .... بكل تأكيد سوف ألبي طلبك :) المتعلق بالاستمرار بالكتابة خدمة للناس راجيا من الله تقبل مثل هذه الاعمال .. و نشر تقبلها في قلوب الناس و الاستفادة من المقاصد التي تحملها إليهم في إصلاح ذات البين

أما فتح موضوع جديد .. قد لا يلقى قبولا :(.... فلازال لدي قلق حول مدى تقبل مشاركاتي :oops:...خفف منه كثيرا تقييمك يا كريم ..و تقييم بعض الاخوة الإكارم :)..))


_ صفحة تغريدات بالمناسية كانت زاخرة بنجوم في الطيبة و الكرم و الخلق الرفيع .. محفزين لأي كاتب في أن يكتب _


طيب ... شسوي ..الريال ينضح بالطيب و روعة المقاصد ..التي لا ترد .. و هقة :oops: ..وليه .. شسوي :cool:...شسوي :cool:
فقلت أحسن شي ألف عليه :)..مثل ما قاعدين نلف على بعضنا بعض .. بعد ما تخلينا عن ديرتنا :(..

إيييه :cool: .... الريال مشغول .. وينه و وين يثبت .. شحقة تحاتي ..الناس من كثر المعلومات التي تتدفق عليهم نتيجة التقنيات ما قاموا يثبتون شنو اللي إنقال و منو اللي قال و شحقة قال و متى ..و.....و.... لدرجة ان ممكن يناقض القائل كلامه و يجد من يعجبه في النقيضين :eek::eek: :confused: :(..

فيمعت ماكتبت .. و سويت الفهرس المزهلق المبين في الرابط التالي .. شسوي بعد .. يمكن يلهيه .. و ينسى :)..

بوعبد العزيز .. تفضل .. تمت المهمه

http://www.indexsignal.com/community/threads/356551/page-24#post-4284312

فكان رده

((.... ماشاءالله مواضيع متعددة بأهدافها ومدرسه بمحتواها من قديم الكوت وتاريخ دولتنا الى التخطيط والمناخ

والتداول اليومي والنظره المستقبلية ..

ومثل سلاسة مواضيعك استاذنا بوفيصل حرام تنطوي فيها العبر ومنها الدروس

والمهمه لم تتم حتى اللحظه ! فمواضيعك نادره وعميقه ونطمع بمثلها مشكورا

معك فيما تقترح بالحل الدائم ،ولازلت عند رأيي السابق ان كان مناسب لك بفتح رابط جديد من قبلكم

وتثريه بقلمك المميز...))
:eek::eek:

.. لأ ... ده جايلي بقأه ..:D

أووووو...يه يه .... شفتوا شلون .. طاف علي أنه ريال عنده خبرة سنين عديدة في أنماط الكتاب و كتاباتهم .. يعنوك :).. مالك أمل أن تطوف عليه شي ..و يقدر يلقط المقصود من اول سطر..

وليه ..:oops:



*****************
ذكرني بو عبد العزيز بقول أمير الشعراء أحمد شوقي ...

.. وكل بساط عيش سوف يطوى
.................... مهما طال به الزمان ... و طاب

هذا البيت عميق جدا و رفيق دائم لوجدان الانسان فهو يحمل ما يحمل من الشجن و الحزن و الذكريات نحو ماض قد تولى ... بما فيه من أحباب و أحداث ...
 
التعديل الأخير:
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
الإعجابات
15,959
#2
اخي العزيز ابا فيصل , بارك الله بك وبقلمك , وكلي رجاء ان تستمر في الكتابة وان لا تتوقف .
بيت شوقي الذي سقته جميل , اما الشافعي فيقول :
وما من كاتب إلا سيــفنى ... و يبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء ... يـسـرك في القيامة أن تراه
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
الإعجابات
3,641
#3
السلام عليكم ورحمة الله

مساء النور والسرور :)

بداية كل الشكر والتقدير لشخصكم الكريم لتلبية طلب الاخوه الاعزاء وطلبي

بفتح صفحة مستقلة تثريها بقلمك الجميل وكتاباتك الرائعة البديعه

فمثل كتاباتك ومواضيعك نتعلم منها بساطة القلم وسلاسة انشاء المواضيع

تسجيل حضور ومتابعه لكل حرف ...

شكرا مره اخرى :)
 
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#4
اخي العزيز ابا فيصل , بارك الله بك وبقلمك , وكلي رجاء ان تستمر في الكتابة وان لا تتوقف .
بيت شوقي الذي سقته جميل , اما الشافعي فيقول :
وما من كاتب إلا سيــفنى ... و يبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء ... يـسـرك في القيامة أن تراه

لك ما طلبت و أكثر...و هو واجب التنفيذ

مشكور وايد وايد .. على طيب الدعاء .. يا أيها الطيب المهذب

الكريم إبن الأكارم .. اخوي جراح
 
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#5
السلام عليكم ورحمة الله

مساء النور والسرور :)

بداية كل الشكر والتقدير لشخصكم الكريم لتلبية طلب الاخوه الاعزاء وطلبي

بفتح صفحة مستقلة تثريها بقلمك الجميل وكتاباتك الرائعة البديعه

فمثل كتاباتك ومواضيعك نتعلم منها بساطة القلم وسلاسة انشاء المواضيع

تسجيل حضور ومتابعه لكل حرف ...

شكرا مره اخرى :)

بوعبد العزيز ... شسويت فيني :oops:... دخلت الصفحة و شفت مشاركتك .. فقلت حق نفسي الظاهر دخلت بالغلط ..فطلعت و قريت العنوان مرة ثانية .. يه ..نفس العنوان ..هو في إيه :)

يالطيب رفعت السقف عاليا لدرجة أنه يقايش مع برج خليفة :confused:..جان خليته رفع باب بو خوخه الصغير اللي يدخلون منه أهل البيت ( و يستعصي دخوله على أصحاب الغتر المنشية :)..) .. وهقتني :oops:..

الحين مهما كتبت محد راح يقراه ..و لا يشوفونه من الأصل ... لان الكل روسهم سوف تكون مرفوعه عاليا إتساقا مع مقاس البرج

أنت نقرأ بروحك الجميلة فإختالت عليها كتاباتي ......

ليس لي إلا أن أردد قول شوقي

تسدي الجميل الى البلاد ........
....... وتستحي أن تكافىء بالثناء جميلا

*******




تقديرا لك كنت قد كتبت لك المشاركة التالية في صفحة المحلل القدير الاخ الفاضل إعلامي :_


(((..... اثناء قراءتي لمشاركات الاخ الفاضل القدير إعلامي القديمة .. قرأت مشاركتك التالية في ديسمبر 2007

كل الشكر لك اخوي بومحمد

في نقطه استوقفتني شوي
(الهدف النهائي) هل تقصد حدوث تصحيح عنيف من بعد الوصول للهدف ؟
http://www.indexsignal.com/community/threads/89537/#post-975406

و من باب النصيحة العامة ... الخواطر التي ترد الى ذهن الانسان ثروة فكرية يتعين الاهتمام بها و استثمارها .. فهي هبات عظيمة من عقله يستقيها من مخزونه من المعلومات و الخبرات و الفطن ......فإهتم بكل خاطرة و سجلها و تابعها .......

لنتخيل قيمة نتيجة سؤالك هذا على مسار محفظة متداول ما بعد أن يتقيد بتحليل الاخ الفاضل إعلامي في 19 / 1 / 2008 الذي قال فيه إن وصل المؤشر الى 14500 احزم حقائبك استعداد للرحيل...
ما كان إلا خاطرة ..نعم ..لكن كانت كفيلة بحفظ أمواله لو منحها الإهتمام و العناية الكافية و تابعها ........
يعني 100,000 سهم تمويل الخليج قيمتهم 100،000 دينار يحفظهم من أن يصلوا الى 3000 دينار :eek::eek:..:(:(
الموسيقار محمد عبدالوهاب كان إذا ورد الى ذهنه خاطرة لحن .. يقوم من عزيمة غداء ليسجلها على ورق ))



بوعبد العزيز ..نصيحة صادقة .. لا تترك أي خاطر مهما كان .. و سارع في تسجيله على ورقة اوجهاز فورا و نفذه بكل تصميم .. إن أجلته سوف تنساه و حتى لو تذكرته سوف يكون فاقدا لكثير من معانيه .. فوهجه و قيمته فور وروده

لي اهتمامات متعمقة في هذا الموضوع .. و تأكد أنك إن إلتزمت سوف تجد فيه خيرا كثيرا .........

:):)
 
التعديل الأخير:
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#6


إعلان
*******


مساعدة الناس من أهم الاعمال الانسانية على الاطلاق أيا كانت نوع المساعدة
فإذا ما إقترنت بنهج أصيل مستقر في الذات شيمته الصدق و الإخلاص و التجرد من الأهواء ...و نتائج تتحقق تدفع بالإيجابيات و تزيل السلبيات ...
و
بدأت تنحو في ترسيخ مبادىء مساعدة الناس لكي يتمكنوا من مساعدة أنفسهم بأنفسهم
فإنها حينئذ تسمو الى العلياء بالإنسان مكانة

في هذا السياق ....... و إمتدادا لدرب طويل و جهود و خبرات و أعمال كبيرة كثيرة لي في هذا المجال غير معلنة .. بسبب قناعات شخصية متأصلة بعمق بأن مثل ذلك أمر فعله واجب لمن لديه المقدرة على التنفيذ ...

و لكنها قناعات أوقعتني في حيرة بينها ..
و بين ..
الاصول العلمية التي تستلزم النشر و الإعلان من أجل تعميمها و تطوير التجارب و تبادل الخبرات و إستثمارها و توسيع نطاق تطبيقها و إفادة و مساعدة المزيد الناس .. .. و قبل ذلك حقوق الملكية الفكرية الشخصية

أقول في هذا السياق ....

فعندما يأتي المساء .... سوف نبدأ في ضيافة أهل المساء .... رحلة كتابية نعيد فيها معا بناء شخصيتنا و ذاتنا فكريا و معلوماتيا بما يمكننا من لجم خسائرنا و مراجعة إستثماراتنا و نظام عملنا في البورصة بالكامل توطئة لإعداد أنفسنا لإتباع الاصول السليمة في إتخاذ قرارات التداول

فنحن جئنا لنستثمر .. ما جئنا لنشقى

ليش مساءا و ليس صباحا ... :confused:

لأن أهل الصباح لا صوت عندهم يعلو على قعقعة المؤشر السعري و مؤشر كويت 15 :) ..
أما في المساء و بعد أن تضع معركة التداول أوزارها و يهدأ الضجيج الفكري.. تبدأ مرحلة تطهير العقل مما علق به :confused: :eek: :cool: :) ...
و
التفكر و التبصر و الاستزادة بالغذا ء الفكري و المعلومات

فيما أجواء الرومانسية تنتظر ;)


- على فكرة إيه حكاية الارقام اللي طالعين فيها مؤشر كويت 15 .. ماده 22 ..مجموعة 11.. ومجموعة 26..و مجموعة 17 الا 3 ..و خمسة بستة بتلاتين يوم :) .حتى المؤشر سموه على طريقتهم :eek:... إنتوا حتقلبوها أرقام o_O...الظاهر انها متوسطاتهم الفنية :)

ماعلينا..

فإن كان في الافق نجم منكم يرنو الى كتابات من هذا النوع ... وعنده وقت ..فإني أدعوه مساء للقراءة فيها لعلها تقدم له امورا مفيدة ..
و النجوم تنير المساء




نأمل من الله النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة ..........







***********

..... أفضل وسيلة للتعلم هي في الشرح للآخرين...لأنها تقع تحت طائلة المسؤولية الأدبية و رقابة الضمير المشددة
فــ ..
تلزم من يقوم بذلك بتحري الدقة في البحث و التعلم و التزود بالحجج و التفكر و التفكير ...
و
تجبر المتكاسلين على أن ينزعوا عنهم كسلهم :oops: ...


فالشكر و التقدير لكم مقدما ..لانكم بذلك تساعدوني على أن أعلم نفسي :)

........

















***********************************



الفطام فوق أنفه
و الدين يتدلى من رقبته





************
شعر إيليا ابو ماضي
الصورة من موقع تاريخ الكويت​
 
التعديل الأخير:

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
الإعجابات
3,641
#7
بوعبد العزيز ... شسويت فيني :oops:... دخلت الصفحة و شفت مشاركتك .. فقلت حق نفسي الظاهر دخلت بالغلط ..فطلعت و قريت العنوان مرة ثانية .. يه ..نفس العنوان ..هو في إيه :)

يالطيب رفعت السقف عاليا لدرجة أنه يقايش مع برج خليفة :confused:..جان خليته رفع باب بو خوخه الصغير اللي يدخلون منه أهل البيت ( و يستعصي دخوله على أصحاب الغتر المنشية :)..) .. وهقتني :oops:..

الحين مهما كتبت محد راح يقراه ..و لا يشوفونه من الأصل ... لان الكل روسهم سوف تكون مرفوعه عاليا إتساقا مع مقاس البرج

أنت نقرأ بروحك الجميلة فإختالت عليها كتاباتي ......

ليس لي إلا أن أردد قول شوقي

تسدي الجميل الى البلاد ........
....... وتستحي أن تكافىء بالثناء جميلا

*******




تقديرا لك كنت قد كتبت لك المشاركة التالية في صفحة المحلل القدير الاخ الفاضل إعلامي :_


(((..... اثناء قراءتي لمشاركات الاخ الفاضل القدير إعلامي القديمة .. قرأت مشاركتك التالية في ديسمبر 2007



http://www.indexsignal.com/community/threads/89537/#post-975406

و من باب النصيحة العامة ... الخواطر التي ترد الى ذهن الانسان ثروة فكرية يتعين الاهتمام بها و استثمارها .. فهي هبات عظيمة من عقله يستقيها من مخزونه من المعلومات و الخبرات و الفطن ......فإهتم بكل خاطرة و سجلها و تابعها .......

لنتخيل قيمة نتيجة سؤالك هذا على مسار محفظة متداول ما بعد أن يتقيد بتحليل الاخ الفاضل إعلامي في 19 / 1 / 2008 الذي قال فيه إن وصل المؤشر الى 14500 احزم حقائبك استعداد للرحيل...
ما كان إلا خاطرة ..نعم ..لكن كانت كفيلة بحفظ أمواله لو منحها الإهتمام و العناية الكافية و تابعها ........
يعني 100,000 سهم تمويل الخليج قيمتهم 100،000 دينار يحفظهم من أن يصلوا الى 3000 دينار :eek::eek:..:(:(
الموسيقار محمد عبدالوهاب كان إذا ورد الى ذهنه خاطرة لحن .. يقوم من عزيمة غداء ليسجلها على ورق ))



بوعبد العزيز ..نصيحة صادقة .. لا تترك أي خاطر مهما كان .. و سارع في تسجيله على ورقة اوجهاز فورا و نفذه بكل تصميم .. إن أجلته سوف تنساه و حتى لو تذكرته سوف يكون فاقدا لكثير من معانيه .. فوهجه و قيمته فور وروده

لي اهتمامات متعمقة في هذا الموضوع .. و تأكد أنك إن إلتزمت سوف تجد فيه خيرا كثيرا .........

:):)
البرج هو المنتدى ومن يرفعه ويعلو شأنه كرم الاعضاء في مشاركاتهم ومواضيعهم الهادفه البنائه فبرجكم يعلو بثمار جهودكم جميعا وما انا الا في خدمتكم

والله لا استحق كلمة من مديحكم فلم اعمل ما يستحقها وغيري الكثير من الاخوان يعملون بصمت ..
وكسوتني بثوب غيري

نصيحتك بمحلها يابوفيصل بالفعل فرص كثيره فقدت الكثير منها لعدم كتابتها ( الفرص لا اقصد بها الاسهم فقط)
وصدقت شيطان الفرص او الخواطر عدم تسجيلها في حينها ..

اااااه ليت باستطاعتنا تغير بعض مجريات الماضي :oops: لله الحمد من قبل ومن بعد :)


باذن الله ملتزمين بمتابعتكم بكل شغف واهتمام ..
 
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#8
مساء الخير ....

و يتبعه ... التمنيات بأن تكون بيئتكم و نفسياتكم و كلامكم و منامكم و معيشتكم و رؤاكم و تفكيركم و كل أموركم ......... قواعدها و محركاتها الاساسية الخير و التوفيق و السعادة و الهناء و البهجة :)



..

إيلام نبحث في الأرجاء و ضالتنا بين أيدينا
-------

الاسلام دين فيه مساحات للتفكر مذهله ... تعتبر معين لا ينضب لمن يريد التزود برجاحة الرأي و قوة الحجج و سعة الافق و استشراف المستقبل و بعد النظر ..

و من ذلك حديث الرسول صلى الله عليه و سلم و الذي يقول بما معناه لو كان امام باب أحدكم نهر جار و أراد الوضوء فليقتصد...

فمن المعروف أن الناس يستشهدون و يضربون الامثال دائما بما تحتويه بيئتهم التي فيها يعيشون ...و الرسول عاش في منطقه صحراوية ليس فيها نهر... ولكنه ضرب مثلا بنهر جاري حتى يبلغ الامر مداه عند تفكر المسلم في مغزى هذا الحديث

كنت أتصور أن الرسول ينصح بالإقتصاد و عدم الاسراف ... و لكن بعد تفكير تبين لي أن الأمر اشمل نطاقا من ذلك بكثير ...
و إن الزمن و تطورات العلم و تجارب الحياة توسع مداركنا لنرى أبعادا في الحديث لم نكن ندركها من قبل ...

نهر جار منذ مئات السنين .. و لن ينقص منه الوضوء شيئا يذكر .. فلم أقتصد ...ليش أقتر على نفسي و آنا قاعد أشوفه يهدر جدامي و يتدافع ليصب في البحر هباء ومنثورا .. أمر لا يقبله العقل !!

أقتصد حتى أشكل في عقيدة نفسي نهج الاقتصاد و عدم الاسراف في كل مناحي الحياة و ليس في الماء فقط ..في الاكل و اللبس و الشراء و الصرف و غيره .. مهما صغر
..أقتصد حتى اشعر بقيمة ما أملك.. .
أقتصد حتى أوقف الهدر في الغذاء و الملابس و المقتنيات .. الذي هو في الأصل هدر أموال
أقتصد حتى أحافظ على سلامة و توازن البيئة ... و هكذا

و قبل ذلك كله .. و أهم من ذلك كله.. و أهم من أي شيء ..أقتصد في العمر ..
نعم في العمر ..العمر الذي اسرف في إهداره في هزل و خواء و تيه ........ فيما قيم الدنيا و ثراء الفكر و ثقافة العقل و تنمية الذات و سلامة البدن تملأ الأرجاء

الاسراف هدم و التنمية بناء... فهل يحتمع النقيضان

و لوفكرنا لوجدنا أن كل الصناعات تتنافس على مزايا الاقتصاد في مصنوعاتها .. كل انظمة الزراعة تعتمد على الاقتصاد في الري .. و غير ذلك من امور ليس المجال لتعدادها

و في البورصه يعلمني نهج الاقتصاد و عدم الاسراف كيف أعد نفسي علما و تدريبا و ثقافة للتداول حسب الاصول المتبعة و أتحسب خطواتي و أقدم تجنب الخسارة قبل تحقيق الربح و أدافع عن مدخراتي و حقوقي..

و لو تم ذلك ما كان ماحدث في كارثة المناخ و انهيار الاسعار عام 2008 ليحدث بالهوان و السهولة و اللامبالاة التي حدث بها ... و ماكان للتلاعبات و السرقات لاموال المساهمين لتحدث بهذه الطريقة الفجة البشعة دون ردة فعل تذكر من اصحابها ......

إذا المسألة تعتمد على ترسيخ نهج عدم الاسراف و الاقتصاد في بناء الذات و اتخاذها عقيدة فكر و عمل في مواجهة كافة شؤون الحياة

أقول ذلك ... لإبين برأيي كيف يجب أن ننظر للإسلام .. كدين فكر و تفكر ... و ليس دين خزعبلات و سياسة و مناصب و تكسب مادي و إنتخابات و زواج مسيار و غلو و فتن ... و تطفل و تدخل و سيطرة و تحكم في شؤون الناس .. و في أفكارهم و أقوالهم و آرائهم ...

و أقول ذلك كمدخل و أساس لكتابات - سوالف - قادمة ...بين فترة و أخرى .. في نطاق الإقتصاد و البورصة .. عن كنوز من العلم و التعلم و الإرشاد و الأفكار و التوجيهات و الحكم نتلوها في صلواتنا ليل نهار و لا نتفكر بها .....
و لا نستثمرها ....

...
 
التعديل الأخير:

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,694
الإعجابات
48,137
#9
صبحك الله بالخير اخوي ابو فيصل...

انتظرنا كما كثيرين هذه الصفحة المميزة، بسلاسة القلم، وجودة الافكار.، وجمال التعبير،...
متابعين....بصمت ، لفترة قصيرة....
على ان نقدم اوراق اعتمادنا كمشاركين دائمين...بعدها...
كل التوفيق والسؤدد....وعساك على القوة....
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,694
الإعجابات
48,137
#10
عندما قام مهندس الميكانيك الفرنسي "نيكولاس جوزيف كوينو" بصناعة اول عربة جر بثلاث عجلات تسير بالدفع الذاتي في عام 1771، قام بتجربة قيادتها،
ليصطدم بجدار حجري، ويسجل اول حادث سير على عربة آلية في التاريخ!
من اخترع السيارة، هو من قام بأول حادث سير في التاريخ!

حتى الابداع، قد يصطدم احيانا بجدران حجرية.....وحتى التصرفات الايجابية احيانا، قد يكون لها ارتدادات سلبية....

هذه الجدران والعوائق نجدها بشكل يومي في عالم المال...نصطدم بها....تعيقنا....تسبب لنا الخسارة احيانا...
ولكن، من يتسلح بالعلم....والمعرفة....والصبر....لن تكون له هذه الجدران، سوى عقبة بسيطة يتعلم منها......ليتخطى ما بعدها...
 
التسجيل
13 يونيو 2013
المشاركات
1,196
الإعجابات
1,760
#11
عندما قام مهندس الميكانيك الفرنسي "نيكولاس جوزيف كوينو" بصناعة اول عربة جر بثلاث عجلات تسير بالدفع الذاتي في عام 1771، قام بتجربة قيادتها،
ليصطدم بجدار حجري، ويسجل اول حادث سير على عربة آلية في التاريخ!
من اخترع السيارة، هو من قام بأول حادث سير في التاريخ!

حتى الابداع، قد يصطدم احيانا بجدران حجرية.....وحتى التصرفات الايجابية احيانا، قد يكون لها ارتدادات سلبية....

هذه الجدران والعوائق نجدها بشكل يومي في عالم المال...نصطدم بها....تعيقنا....تسبب لنا الخسارة احيانا...
ولكن، من يتسلح بالعلم....والمعرفة....والصبر....لن تكون له هذه الجدران، سوى عقبة بسيطة يتعلم منها......ليتخطى ما بعدها...
كلام من ذهب يا رائع دكتورنا



كل مجال و ليس عالم المال فقط ...حتى في البيت نصتدم بجدران !!!
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
الإعجابات
3,641
#12
صبحك الله بالخير اخوي ابو فيصل...

انتظرنا كما كثيرين هذه الصفحة المميزة، بسلاسة القلم، وجودة الافكار.، وجمال التعبير،...
متابعين....بصمت ، لفترة قصيرة....
على ان نقدم اوراق اعتمادنا كمشاركين دائمين...بعدها...
كل التوفيق والسؤدد....وعساك على القوة....
ماشاء الله هذا ما كنت اتمناه دكتورنا الفاضل

فوجودكم معا ابداع ومشاركاتكم كمثابة الغذاء للعقل وتنمية للذات
 
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
الإعجابات
15,959
#13
عندما قام مهندس الميكانيك الفرنسي "نيكولاس جوزيف كوينو" بصناعة اول عربة جر بثلاث عجلات تسير بالدفع الذاتي في عام 1771، قام بتجربة قيادتها،
ليصطدم بجدار حجري، ويسجل اول حادث سير على عربة آلية في التاريخ!
من اخترع السيارة، هو من قام بأول حادث سير في التاريخ!

حتى الابداع، قد يصطدم احيانا بجدران حجرية.....وحتى التصرفات الايجابية احيانا، قد يكون لها ارتدادات سلبية....

هذه الجدران والعوائق نجدها بشكل يومي في عالم المال...نصطدم بها....تعيقنا....تسبب لنا الخسارة احيانا...
ولكن، من يتسلح بالعلم....والمعرفة....والصبر....لن تكون له هذه الجدران، سوى عقبة بسيطة يتعلم منها......ليتخطى ما بعدها...
صدقت ابا هادي , فكذلك الفرق بين الناجح والفاشل , فان الناجح يدرك أن السقوط لا يحدث إلا لمن يصل للقمة , أما الفاشل فيتخذ السقوط ذريعة للتوقف عن بلوغها
 
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#14
صبحك الله بالخير اخوي ابو فيصل...

انتظرنا كما كثيرين هذه الصفحة المميزة، بسلاسة القلم، وجودة الافكار.، وجمال التعبير،...
متابعين....بصمت ، لفترة قصيرة....
على ان نقدم اوراق اعتمادنا كمشاركين دائمين...بعدها...
كل التوفيق والسؤدد....وعساك على القوة....

ما كان ماورد في مشاركتك إلا أهداف أتمنى أن أصل إليها ...
و لكنها سوف تتجسد هي و صفات أخرى من خلال مشاركاتك ... و تدق ركائزها ...
أوراقك سبقت في التصديق أوراقي .. و إعتمدت قبل أن يرد في خاطرك أول حرف فيها

إن غرس حهودك الهائلة في صفحتك تغريدات ..التي لا تنسى.. سوف تتدلى ثمارها و يدنو قطافها و تتذلل تذليلا..
بورك غرسك ..**
و الشكر كله لك ..يا أيها الرجل الطيب .. أخوي بوهادي



...
** توصيف هذا السطر مستوحى من بيت شعر في قصيدة المعلم لأحمد شوقي
 
التعديل الأخير:

Nameless

عضو مميز
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
5,938
الإعجابات
22,481
#15
مساء الخير اخي أبو فيصل العزيز والكريم..
الف مبروك على الصفحة الجميلة..
تمنى الجميع منك ان يكون لقلمك الرائع ركن واسع تضع فيه لمساتك على زوايا هذه الصفحة
نعم قلمك جميل يخط الحروف والمعاني وحتماً سيزداد بريقاً بين اناملك
سجلني من متابعين حكاياتك وابداع قلمك .. قواك الله :)
 
التعديل الأخير:
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#16
ماشاء الله هذا ما كنت اتمناه دكتورنا الفاضل

فوجودكم معا ابداع ومشاركاتكم كمثابة الغذاء للعقل وتنمية للذات


شوف .. يأيها المخلص بوعبد العزبز

لم أضع للصفحة غاية و لا أهداف .. و تركت ذلك للزمن و للمواضيع المطروحة تتحدث عن نفسها ... و لي أفكار و طموح أترك للتنفيذ الفعلي يبين إمكانية تحقيقها ...و بالطبع كان لدورك كإدارة دور كبير في التشجيع على البدء بالتنفيذ ..و كان لإلتقاء المقاصد بيننا في التعلم و مساعدة الآخرين الدور الحاسم

سوف نقف متحدين مع بعض نحن و جميع الاعضاء لننجز ونحقق تنمية فكرية علمية طموحة نتبادل فيها خبراتنا و معارفنا و ما يستجد عليها من قيم مضافة و معلومات

هكذا الانسان ينقل من الانسان

و هكذا الخبرات تتراكم

و يضاف لها و تتطور

فينشأ الابتكار






========================
ترى آنا مو إنتهازي .. كلش ..كلش..كلش ..:cool:
و لايمكن أن أستغل موضوع و أطلب أمر ثاني يحقق مصلحة لي.. لا..و ألف لا ..:mad:

ممكن أنتهز مشاركتك :eek:..و أطلب منك إعادة نشر مشاركتين لي هنا...ألغيتهما بعد ما أعلن الاخ الفاضل بوهادي نيته إلغاء صفحة تغريدات ..
سوف تجدهما في الصفحة 92 او 91 او 90 .. تقريبا 200 صفحة لى ورى بس :eek: ..:D
http://www.indexsignal.com/community/threads/356835/page-92#post-4297196


إن كان لي أن أطلب ... مع الشكر مقدما


**********************

في الدول المتقدمة تجاوزوا قوالب تقاليد المجتمعات الجامدة ..مصلحجي ..إنتهازي ..متقلب إلخ.. الى البراجماتية و التي سوف يكون لنا شرحا مستفيضا حولها .. و هي الركيزة الاساسية برأيي لنجاح المتداول في البورصة ....
 
التعديل الأخير:
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#17
مساء الخير اخي أبو فيصل العزيز والكريم..
الف مبروك على الصفحة الجميلة..
تمنى الجميع منك ان يكون لقلمك الرائع ركن واسع تضع فيه لمساتك على زوايا هذه الصفحة
نعم قلمك جميل يخط الحروف والمعاني وحتماً سيزداد بريقاً بين اناملك
سجلني من متابعين حكاياتك وابداع قلمك .. قواك الله :)

أهلا..أهلا..أهلا .. بالذي إذا للطيبة عنوان فهو عنوانها .......

الحين عرفت قوة معنى الساعة المباركة ...

يا هلا بالذي إذا تذكرته .. تذكرته عبق و روح أهل الكويت قبل.. المفعمه بالطيبة و الصدق و التضحيات المفتوحة بدون حدود .. .. الكويت التي كانت

انت مسجل دائم في سجلي الشخصي الخاص ... و لك فيه مكانة رفيعة .. و لشخصك الكريم أثر و حافز في كتاباتي ..

الطيب ابن الطيبين الودود أخوي بوعبدالله ......

:):)
 
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#18
موضوعنا .. (( رحلة كتابية نعيد فيها معا بناء شخصيتنا و ذاتنا فكريا و معلوماتيا بما يمكننا من لجم خسائرنا و مراجعة إستثماراتنا ..طالع مشاركة >> #6 )) ..يتطلب إستعادة مشاركتين ملغيتين .. و إلى ذلك الحين نجزرها بإعادة نشر بعص من مشاركاتي في صفحة تغريدات.. لا تحلطمون :eek:.. بعض ..بعض .. يه ..يه .. لا يحوشك

و هذه مشاركة بتاريخ .. ‏8 سبتمبر 2014 ...قبل لايتنيل السوق :( و يخفس فينا :confused:.. خفست يا هذا .. و خفست أسهمك ... و إحنا ماورانا الا الخفس في هالديرة .. شالحظ المخفوس .... .
إيييييه ..على رأي المثل .. . مالك الا خفسك لو خفس فيك
:)


***

" يوميات متداول "

صباح الشروق و البهجة و السعادة
و مزاج الفرفشه و النعنشة و البشبشة - الاخيرة من تأليفي -


انا اسمي ابوتفاؤل .. متد
اول اتداول بمنظار التفاؤل حتى ارى الامور بدون تواكل
يسموني في البورصة فريزر ...
تدرون ليش ..غيرة .. لاني كوووول ....اتداول بسنع ... لا بطمع ولا بهلع .......

أعلق على مجريات التداول .. يعني معلق بورصوي بس ها بيني و بين نفسي و لنفسي و أدون كما يلي :_ ....




دقت الساعة التاسعة صباحا فإذا أجيلتي و أخواتها .. وطنية .. أيوه ..بيان أيوه ..سلطان .. أيوه .. معادن ..أيوه ..صلبوخ .. لأ..لأ..لأ دي لاهي من أخوات أجيلتي و لا تأقرب لها خالص على راي نجيب الريحاني في رده على سليمان نجيب في فيلم غزل البنات

أقول دقت الساعة فإذا بهذه المجموعه تقود التداول بعزم و نشاط ... و إذا أجيلتي تتسلق ارقام مرتفعة بكل سهولة و إقتدار حتى لامست الـ 910 فلس في صعود ينم عن أمر ما قادم
.. و هذا من شيم السو
ق الكويتي .. الذي نقول له ألا للقانون نهي عليك و لا أمر












هااااااااا شوفوا شلون ... من شهر 4 و هي تزحف بإسكات من سعر 580 الى 910 فلس.. 57% صعود عيل أكيد في شي

شفتوا ياجماعة شقد مفيد الاطلاع على الشارت .. يعطينا صورة واضحة و سهلة عن إتجاه السهم و مساره
لاااااازم نعتمد على الشارت لالالالالا
لالالالازم ... على الاقل علشان نجكهم

نرجع للتداول و نقول ان الوطنية و بيان لم يحققا تقدما بالارتفاع و لكن بيان غادر اسعار السبعينات الى اواخر الثمانينات و لامس الـ 90 فلس بكميات تداول كبيرة بعد ان اعلن تعافيه من ازمة 2008 المهببة و نجاحه في تسوية ديونه .......
ياريم وادي ثقيف جميل جسمك جميل


بيان ما قال لنا شنو وضع اراضي جزيرة الريم في ابوظبي
اللي شراها ايام الرخص و اسس لها شركة خاصة
... شدعوة ما تخبرون مساهمينكم
على الاقل ساسروهم
...


و لوحظ ان دبي الاولى قد استيقظ من سباته الطويل بس مسكين قعد مخترع وركض من 88 لى سعر 94 فلس
... على فكرة هالسهم مشخوط و عيل كله يطامر في ص
عوده و نزوله
........

بعد ايفا براون و عيال خالتها منتجعات هانم و ديرة هانم نشطوا و قاموا يشفطون في مكانهم ... مادري يبون يصعدون و لا ريح في بيالة
..

أما تمويل الخليج أفندي أشهر سهم في العالم اللي حتى بياع الطماط في جزر بابادوراس سمع عن حجم نشاطه اليومي
.. محير نفسه و محير الناس مع
اه .. هادي
و متراجع لى 41.5 فلس

صافتك غيرت مصفطها 61 فلس و صفطت قي مصفط الـ 65 فلس تاركة خلفها ريا و سكينة - طاقه و عقارية -
قابعتان ترتعشان في مكانهما من خوف عليها
تتحديان الصعود بالدوران مكانهما
...... في تصرف غريب ..
و يشب في قلب متداوليهما حريق ... و يضيع من اقدامهم الطريق ...........

العجوز انجازات تشلبت بمشقة مغادرة مرحلة السبعينات السعرية و ه
بابها وصلت الـ 82 فلس و جلبت فيه...للسن أحكام



،،،،،،،،........و تمضي بنا الساعات داخل الجلسة......
............................ مرة معانا المؤشر و مرة علينا


نمتوا ..:eek: ..مليتوا ..هاه :eek:... مسرع :(.. بعدي ماخلصت :cool: ......


بو تفاؤل​



=================================

تفاؤلوا ..هاه..ما أسمع ... لا تقدرون :).......
ما جئنا نتداول لـ نشقي ....
 
التعديل الأخير:
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#19
مذكرات متداول
************

2/ 3

شريت المزيني بـ 400 فلس .. و صاح عليه بوحسن و هو واقف على كرسي ((تقنيات التداول )) و .يطالعنا بطرف عين ..أجل سنة بـ دينار ونصف.. دينار و نص ..فإلتفت على صاحبي و قلت ما عليك منه لا تبيع ....و فجأة ... أفاقني صوت يقول انت طالب قهوة .....اوقظني من خيال شريط ذكريات سوق المناخ الذي مر بي ..كيف لا و المبنيان جمعتهما الصدف ليشهدا على بعضهما بعضا و على ما فعلوه ..و من أنشأهما ..من مكر و منكر ..بأهل الكويت الطيبين...
فقلت له نعم أبرك من المزيني اللي أوراقه لا تزال لدي .....



ما علينا .. عودة الى يومياتي .....
اما في بداية الساعة الثانية من الجلسة فتحركت إسكان التي يبدو ان قرارها بتخفيض رأس المال لاطفاء الخسائر مسبب لها حساسية امام مساهميها...امش عدل تحتار حساسيتك فيك

و نساف المال اللي ازعج البورصة و هو يحمل بأسعار الـ 38 قاعد يقطط بهالحمولة على كيف كيفه .. شعليك ..شو بيلبألك شكل إلبا و تروح تروح أخدو حبيب البو منو الساحل و خلوه ينوح

البيت عامل نفسه مسكين مع بنته بالتبني الامان و نزل ل
ى 79 فلس و ارتد ...

اما المدن فرايحة جاية ... صبح و ليل .. وليل و صبح ..95 - 9
8 ..98 - 95 فلس مبرد قالت للرطوبة ولي ..و بردت على قلوب عشاقها برقم يرن 93 ....

اووووووووووو ..بترو..بترو ...بترو بترا
أي حلم من ليليك الحسان ...
.............طاف بالموج فنغنى و تغنى الشاطئان
هذه فاتنة الدنيا و حسناء الزمان


بوبعطوز : حبيبي إصحى ..هاذي كليوغلف .. مو كيلوبترا :D

هاه..إي صح ..لا تلومني ياخوك ضيعني التداول :oops:
......
..بترو .. تقفز برشاقة - تقول كانجارو - على ارقام التحليل الفني متراجعه الى 102 و تقول اللي يبي يخطبني يتقدم ..

الظاهر الربع ما يداومون الا بعد العاشرة حيث دب فجأة النشاط عل مجموعه كبيرة من الشركات ...


الساحل بعد ما
كان يساحل المتداولين لشرائه على 66 صار المتداولين اهم اللي يساحلونه على 68 .......

قرين قابضه بعد ما خذت خروع و راح القبض دب فيها نشاط متواصل الظاهر تجهز مراسم استقبال معزبتها مدينة الاعمال

بوبيان دق تقول إذا ما تطاوعني المقاومة الحديد 102 فلس ل
أغير اسمي من بوبيان دق الى بوبيان طاف طاف

اما صلبوخ فقد انهارت من 108 فلس الى 87 فلس بعد ان هرب خطيبها منها فور رؤيت
ه لها اول مرة .......

الاثمار جلست و الخوف بعينيها
.....................تتأمل فنجان تمويل الخليج المقلوب ...
قالت يا ولدي لا تحزن.........
........... فزيادة رأس المال عليك هو المكتوب





،،،،،،،،........و تمضي بنا الساعات داخل الجلسة......
............................ مرة معانا المؤشر و مرة علينا



بو تفاؤل



=================================



تفاؤلوا .... لا تقدرون :).......

ما جئنا نتداول لكي نشقي ....​
 
التعديل الأخير:
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
4,424
الإعجابات
12,088
#20
مذكرات متداول
3 / 3
********************​
و نكمل سوالفنا ........


يا المال ...يا المال .... يعني عبالج نسينا عشرات الملايين اللي تطايرت يوم عرس الاستحواذ عليج
.. انت درة التاج خسرتي ربحتي .. توقفتي عدتي


اما إكتتاب صاحبة أغرب إسم
شركة بالعالم
... انزين هذا اول إجراء إداري لتأسيس شركة .. أكو أحد يسمي شركته على اول إجراء إداري..يعني شغلها اهو الإكتتاب فيها و بس
...
...عجايب


إكتتاب و شلتها في 30 نومه
...............

صكوك بعد ما صكت الدنيا بمتداوليها و هم ينطرون صعودها مغرزه عند 88 , 89 ..........


الرمال تزحف تجاه المدن اللي تلوى في نهاية التسعينات ..........


و دخلنا في الساعة الثالثة من وقت التداول .. و مؤشر التداول يشير الى 7450 مرتفعا 5.96 نقطة .......

منازل يقول لصافتك بعد ان غادرت نطاق السعر اللي اهو فيه صاعدة :....... صافيني مرة و جافيني مرة ..ولاتنسانيش كده بالمرة ... يا أخي :mad: ..اذا مشتاق لها إصعد لها.. مثل سعد في درب الزلق .....:cool:

إمتياز قي طريقه للتخرج بدرجة إمتياز ..من بحر التجاوزات المتأسلمة ..


البحرينيين يقلبون الكلمات فوق تحت .. جندل عندهم دنجل .... اخاف شركة انوفست اسمها منافست مال الجمارك و هم سموها انوفست ... ما يندرى... مي قادرة تعدي حاجز 80 فلس ... بس إذا عدته تركض ركض للحاجز اللي وراه الظاهر انها كانت بطلة حواجز قبل .....


ما هقيناها منكم يا ايفا براون و شقيقاتها ... تسمون شركة باسم ديرتنا الغالية و تقطونها بـ منحدرات العشرينات من الفلوس .....


الاسهم كالسياسة ... في السياسة لا صديق دائم و لا عدو دائم ... و في الاسهم لا نصيحة دائمة و لا تحذير دائم .......
المصلحة هي اللي تحدد القرار في الاثنين


أجوان يا عرب أجوان تحركت و كانت هي الحركة لى 70 فلس ...........


عجيب شلون حرف ... ر ..... يخلي المال رمال ... و الاعجب شلون رمال بسعر 85 و المال بسعر 42
اييييه دنيا ......


كل ما اشوف شركة اتصالات بـ 50 فلس ...أقول : تلكوم إيه اللي إنت جاي تقول عليه ...انت عارف قبله معنى التلكم إيه ... لما تتكلم عليه ... تلكوم إيه.... إيه...إيه ... تلكوم إيه اللي إنت جاي تقول عليه :D:D


كان معكم
بوتشاؤآآآآآآآآآبوتفاؤل
لصفحة سوالف
الكويت


:):)


===================================


:):)

ابواب الامل مفتوحة على مصراعيها
وسوف تراها
ققط توقف .. فكر .. تعلم ..نمي ذاتك ..ثم عد إليهم متداولا فارسا متمرسا .. لتستعيد أموالك

كما "" حسن الهلالي "" _ فريد شوقي _ في فيلم أمير الدهاء عن القصه العالميه الشهيره الكونت دى مونت كريستو حيث يمكرون الظالمين بحسن ظلما قاسيا لسنوات طويله و لكنه يتمكن من تخليص نفسه و _ التفكر و تهيئة نفسه بمكر _ و العودة ..و الانتقام منهم واحد واحد و يستعيد حقه و يعيد الحقوق لأصحابها

يلا سوها ..و البداية في الشركة _أم كرتون _ صفاة فريجي :) .. التي أضحت أوراق في كرتون في مخفر _.. لا و عالمي و شرعية .. :mad::mad::mad:
و إحنا راح نحط نفيش و بيبسى و نمقط ريولنا و نصفق و نصفر لك ..:eek:
مثل ماهي عادتنا تجاه من يطلب منا ضرورة التحرك الجماعي لاستعادة الحقوق..o_O
كفو إذهب و إستعيدها ونحن هاهنا قاعدون..متفرجون ..خيخيون ..رباديون ..:(:(



:):)
 
التعديل الأخير:
أعلى