بدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج القوالب المعدنية لـ "سبكيم"

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
بدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج القوالب المعدنية لـ "سبكيم"

24 سبتمبر 2014 10:27 ص آخر تحديث : 24 سبتمبر 2014 10:27

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عن بدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج القوالب المعدنية والمعدات الصناعية التابع للشركة السعودية للمنتجات المتخصصة اعتباراً من 23 سبتمبر 2014م ، حيث تمتلك شركة سبكيم للكيماويات احدى الشركات المملوكة بالكامل لسبكيم 75% من رأس مال الشركة بينما تملك شركة هانوا كيميكال الكورية نسبة 25%.

وسيستمر التشغيل التجريبي الى ان يتم الانتهاء من عمليات اختبار معدات المصنع وكفاءة الانتاج.

وقد صرح المهندس عبدالرحمن عبدالكريم السيف رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة أن المصنع الواقع بالمنطقة الصناعية في مدينة الرياض والذي تقدر تكلفتة الإجمالية بحوالي 110 مليون ريال تم تمويلها من قبل الشركاء وجهات تمويلية محلية، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 100-120 قالب (1000 طن) سنوياً بالإضافة إلى قطع الغيار و المعدات الصناعية المختلفة، وقد حصل على التقنيات الضرورية للتصنيع من الشركة الألمانية كيفر وركزجبو ، وتمتلك الشركة القدرة على تصنيع أنواع متعددة من القوالب والمعدات المستخدمة في مصانع البلاستيك والتغليف والصناعات المعدنية المختلفة حيث تم توفير وتهيئة البنية التحتية اللازمة للمنشأة لتصميم أي منتج صناعي أو تجاري ، إذ يتم عمل النماذج الأولية وإنتاج المنتج كاملاً حسب المعايير اللازمة.

كما اضاف المهندس السيف بأن المنشأة تقوم بتصنيع القوالب والمعدات الجديدة التي سوف تدعم أيضاً خدمة وصيانة القوالب وقطع الغيار الموجودة في السوق المحلي .

حيث تتوافر الخبرة الفنية العالية. هذا وستعلن سبكيم لاحقاً عن أي تطورات في هذا المشروع بما في ذلك بدء التشغيل التجاري و الأثر المالي.
المصدر: مباشر
 
أعلى